نصائح موضة لإختيار الفستان القميص المناسب لشكل الجسم

لم تخلو مجموعة من مجموعات الأزياء الجاهزة من الفستان القميص، ويبدو أنه سيكون من أبرز إتجاهات موضة صيف 2023 بعدما سيطر بشكل كبير على منصات العروض وقُدم بموديلات متنوعة ترضي كافة الأذواق، مهمتنا في هذا المقال هو تقديم بعض النصائح المفيدة لإختيار التصميم المناسب لكل جسم لتحصلي على إطلالة على الموضة وفي الوقت نفسه تخفي عيوب جسمك وتُظهرك بقامة مثالية.

موديلات الفستان القميص المناسبة للقصيرات

وجهي إختيارك نحو الفساتين القصيرة لتبرزي طول القامة وتبدين أطول مما أنتِ عليه، نرشح لكِ الفستان الأصفر محدد الخصر المصمم بأكمام منتفخة من مجموعة ماركة سارة باتاغليا Sara Battaglia، نسقيه مع حذاء بمقدمة مدببة وكعب رفيع يُفضل أن يكون شفاف أو بلون الجلد.

Sara Battaglia

يناسب القصيرات الفستان القميص المطبع بخطوط عامودية كما في الفستان الـ A Line الطويل المزود بحزام من نفس اللون والطبعة من مجموعة سارة باتاغليا Sara Battaglia، نسقيه مع صندال شفاف بنعل وكعب باللون الأبيض واحملي حقيبة كتف بيضاء متوسطة الحجم والطول.

Sara Battaglia

موديلات الفستان القميص المناسبة للنحيفات

ننصح النحيفات بإختيار الفساتين المغطاة بالطبعات الكبيرة والمتداخلة كما في الفستان الأبيض الطويل المزين بشق على الجانب ومصمم بأكمام منتفخة ومطبع بالورود من مجموعة ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera، زينيه بحزام أبيض عريض على طريقة العارضة وانتعلي صندال أخضر واحملي حقيبة متوسطة الحجم من نفس لون الحذاء.

Carolina Herrera


يناسبك أيضًا الفستان الـ A Line المزين بالطبعات الباستيلية الناعمة من ماركة لويزا بيكاريا Luisa Beccaria، لائميه مع صندال شفاف أو باللون الزهري الفاتح المتوفر في طبعة الفستان.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من طرق تنسيق الفستان القميص بشكل محتشم

Luisa Beccaria

موديلات الفستان القميص تخفي الكرش

هناك عدد من موديلات الفستان القميص التي تساعد في إخفاء الكرش، ومنها الفساتين الواسعة غير محددة الخصر كما في الفستان الأبيض الميدي المشجر من الأمام من مجموعة إرديم Erdem، نسقيه مع حذاء أسود مدبب بكعب عالي أو سنيكرز بيضاء لتحصلي على طلة عملية مريحة.

Erdem

شاهدي أيضًا الفستان الأسود الطويل المطبع بالورود البيضاء من مجموعة ماركة إميليا ويكستد Emilia Wickstead، نسقيه مع حذاء Mary Jane الأسود، وحقيبة كتف سوداء أو باللون الأحمر.

Emilia Wickstead


الفستان القميص المناسب لجسم الكمثرى

هناك عدد من موديلات الفستان القميص المناسبة لجسم الكمثرى منها الفستان الـ A Line غير محددة الخصر كما في الفستان الأبيض المشجر من مجموعة المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab، كما يناسبك الفستان البرتقالي المصمم بنصف أكمام من مجموعة ماركة ويندسور Windsor، نسقي الأخير مع صندال من نفس لونه مزود برباط يلف الساق.
الفستان القميص المناسب لجسم الساعة الرملية

Elie Saab

Windsor


اختاري الفستان القميص المحدد للقامة لتبرزي نحافة الخصر كما في الفستان الأحمر المزود بكاب منبثق عن الأكمام الذي ظهرت به عارضة ماركة فالنتينو Valentino، نسقيه مع حذاء مدبب باللون الأحمر وحقيبة سوداء.

Valentino


يناسبك أيضًا الفستان البني متوسط الطول من مجموعة ماركة تودز Tod's، لائميه مع حذاء وحقيبة باللون البني.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على طرق تنسيق الفستان القميص لصيف 2022

Tod's


الصور من ©Launchmetrics/Spotlight.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة