الفشار لخسارة 4 كيلوغرام في أسبوع

أثبتت الأبحاث الغذائيّة بأنّ الفشار أو "البشار" مادّة غذائيّة قليلة السعرات الحراريّة، يحتوي 100غرام من الفشار الخالي من الزيت على 382 سعرة حراريّة و78 غراماً من الكربوهيدرات، كما يحتوي على 15غراماً من الألياف و4 غرامات من الدهون، بالإضافة إلى 12غراماً من البروتين.

فوائده
يمدّ الفشار الجسم بالطاقة اللّازمة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنّ له تأثيراً أقوى من الكافيين على نشاط الجسم، يحسّن المزاج كما يقلّل من الاكتئاب ويحافظ على الجهاز العصبيّ. يعود ذلك لاحتوائه على فيتامين B بكثرة. يضبط نسبة السكّر في الدم ويقضي على الجوع لاحتوائه على كميّة مرتفعة من الألياف. يقلّل من إصابة الجسم بالأمراض المتعدّدة لاحتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة. يقلّل من الوزن الزائد، ينصح بتناوله لمتّبعي الحمية الغذائيّة.

اقرئي أيضًا : حقائب فضية ماركات عالمية موضة الموسم  

رجيم الفشار
من الاعتقادات الخاطئة احتواء الفشار على سعرات حراريّة عالية، ولكن الحقيقة المثبتة أنّه اعتمد كرجيم لفقدان الوزن للأسباب التالية :
- يحتوي على سعرات حراريّة منخفضة ويمنح الإحساس بالشبع.
- يحفظ التوازن العضويّ والنفسيّ للإنسان ويتفوّق على القهوة في تنبيه المخّ ويجلب الإحساس بالسعاده والبهجة دون أيّ آثار جانبيّة.
- يحتوي الفشار على المجموعة الكاملة من فيتامين B المركّب وهي من أهم ّالعناصر الغذائيّة لسلامة الموصلات العصبيّة في المخّ والجهاز العصبيّ في كلّ الجسم.
- يحتوي على كميّة من البروتين والأحماض الأمينيّة اللّازمة لتجدّد الخلايا الداخليّه لجسم الإنسان وخصوصاً خلايا المخّ بالإضافه إلى الفيتامينات A و K اللّازمة لصحّة وسلامة الإنسان.
- ينصح خبراء التغذية بتناوله، فهو من الأطعمة التي تمنح شعوراً بالشبع.

اقرئي أيضًا : مكون واحد تعتمده السعوديات لإنقاص 6 كيلوغرامات أسبوعيًا  

رجيم الفشار المصنوع منزليّاً
- تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات من الفشار بالإضافة إلى مشروب غازيّ دايت عدد 2 إلى 3 لمدّة أسبوع، يخفض الوزن من 3 إلى 4 كيلوغرام.
- يجب أن يراعى في هذا الرجيم استخدام الفشار المصنوع في المنزل من دون زيت مع القليل من الملح أو الاستغناء عنه نهائيّاً. تجدر الإشارة إلى أنّ لكلّ كوبين من الفشار بدون زيت 80 سعرة حراريّة ويمكن استخدام المايكروويف لتحضيرها.

اقرئي أيضًا : قناع السكر والبطاطا للتخلص من علامات تمدد البطن والفخذين  

أضف تعليقا