مقشرات القهوة لتفتيح البشرة من البقع قبل عيد الأضحى

تتعرض البشرة للاسمرار في فصل الصيف بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، وقد يبدو الاسمرار على جميع أجزاء البشرة أو يستهدف مناطق بعينها لتبدو وكأنها بقعًا داكنة مزعجة يصعب إخفائها باستخدام المكياج. 
قبل عيد الأضحى بالطبع تبحثين عن بشرة صافية خالية من البقع أو الاسمرار لذلك عليك بتطبيق المقشرات الطبيعية التي بدورها تزيل جميع البقع وتعيد للبشرة بياضها ونضارتها. 
القهوة علاج فعال لإزالة الاسمرار نهائيًا. القهوة منتج طبيعي ومتوفر بسهولة وله خصائص عالية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما أنه مقشر جيد أيضًا. يمكن استخدام حبوب البن المطحونة ومسحوق القهوة كعلاج طبيعي لتقليل الاسمرار.
تحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك ، وهو مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا. مضادات الأكسدة هي عوامل تحارب الأضرار البيئية والجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد. 


يساعد التقشير الذي تقوم به القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من البشرة وبالتالي تقليل السمرة والتصبغ .

 

مقشرات القهوة المصدر freepik
                                                         

       مقشرات القهوة المصدر freepik

مقشرات القهوة: 


1. القهوة والعسل


اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل واخلطيهما جيدًا. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، اغسليه.


2. القهوة والحليب


اخلطي 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع 1-2 ملاعق كبيرة من الحليب ، وضعي المزيج. اغسليه بعد 10-15 دقيقة.

 

يمكنكِ أيضاً متابعة وصفة طبيعية من القهوة لإزالة الانتفاخ تحت العينين


3.  القهوة والصبار


يمكن خلط مسحوق القهوة مع جل الصبار في أجزاء متساوية وتطبيقه بالتساوي على الوجه بالكامل. اتركِ العجينة لمدة 15-20 دقيقة ، واغسليها بالماء البارد.

4. القهوة والسكر والزيت


خذي نصف كوب من البن المطحون الخشن ونصف كوب من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند و 2 ملاعق كبيرة من الماء. امزجي المكونات المذكورة أعلاه لتحضير المقشر وقومي بالتدليك برفق على بشرتكِ لمدة 1-2 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

يوصى دائمًا باختبار كمية صغيرة من هذه  الوصفات على ظهر يدك لاختبار الحساسية قبل استخدامه على وجهكِ بالكامل. إذا حدث تهيج لأي من هذه المكونات المذكورة ، فلا تستخدميه واستشري طبيب الأمراض الجلدية.

مقشرات القهوة المصدر freepik
                                                                       

   مقشرات القهوة المصدر freepik


نصائح لتقشير البشرة: 


يجب استخدام المقشر مرة واحدة أسبوعيًا حتى لا يتعرض الجلد للحساسية أو التأثير على الحاجز الخارجي، كما يوصي الخبراء بضرورة فرك الوجه برفق ويفضل أن يكون في حركات دائرية. 
للوصول إلى أفضل نتيجة للتقشير يُنصح بضرورة تطبيق مقشر بعد التقشير مباشرة. بعد فرك البشرة قومي بغسلها بالماء البارد وتجنبي الماء الساخن أو حتى الدافيء تمامًا. ثم تأتي خطوة الترطيب من خلال تطبيق المرطب المفضل سواء كان كريم أو سيروم أو حتى زيت طبيعي للبشرة، وذلك لأن المسام بعد التقشير تكون مفتوحة لاستقبال أي منتجات لتتوغل إلى الداخل بسهولة. 


أخيرًا قبل استخدام المقشر عليكِ استخدام غسول جيد حتى لا تتوغل الأتربة إلى الداخل وتسبب ظهور حب الشباب لاحقًا، لكن لا تبغلي في التنظيف حتى لا ترهقي البشرة. 


المصدر: women's world 

 

بعدما تابعتِ موضوع مقشرات القهوة لتفتيح البشرة من بقع الشمس قبل عيد الأضحى ، تابعي الآن كيف تتخلصين من الانتفاخات أسفل العين قبل العيد؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة