كيفية عمل تنظيف البشرة العميق في المنزل

الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب، هو الأساس الذي يمنحكِ التوهج والملمس الناعم، والمظهر الصحي للجلد، وأمر أولي من أجل العناية بالبشرة، ولهذا عادة ما ينصح أطباء الجلد بضرورة عمل تنظيف البشرة العميق على فترات متقاربة، على الأقل مرة كل شهر أو 3 أسابيع حسب حاجة البشرة، للتخلص أول بأول من أي دهون زائدة أو البثور السوداء وغيرها.

ولأنه قد يصعب علينا الذهاب إلى صالون وعيادة التجميل للحصول على هذا الإجراء، نقدم لكِ في "الجميلة" كيفية عمل تنظيف البشرة العميق في المنزل.


5 خطوات لتنظيف البشرة في المنزل 

1. غسل الوجه جيداً

إن أول خطوة للحصول على تنظيف البشرة وتهيئتها جيداً للتنظيف الجيد في المنزل هو غسل الوجه جيداً بالغسول الخاص بكِ، ويفضل أن تنظفي الوجه بحركات دائرية لمدة 30-60 ثانية، للحصول على أفضل تنظيف للوجه بهذه المرحلة.

2. استخدام البخار 

عرضي وجهكِ للبخار لمدة 15 دقيقة، من أجل فتح مسام الوجه، لتجهيز البشرة للتنظيف العميق، وكلما كانت البشرة دهنية وممتلئة بالرؤوس السوداء والبيضاء، كلما كنتِ بحاجة للمزيد من حمام البخار، لفتح المسام أكثر لإخراج الأوساخ.

3. استخدام المقشر 

استخدمي مقشر الوجه الخاص بكِ من أجل إزالة طبقة الجلد الزائدة، ومن الممكن في هذه المرحلة استخدام جهاز إزالة الرؤوس السوداء، بعد أن أصبحت المسام مفتوحة.

ويمكنكِ اعتماد مقشر طبيعي مثل السكر البني مع زيت اللوز، أو أي زيت خفيف إن كانت بشرتكِ دهنية، والقيام بعمل مساج للوجه به في شكل حركات دائرية.

ما رأيك بتجربة افضل مقشر عميق للوجه لتنظيف البشرة


4. ماسكات الوجه 

                                                  ماسكات البشرة (مصدر الصورة freepik)

 

في هذه المرحلة استخدمي أي نوع ماسك مرطب ومنعش للجلد، مثل ماسك الزبادي والعسل، فهو الأفضل لتهدئة الجلد بعد البخار، واتركيه على الوجه لمدة 5 دقائق، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

5. التونر 

اغسلي وجهكِ بالغسول مرة أخرى، ثم اعتمدي تونر الوجه من أجل إغلاق المسام مرة أخرى، أو ضعي الثلج، أو استخدمي ماء الورد.

ما رأيك في معرفة ما هو التونر؟ فوائده وكيفية صنعه في المنزل

6. ترطيب الوجه 

                                                   ترطيب الجلد (مصدر الصورة freepik)

 

آخر مرحلة في التنظيف العميق للبشرة في المنزل، هو وضع المرطب الخاص بكِ، وكلما كانت بشرتكِ دهنية يفضل وضع مرطب خفيف، ولكن في حالة البشرة الجافة ضعي مرطب كريمي أكثر.

للمزيد من العناية بالبشرة إليكِ كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق 

أضف تعليقا