أخطاء شائعة خلال الاستحمام تضر البشرة والشعر.. تعرفي إليها

يعاني كثيرون من آثار أساليب الاستحمام الخاطئة، والتي يجهل من يقومون بها مدى الخطر الناتج عنها؛ كون بوادره لا تظهر إلا على المدى البعيد.

وفي هذا الصدد نقدم لك مجموعة الأخطاء الشائع ارتكابها خلال الاستحمام، والطريقة التي ينصح باتباعها لتجنب هذه الأخطاء، كالتالي:

 الماء الساخن

الصورة من موقع pexels

البقاء تحت الماء الساخن لفترة طويلة أثناء الاستحمام ليس مفيدًا للبشرة، فهو يحرمها من زيوتها الطبيعية، كما أن الأمر يمكن أن يتطور إلى شعور بالجفاف والحكة، نتيجة لطفح جلدي.

فرشاة الاستحمام

الصورة من موقع pexels

الفرك القاسي باستخدام فرشاة الاستحمام المعروفة باسم "الليفة" يضر البشرة، حيث يعمل على انخفاض رطوبة الجسم، ما يؤدي إلى إنتاج كميات كبيرة من مادة دهنية يفرزها الجسم لتعويض الرطوبة المفقودة.

 الشامبو

الصورة من موقع pexels

غسل الشعر باستخدام الشامبو يُجرد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الأساسية، وقد يؤدي إلى تساقط الشعر، فضلًا عن التسبب بالقشرة، لذا يجب التأكد من أن الشامبو المستخدم نظيف وخال من الرواسب لتجنب انسداد مسامات البشرة.

ما رأيك في معرفة كيف تصنعين كريم للشعر بعد الاستحمام؟

 تدليك الشعر بالأصابع بقوة

رغم أن ذلك يبعث الشعور بالراحة، إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للشعر وفروة الرأس، كونه يؤدي إلى خدوش في الفروة، وربما يتطور الأمر ليسهم في تساقط الشعر.

مُنعم الشعر

الصورة من موقع pexels

قد يؤدي الاستخدام السلبي لهذا المُنعم إلى ظهور حب الشباب فوق الكتفين والظهر، لذلك فمن المنطقي غسل الجسم مرة أخرى، لأن المُنعم يترك طبقة من الزيت.

تجفيف الجلد بقسوة

تمامًا مثل الشعر، يتطلب الجلد بعض العناية، ضعي في اعتبارك أن تجفيف الجسم بالمنشفة بقوة بعد الاستحمام يمكن أن يسبب تهيجًا للجلد وإتلافه، إذا تم القيام به بشكل متكرر. كقاعدة عامة، تأكدي دائمًا من تجفيف الجلد برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة ووضع مرطب لحبس الرطوبة في الداخل بعد الاستحمام.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على زيت الجلسرين للجسم بعد الاستحمام

الصورة من موقع pexels

المصدر: vogue 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة