فوائد الفشار للحامل عديدة.. أهمها أنه يحمي من التشوهات

عندما تعلمين بخبر حملك، يصبح لديكِ الإهتمام الأكبر لمعرفة أنواع الأطعمة المفيدة لصحتكِ وصحة جنينك، فهناك بعض الأطعمة والتي منها الفشار والذي تودين معرفة مدى فوائده للحامل، وهل تناوله سوف يضر بكِ أو بصحة جنينكِ، تعالي معنا نتعرف سوياً على فوائد الفشار خلال فترة الحمل فتابعينا من خلال المقال القادم عزيزتي .

ما هو مصدر الفشار :


قبل أن نتحدث عن فوائد الفشار للحامل، ينبغي علينا أولاً معرفة مصدر الفشار، فالفشار عبارة حبوب الذرة والغنية بالألياف الطبيعية والعناصر المعدنية والفيتامين مثل فيتامين ب١، ب٣، ب٦ وغيرها من الفيتامينات المعززة لصحة الجسم، ويتم الحصول على الفشار من خلال وضع حبوب الذرة في وعاء على النار ليقوم الحرارة بنفش الفشار .

 

أما عن فوائد الفشار للحامل فهي متعددة ومنها :

الصورة من موقع (istockphoto)

• يوازن مستوي السكر بالدم لدى الحامل 

يقوم الفشار بحماية الحامل من الإصابة بمرض السكري، كما أنه يوازن مستوي السكر بالدم ويقلل من نسبة الكوليسترول بالدم. 

• حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية 

الفشار غني بالعديد من الأحماض ومنها حمض الفوليك وعنصر السيلينيوم واللذان يقومان بحماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية .

• يحمي الحامل من الإصابة بالإمساك

(الصورة من موقع pixabay)

تعاني الحامل وخاصة خلال فترة الحمل من الإصابة بالإمساك، لذلك ينصح بتناول الفشار والذي يحتوي على بعضاً من الألياف الطبيعية والتي تعمل كملين، بالإضافة إلى تسهيل حركة الأمعاء . علاج الامساك خلال الحمل بهذه الأطعمة

• يدعم الفشار من صحة عظام الحامل وجنينها 

يعمل الفشار على تعزيز صحة عظام الحامل واسنانها، كما أنه يساعد في بناء عظام الجنين بفضل غناه بمعدن الكالسيوم والذي يحمي من الإصابة بهشاشة العظام .

• يعزز من نمو الجهاز العصبي لدى الجنين 

يحتوي الفشار على بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب والذي يقوم بتحسين نمو الجهاز العصبي بالإضافة إلى دوره في تعزيز الذاكرة لدي الجنين .

إقرئي أيضاً: نصائح وأطعمة لحماية الجنين من التشوهات 

• يقوي شعر الحامل واظافرها 

(الصورة من موقع pixabay)

من المعروف أنه من الضروري حصول الحامل على أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة شعرها واظافرها، ومن ضمن العناصر المهمة والتي ينبغي عليكِ تناولها هو عنصر الزنك، والفشار من الأطعمة الغنية به والتي تحمي شعرك خلال فترة الحمل من التساقط واظافركِ من التكسر .

• يحمي الحامل من الإصابة بمرض السمنة 

الفشار من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والتي تشعركِ بالشبع في حالة الجوع، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية مما يجنبك الإصابة بمرض زيادة الوزن .

• يساعد الفشار على نمو الجنين 

يحتوي الفشار على بعض الأحماض الأمينية والتي يحتاجها الطفل من أجل النمو وخاصة خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل .

إقرئي أيضاً: طريقة عمل الفشار بالتوابل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة