السعادة الزوجية... 5 نصائح

السعادة هي مفهوم مجرد تختلف من زوجين لآخرين، ولكن الحصول على نصائح وإلهام للنجاح في الحب من أولئك الذين تعتبر علاقتهما قدوة للآخرين،  لطالما كان أمراً مثيراً  للاهتمام.

من بناء الثقة إلى الحفاظ على شرارة الحب على قيد الحياة، هو ببساطة فن السعادة الزوجية أتقنه بعض الأزواج. وإليك هنا بعض العادات التي تجعل علاقتك بزوجك أقوى وأكثر دواماً:

تقاسم المسؤوليات
إن تقاسم المسؤوليات وتبادلها بين الأزواج هو مؤشر جيد لنجاح علاقة على المدى الطويل. ويساعد على تجنب التعرض للكثير من الإحباط.

 

 

إقرئي أيضا  ما هو سرّ دوام العلاقة الزوجيّة؟

 

 

قضاء بعض الوقت كل على حدة
قد يبدو هذا عكس ما يفعله الأزواج السعداء، ولكن يمكن للحفاظ على مستوى من الاستقلالية أن تعزز علاقتك مع شريك حياتك، لأن هذا سوف يعطيك دفعة من الطاقة والرضا، ناهيك عن الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام لمشاركتها مع الطرف الاخر.

 


الشجار بالشكل الصحيح
حتى أسعد الأزواج يتشاجرون، ولكن كيفية إدارة  الشجار أمر في غاية الأهمية. عبري عن رغباتك بدلاً من الإنخراط في اللوم أو تذكير شريك حياتك باستمرار بخيبات الأمل الماضية والأخطاء.


تخصيص وقت تمضونه معا
يمكن لإهمال هذا الجانب أن يكون خطيرا، بغض النظر عن مدى انشغالكما بالحياة. لا داع أن يكون الموعد بينكما فاخرا، ولكن خذي الوقت للتخطيط والتعامل معه كأولوية هامة ترسل رسالة قوية لشريك حياتك وتساعد في الحفاظ على العاطفة متّقدة.

 

إقرئي أيضا   العلاقة الزوجية... نصائح تضمن استمرارها

 

التعبير عن التقدير والامتنان
لكل منا رغبة فطرية بالشعور بالتقدير والحب ، ويمدنا هذا بشعور السرور. هذا هو السبب في كون التعبير عن الحب ومواكبة الطقوس التي تظهر الحب المتبادل من الشروط الإلزامية التي يتشاركها كل الأزواج السعداء

أضف تعليقا