خطوات الحصول على بشرة مشرقة لعيد الفطر

تحتاح بشرتك قبل العيد إلى الكثير من العناية بالحرص على تنظيفها باستمرار وعدم إغفال أهمية ترطيبها، باستخدام سيروم العناية بالبشرة وماسكات تنظيف وتقشير البشرة بانتظام. إليك عدة نصائح للبشرة يمكنك البدء بها من الآن. 

نصيحة 1: نظفي بشرتك بانتظام

ابدئي صباحك بتنظيف بشرتك. سيساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك خالية من التشققات، جربي أنواع  جل التنظيف العميق المصنوعة من حمض الساليسيليك لمحاربة البثور وتنظيف البشرة دون تجفيفها.

الصورة من موقع AdobeStock

نصيحة 2: اختاري برايمر مناسب للبشرة

لبشرة خالية من العيوب اختاري برايمر يمكنك تطبيقه أفضل من المكياج، فهو يفيد في ترطيب بشرتك ومنحها التوهج. اختاري برايمر بزيت بذور ساتيفا.

الصورة من موقع AdobeStock

النصيحة 3: لا تنسي مرطب الشفاه

قد تضطرين إلى استقبال العيد خارج المنزل أغلب الأوقات؛ لذلك أنت بحاجة إلى مرطب شفاه يعالج جفاف الشفاه وتشققها. احتفظي ببلسم أو  مرطب الشفاه، في متناول اليد. يمكنك اختيار مرطبات الشفاه الغنية بحمض الهيالورونيك.

ما رأيك في تجربة ترطيب الشفاه الجافة في العيد بحيلة من تيك توك

نصيحة 4: نظفي وجهك بانتظام من المكياج

الصورة من موقع pexels

في نهاية المساء، بغض النظر عن مدى تأخرك أو مدى تعبك، يجب تنظيف بشرتك من المكياج، اختاري زجاجة تنظيف مكياج غنية بماء ميسيلار بجوار طاولة السرير، ويفضل أن يكون مزيل المكياج غني أيضا بفيتامين C .

نصيحة 5:  التخلص من سموم البشرة

يمكنك تجربة أقنعة الوجه التي تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والبقع الداكنة باستمرار، يمكنك تجربة بعض الأقنعة مثل قناع الفحم، فهو يمنح بشرتك النضارة.

يمكنك استخدام مقشر السكر محلي الصنع لتقشير بشرتك أو ببساطة فرك بشرتك برفق باستخدام منشفة. ومع ذلك، تأكدي من عدم المبالغة في تقشير بشرتك.

الصورة من موقع AdobeStock

النصيحة 6: روتين العيد للبشرة لتعزيز التألق بسيروم فيتامين سي

للمساعدة في تعزيز إشراقة البشرة  خلال العطلات والحد من البشرة الباهتة والمرهقة، أدخلي سيروم فيتامين سي اليومي في روتينك لحماية البشرة من الجذور الحرة وإشراق بشرتك بشكل واضح.

نصيحة 7: كريمات المضادة للشيخوخة

الصورة من موقع istockphoto

إذا لم تكوني قد بدأت في استخدام الريتينول بعد، فلا يوجد وقت نضيعه. يحتوي الريتينول على خصائص مضادة للشيخوخة تقلل التجاعيد وتنعّم ملمس البشرة وحتى لون البشرة. 

ننصحك أيضاً بقراءة المزيد عن  أخطاء تجنبيها عند استخدام  الريتينول

النصيحة 8: انتبهي جيدًا لمنطقة أسفل العين

قد لا تحصلين على قسط كبير من النوم في العطلات، وقد تظهر لديك الانتفاخات والهالات السوداء حول عينيك. لن يساعد أي شيء على تجديد الانتفاخات تحت العين تمامًا مثل الراحة الليلية الجيدة.

الصورة من موقع AdobeStock

النصيحة 9:  لا تنسي واقي الشمس

يجب عدم نسيانه خلال فصل الصيف. تعتبر الحماية من أشعة الشمس لوجهك ويديك وساقيك وأي أجزاء أخرى مكشوفة من جسمك أمرًا حيويًا. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تلف بشرتك بشكل دائم ويسبب حروق الشمس والتجاعيد والخطوط الدقيقة وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على طرق لتبدي أكثر شبابًا على الفور مع المكياج في العيد

المصدر: موقع femmeactuelle.fr

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة