6 فوائد صحية لزيت الجوجوبا أبرزها تعزيز نمو الشعر وتأخير الشيخوخة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر عديدة، فهو يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة، ويعزز صحة الشعر والبشرة وعلى الرغم من استخدام زيت الجوجوبا للأغراض الطبية التقليدية لفترة طويلة، إلا أن الأدلة العلمية المحدودة تدعم فوائده، إليك أهم 6 فوائد لزيت الجوجوبا للبشرة والشعر.

1. علاج حب الشباب

زيت الجوجوبا عنصر شائع جدًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وهو لا يسبب انسداد المسام؛ لذا فهو بديل جيد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة المعرضة للحساسية.

 

2.  ترطيب بشرتك

غالبًا ما يستخدم زيت الجوجوبا في مرطبات البشرة. يمكن أن يساعد الزيت في الحفاظ على طبقة الكيراتين الخارجية للبشرة. يحافظ على نضارة بشرتك؛ لأنه مرطب بشرتك دون انسداد المسام.

يعتبر الزيت مكونًا مهمًا في معظم مرطبات البشرة يساعد على تنظيف وجهك وتوحيد لونه، اسكبي 5 إلى 6 قطرات من الزيت على راحة يدك ووزعيه على وجهك بحركات دائرية.

3.  يعزز نمو الشعر

 

يمكنك إضافة زيت الجوجوبا إلى بلسم شعرك للحصول على شعر ناعم وخالٍ من التجعد، ويمكن أن يمنحك هذا حماية إضافية ضد جفاف الشعر والأطراف المتقصفة.

تعمل الخصائص المرطبة لزيت الجوجوبا أيضًا على علاج جفاف فروة الرأس وقشرة الرأس. فيتامين E الموجود في الزيت مفيد لصحة شعرك وفروة رأسك. 

4. يساعد في تأخير الشيخوخة

قد تساعد الخصائص المرطبة والمضادة للالتهابات لزيت الجوجوبا أيضًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة. 

 

5. يمكن أن تساعد في تهدئة الصدفية

أظهرت دراسة أن زيت الجوجوبا قد يساعد في تقليل التهيج الناجم عن التازاروتين في مرضى الصدفية. كما أنه زاد من ترسب الجلد من التازاروتين (مركب يستخدم تجارياً في علاج الصدفية) .

إن قدرة زيت الجوجوبا على اختراق عمق الجلد مفيد؛ لأنها تساعد في زيادة فعالية المركب. هذا هو السبب في أن زيت الجوجوبا هو زيت ناقل ممتاز، ويستخدم على نطاق واسع في العلاج بالروائح. 


6.  يعالج الالتهابات الفطرية

 

وفقًا للعديد من الدراسات أظهر زيت الجوجوبا تأثيرًا فعالًا ضد بعض الأنواع الفطرية وبعض السلالات البكتيرية، بما في ذلك Salmonella typhimurium و E. Coli (16).

تشير الأبحاث الجلدية أيضًا إلى أن زيت الجوجوبا قد يساعد في تخفيف الالتهاب المرتبط بالعدوى الفطرية.  

المصدر : موقع stylecraze

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل استخدام زيت الجوجوبا .

اقرئي أيضا : فوائد زيت الجوجوبا الجمالية للبشرة والشعر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة