أطعمة تخلّصك من الجفاف المهبلي

بالطبع، تريدين، فوراً وحالاً، أن تتخلصي من مشكلة الجفاف المهبلي المزعجة جداً. فما الحل؟ في الحقيقة، ثمة حلول طبيعية عدة يمكنك أن تلجئي إليها وأبرزها أن تختاري أطعمتك بعناية وأن تتناولي تلك التي تحتوي على مواد من شأنها أن تساهم في الحدّ من تفاقم الأعراض. فهل أنت مستعدة لتتعرفي إلى هذه المفاتيح العلاجية؟

 

الماء ثمّ الماء

هي النصيحة الثمينة التي لا بدّ لك من أن تطبقيها يومياً، فكل أعضاء جسمك تحتاج إلى الترطيب، الأمر الذي ينطبق أيضاً على منطقة المهبل. إذاً، احرصي على أن تشربي من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً. ولا تنسي أيضاً أن تستهلكي أطعمة غنية بالماء، مثل الخضار والفواكه.

تجنبي: المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تساهم في خفض مستوى الرطوبة في جسمك.

 

الأستروجين وبعد...

تذكري دائماً أن الأستروجين هو الهرمون الأساسي الذي يؤثر على مستوى رطوبة منطقة المهبل لديك. وتذكري أيضاً أن بعض الأطعمة تحفّز عملية إنتاج هذا الهرمون. إذاً، وفي حال أردت أن تتخلّصي من مشكلة الجفاف المهبلي، من المفيد جداً أن تتناولي حبوب الصويا، زيت الكتان، التفاح، المكسرات النيئة، السمسم، بذور دوار الشمس،... كذلك يمكنك أن تضيفي إلى نظامك الغذائي الدهون الأساسية مثل أحماض الأوميغا 3. ولهذه الغاية، لا بدّ لك من أن تلجئي إلى أطعمة مثل السلمون، السردين، الفاصولياء، الزيتون وزيت الزيتون...

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الفيتامينات أيضاً: لكي تعيدي لبيئة المهبل لديك صحتها وحيويتها، ندعوك إلى أن تعملي على تعزيز جهاز المناعة لديك من خلال اعتمادك على الأطعمة الغنية بالفيتامينات التالية:

A: كبد الدجاج، البطاطا الحلوة، اليقطين، الجزر، السبانخ.

C: الفليلفة، الكيوي، الحمضيات، الأعشاب الطازجة،...

مجموعة الفيتامينات B: كل أنواع الخضار، إضافة إلى الصويا وصفار البيض وعصير السبانخ والأفوكادو وبذور الشوفان.

E: الزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس وبذور القمح.

مضادات الأكسدة: البقدونس، الرواند، العنبية، الهليون، البصل والسفرجل.

 

العناصر الغذائية: تحتاجين إليها بالطبع حين يتعلق الأمر بصحتك المهبلية وبرغبتك في التخلص من الجفاف في هذه المنطقة. إذاً، لا تترددي وتناولي تحديداً المأكولات الغنية بالزنك الذي يعزز غشاءها المخاطي مثل بذور اليقطين ودوار الشمس، المحار، اللحوم، الدجاج، البقوليات والحبوب الكاملة.

تجنبي: الأطعمة الغنية بالسكر مثل عصير الفواكه والحلويات على أنواعها.   

 

إقرئي أيضاً: الكركم لعلاج الجفاف المهبلي.. كيف؟

إقرئي أيضاً: الجفاف المهبلي... 4 طرق لتجنبه

إقرئي أيضاً: علاجات طبيعية للجفاف المهبلي

أضف تعليقا