نصائح تعيد شعلة الحب إلى العلاقة الزوجية

يمكن لأيّ كان أن يصبح حبيباً أفضل، فشريك حياتنا، زوجاً كان أم زوجة، يستحق هذا. اقرأي التالي لمعرفة بعض التقنيات والنصائح تساعدكما أنت وزوجك، لتكوين علاقة حميميّة أكثر إثارة وازدهاراً.

 

  1. اجعلا من حميميتكما أولوية

من السهل أن تأخذكما الحياة وتصبحا مشغولين جدّاً بحيث لا يكون عندكما وقت للحميمية بينكما، بخاصة إذا كنتما متزوّجين منذ فترة طويلة. ولكن العلاقات التي يشعر فيها طرف من الطرفين بعدم الاكتفاء لا يمكن أن تستمرّ. لذا خصّصا بعض الوقت للحميمية للحفاظ على شعلة الحب ملتهبة.

 

  1. أعطيا الأهمّية لموافقة كلّ منكما

احرصا على أن يكون كلّ منكما مشاركاً وراضياً وموافقاً تماماً على ما تقومان به. وكونا متأكّدينّ أن الآخر يقول "نعم" وليس "ربما".

 

  1. تخلّيا عن الأفكار المسبقة

لا تتوقّعا أن تكون العلاقة الحميمة بينكما كما يتمّ تصويرها في الأفلام الرومانسيّة، ولا تتوقّعا أيضاً أن يكون كلّ منكما يشبه عارضي أو عارضات الأزياء. وعلى وجه الخصوص، لا تتوقّعا أن يشبه الآخر هذا البطل السنمائي أو ذاك. فهذا يجعلكما تشعران بعدم الارتياح، مما يقلّل متعة كلّ منكما.

 

  1. قوما بإجراء بعض الأبحاث

إذا كنتما تريدان معرفة المزيد عما يجعل الشريك الآخر في العلاقة الزوجية يشعر بالسعادة، قوما بإجراء القليل من البحوث، مثل مطالعة الروايات الرومانسية المكتوبة من قبل الجنس الآخر، أو قراءة نصائح على المنتديات على الإنترنت لتكوين فكرة عما سيعجب الشريك أو يزعجه.

 

  1. كونا جذّابين

ليس من الضروري أن تذهبا إلى حدّ فقدان الوزن أو مثلاً بالنسبة للنساء، إجراء جراحة لتكبير الثديين. فزوجك اختارك لأنّه يجدك بالفعل بمنتهى الجاذبيّة. وحين نقول "اهتمّا بالجاذبية"، فهذا يعني أن تهتمّا بنظافتكما، وترتديا الملابس المناسبة لكلّ منكما، إلى ما هنالك من أمور مماثلة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  1. راقبا ردود فعلكما

راقبا كيف يتصرّف كلّ منكا كردّ فعل على مختلف الأمور. إذا كان ردّ فعل الزوج إيجابياً حيال أمر قامت به الزوجة، عليها أن تعيده أكثر من مرّة. وإذا لاحظت الزوجة أنّ زوجها يشعر بالانزعاج من أمر قامت به، عليها أن تتوقّف عن فعله. وذلك ينطبق أيضاً على العلاقة الحميميّة بينكما: ابحثي عن العلامات الصغيرة التي يعطيك إياها، مثل توجيه يدك نحو مناطق معيّنة. يمكنك أيضاً تقليد الأمور التي يفعلها، لأنّه في الغالب تكون تلك طريقته في طلب شيء ما منك.

 

  1. خذا وقتكما

من الأفضل أن تعيشا الأوقات الحميمة بوتيرة أكثر بطءاً، وهذا من شأنه أن يدعكما تستمتعا أكر بالعلاقة. وكذلك خذا الوقت للمداعبات الخفيفة.

 

  1. لا تكونا أنانيّين

لا شك أنّكما تريدان أن تشعرا بالمتعة في لحظات الحميمية، ولكنّ التركيز على متعة الزوج الآخر، وضمان شعوره بالرضا، سيحسّن علاقتكما ويعطي الآخر الرغبة بإرضائك في المقابل.

 

  1. استكشفا جسم الآخر

يشعر الناس بالحساسية والإثارة من مناطق مختلفة بدرجات متفاوتة. وقد يكون للزوج منطقة معيّنة يشعر فيها بإثارة كبيرة.

 

  1. اتقنا فنّ المداعبة

من المهم أن تجيدا فنّ المداعبة، خصوصاً مع الوقت والممارسة، وهذا سيؤجّج شعلة الحبّ بينكما.

 

  1. قوما بتغيير الأمور

لا تتركا علاقتكما الحميمة تتحوّل إلى شيء روتيني. تجنّبا استخدام نفس الوضعية أو نفس المكان أو نفس الساعات من اليوم، فالروتين يقتل الجانب الرومانسي. لذا قوما بتغيير الأمور من وقت لآخر للحفاظ على العاطفة.

 

إقرئي أيضاً: السعادة الزوجية في 8 عادات ضرورية

إقرئي أيضاً: العلاقة الزوجية.. 10 أسرار لتدوم طويلاً

إقرئي أيضاً: السعادة الزوجية... 5 نصائح

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية