أفضل طرق محاربة الشيخوخة

في الثلاثينيات من العمر قد تلاحظين ظهور علامات الشيخوخة  مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وستصبح بشرتك أيضًا أكثر جفافًا وأقل مرونة. هذا نتيجة عملية الشيخوخة الطبيعية، مما يساهم في انخفاض إنتاج الكولاجين. وتبدئين برحلة البحث عن أفضل طرق محاربة الشيخوخة، لحسن الحظ هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها للحفاظ على بشرتك لتبدو شابة وصحية لسنوات في الثلاثينيات من عمرك.

نصائح لمحاربة الشيخوخة 

1. حماية بشرتك من الشمس

تعد الشمس هي أحد أكبر العوامل المساهمة في شيخوخة الجلد المبكرة. تأكدي من حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة باستخدام واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى كل يوم.

الصورة من موقع AdobeStock


2. استخدمي منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

تعد الثلاثينيات من العمر هي الوقت الذي قد تحتاجين فيه إلى البدء في استخدام المنتجات التي تستهدف تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة. تأكدي من استخدام منظف ومرطب وكريم للعين بالإضافة إلى مصل مضاد للشيخوخة أو كريم ليلي حسب الحاجة.

الصورة من موقع freepik

3. تجنبي التدخين  لمنع الشيخوخة

يمكن أن يتسبب التدخين في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. كما أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. حاولي تجنب التدخين قدر الإمكان.

4.الحصول على قسط وفير من النوم 

في الثلاثينيات من العمر، تحتاج معظم النساء إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة. الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري للحفاظ على صحة بشرتك. كما أنه يساعد في محاربة التجاعيد. أثناء النوم ، يصلح الجلد ويجدد نفسه. تأكدي من وضع جدول نوم منتظم وحاولي تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم.

5. استخدمي مصل الريتينول

الصورة من موقع AdobeStock

الريتينول مشتق من فيتامين أ يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور التجاعيد. ابحثي عن سيروم يحتوي على الريتينول وضعيه يوميًا بعد التنظيف.

ما رأيك في معرفة المزيد عن  أخطاء تجنبيها عند استخدام  الريتينول 

6. اتبعي نظام غذائي صحي لبشرة متوهجة

تعد أفضل طرق محاربة الشيخوخة هي نظام غذائي صحي و تأكدي من تضمين الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي. تجنبي الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية ، والتي يمكن أن تسبب التهابات وتؤدي إلى ظهور حب الشباب والتجاعيد.

7. استخدمي المرطب

الصورة من موقع AdobeStock

يمكن أن يساعد استخدام المرطب في الحفاظ على بشرتك رطبة ومنعها من الجفاف والتشقق. هذا مهم بشكل خاص في الشتاء عندما يكون الهواء باردًا وجافًا.

8. تناولي الكثير من الماء

تناولي الكثير من الماء ضروري للحفاظ على رطوبة بشرتك يمكنك شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

تعرفي على فوائد الماء والليمون على الريق

الصورة من موقع AdobeStock

9. رطبي بشرتك

يعد ترطيب بشرتك من أبسط الطرق للحفاظ على مظهرها الشاب والصحي. اختاري مرطب خفيف الوزن وسريع الامتصاص، ضعيه على وجهك ورقبتك كل صباح ومساء. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام كريم ليلي، والذي يمكن أن يساعد في إصلاح بشرتك واستعادتها أثناء النوم. 

تحتوي الكريمات الليلية عادةً على مكونات مثل الريتينول، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

10. ممارسة الرياضة بانتظام 

الصورة من موقع AdobeStock

تعد التمرين هو جزء مهم آخر من نمط الحياة الصحي. يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة، ويمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد. 

تعمل التمارين على تحسين حالة الجلد عن طريق زيادة الدورة الدموية ويمكنك ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.

11. لا تنسى وضع كريم العين

الصورة من موقع AdobeStock

الجلد حول العين رقيق وحساس ، مما يجعله عرضة للتجاعيد والبقع العمرية. يعد كريم العين طريقة رائعة لتغذية بشرتك أثناء النوم. ابحث عن كريم يحتوي على مضادات الأكسدة لحماية بشرتك من التلف.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على سر التخلص من علامات الشيخوخة بهذه الخلطات

المصدر :موقع brynmawrdermatology

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة