مواد ممنوع تطبيقها تحت العين

منطقة تحت العين حساسة للغاية ، لذا يجب توخي الحذر أثناء استخدام منتجات العناية بالبشرة. هناك بعض المكونات التي لا يجب عليكِ وضعها تحت عينيك أبدًا.
 إن منطقة أسفل العين عادة ما تكون أكثر حساسية من أجزاء أخرى من الوجه. هذا لأن الجلد في هذه المنطقة أرق ، ويوجد عدد أقل من الغدد الدهنية التي تعمل على ترطيبها وحمايتها. 
كما أن العضلات حول العين تتحرك باستمرار ، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد العينين والخطوط الدقيقة بمرور الوقت. كذلك، عوامل بيئية مثل التعرض للشمس والتلوث والإجهاد يمكن أن تؤدي جميعها إلى تفاقم هذه المشكلات.

العناية بالعين المصدر Freepik
                                                               العناية بمنطقة تحت العين المصدر Freepik

مكونات العناية بالبشرة يجب ألا تضعيها تحت عينيك

نظرًا لأن الجلد حول العين أرق وأكثر حساسية من باقي الوجه، يمكن أن يتهيج بسهولة بسبب بعض المكونات. في ما يلي بعض الأشياء التي لا يجب استخدامها في منطقة أسفل العين.

1. الريتينويد

يوجد هذا المكون المضاد للشيخوخة بشكل شائع في المنتجات المخصصة لمعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لكنها لا تناسب المناطق الحساسة، وخاصة الجلد الرقيق حول العينين. يقول الخبراء إن استخدام الرتينويدات في منطقة تحت العين قد يسبب الاحمرار والجفاف والتقشر.

للمزيد من المعلومات اليك الريتينويد... إشاعات وحقائق


2. حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو مكون شائع لعلاج حب الشباب يعمل عن طريق تقشير الجلد وفتح المسام. رغم فعاليته في المهمة المخصص لها ، إلا أنه قاسي جدًا على المنطقة الحساسة تحت العين وقد يسبب تهيجًا ويجعل بشرتك جافة.

3. بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مؤكسد قوي يستخدم غالبًا لتفتيح الشعر أو تطهير الجروح. لا يسمح باستخدامه على الجلد الحساس حول العينين وقد يسبب احمرارًا وتهيجًا.
 

                            العناية بالعين المصدر Freepik
                                                              العناية بمنطقة اسفل العين المصدر Freepik                                                  


4. العطر

كلنا نحب المنتجات ذات الرائحة الحلوة. يعتبر العطر مكونًا شائعًا في العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. لكنه لا يناسب البشرة الحساسة. منطقة أسفل العين معرضة للتهيج الناتج عن العطور والذي يمكن أن يسبب أيضًا الشعور بالوخز والحكة والاحمرار.

5. الزيوت العطرية

غالبًا ما تستخدم الزيوت الأساسية في العناية بالبشرة لخصائصها العلاجية ، ولكنها قاسية جدًا على منطقة العين الحساسة. بعض الزيوت الأساسية ، مثل النعناع والأوكالبتوس ، تسبب اللسع والتهيج ، في حين أن البعض الآخر مثل الليمون  يمكن أن يسبب حساسية للضوء ويزيد من خطر التعرض لأضرار أشعة الشمس


6. القرفة

القرفة من التوابل التي يفضل البعض استخدامها على البشرة لتجديد الدورة الدموية وإزالة طبقات الجلد الميت. ومع ذلك، لا تناسب القرفة المنطقة المحيطة بالعين وقد تسبب شعور بالحرقان عند وضعها على الجلد الحساس تحت العين. لذلك، من الأفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على مستخلصات القرفة في هذه المنطقة. 

ما رأيك بتجربة ماسك القرفة والعسل لعلاج حبوب البشرة

6. منتجات تحتوي على الكحول الطبي

تسبب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول الطبي، مثل التونر أو الأدوية القابضة ، الجفاف و التهيج في  منطقة أسفل العين. يزيل الكحول الطبي زيوت البشرة الطبيعية ورطوبتها، مما قد يؤدي إلى زيادة الحساسية.

7. المقشرات القوية

المقشرات الحبيبية التي تحتوي مثلًا على حبيبات السكر لا تناسب منطقة أسفل العين. يمكن أن يؤدي استخدام مثل هذه المقشرات في هذه المنطقة إلى حدوث تمزقات دقيقة أو احمرار أو حتى تلف حاجز الجلد.

من المهم تجنب استخدام المكونات القاسية أو المهيجة في هذا الجزء من وجهك. يقترح الخبراء استخدام حمض الهيالورونيك والسيراميد، واختبار المنتجات الجديدة دائمًا قبل وضعها على منطقة تحت العين.

تعرفي على الذي يميز حمض الهيالورونيك عن باقي الأحماض؟

العناية بالعين المصدر Freepik
                                                   العناية بمنطقة اسفل العين- المصدر Freepik


نصائح للعناية بمنطقة أسفل العين: 

• استخدمي منظفًا لطيفًا حتى تظل زيوت بشرتك الطبيعية دون تأثر.
• رطبي بتركيبة خفيفة الوزن مصممة خصيصًا لمنطقة أسفل العين.
• استخدمي واقٍ من الشمس يوميًا لحماية البشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية.
• الحصول على قسط كاف من النوم لمنع الهالات السوداء والانتفاخ.
• تجنبي فرك أو شد الجلد حول العينين، لأن هذا يمكن أن يسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

جربي بديل الفيلر لاخفاء تجاعيد العينين


المصدر:Allure

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة