كريم طبيعي لترطيب البشرة بعمق 

الجفاف هو أكثر ما يضر بشرتكِ، لأنه سبب رئيسي لظهور التجاعيد المبكرة، لذا، الخطوة الأولى في العناية بالبشرة تأتي باختيار مرطب جيد قادر على اختراق البشرة من الداخل. 
هل فكرتِ يومًا ما أنه يمكن الاعتماد على كريم مرطب مصنوع منزليًا؟!. نعم يمكن، ليس فقط لأنه يوفر لك الترطيب اللازم، بينما هو آمن وفعال مقارنة بالأنواع المتوفرة في الأسواق. 

 في ما يلي وصفة كريم طبيعي سهل التحضير و فعال جدًا  لترطيب البشرة الجافة

مكونات كريم الترطيب 

زبدة الشيا

 

تعمل زبدة الشيا كمرطب رائع. قد يساعد في تنعيم البشرة الجافة. تحتوي زبدة الشيا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات الجلدية. قد تستفيد الأكزيما وأمراض تورم الجلد الأخرى من هذا العلاج. تحتوي العديد من مرطبات الوجه وكريمات الجسم على زبدة الشيا. تحمي زبدة الشيا البشرة من الأضرار البيئية مثل التلوث لأنها تحتوي على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية التي تعزز الحاجز الطبيعي للبشرة، مثل الأحماض اللينوليك ، الأوليك ، البالمتيك ، والأحماض الدهنية.


زيت الجوجوبا

يتطلب الجلد، مثل الشعر، الزيت ليظل رطبًا. يعتبر زيت الجوجوبا مرطبًا، مما يعني أنه يشكل طبقة واقية فوق الجلد للحفاظ على رطوبته. إنه غني بفيتامينe ، الذي يساعد الجلد على محاربة الأوساخ والملوثات يوميًا. يمكن علاج حروق الشمس والضرر الناتج عن أشعة الشمس باستخدام زيت الجوجوبا، بل و يمكن استخدامه أيضًا كواقي طبيعي من الشمس. كما أنه يعالج حب الشباب عن طريق تنظيم إفراز الزيوت في الجلد ، وكذلك هو علاج لندبات حب الشباب. كما أن له فوائد مضادة للشيخوخة.

زبدة المانجو

تكثر مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن في المانجو. كما أن الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي تتوفر في 100 جرام فقط من المانجو. فيتامين هـ وفيتامين أ وحمض الفوليك والنحاس جميعها عناصر تتوفر في زبدة المانجو. تتمتع المانجو بخصائص ترطيب عند استخدامها موضعياً. تعتبر المانجو اختيار رائع للبشرة بسبب أنها ترطب البشرة، وتعزز تكوين الكولاجين ، وتمنع علامات الشيخوخة.

زيت الورد العطري

 

زيت الورد الأساسي هو العنصر المثالي لتسخير لاستعادة وهج البشرة بسبب تركيبته الغنية من المكونات المضادة للالتهابات. للمساعدة في تقليل مظهر الاحمرار والانتفاخ ، استخدميه موضعيًا.
المكونات: 
2 ملعقة صغيرة زبدة الشيا المذابة 
1-2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا 
2 ملعقة صغيرة زبدة مانجو مذابة 
بضع قطرات من زيت الورد العطري
الطريقة: 


لعمل هذا الكريم، خذي وعاءً وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا المُذابة. تأكدي من إذابة الزبدة عن طريق أخذ وعاء من الماء الدافئ ووضع الزبدة في طبق صغير فوق الماء الساخن. 
أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا وملعقتين كبيرتين من زبدة المانجو المذابة وبضع قطرات من زيت الورد العطري. تخلط المكونات جيدًا وتُخفق حتى تصبح ممتزجة تماما. قومي بتخزينها في وعاء صغير. الآن، يمكنك استخدام هذا الكريم عند الحاجة. 
 

المصدر: All natural 
تحذير من الجميلة يوصى باختبار جزء محدود من الجلد مسبقًا للتأكد من عدم تسبب أي من هذه المكونات في أي نوع من تفاعلات الحساسية.

اقرئي أيضا : اصنعي بنفسك.. كريم لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

أضف تعليقا