بشرة برونزية قبل الصيف بخطوات بسيطة

كلنا نعلم الآن بأنه عليك عدم الإستلقاء في الشمس للحصول على سمرة لافتة بسبب ما تسببه أشعة الشمس الضارة من أمراض سرطانية وتجاعيد مبكرة. لذا، عليك فقط استخدام المستحضرات المسمرة الذاتية للحصول على بشرة برونزية مشرقة. فما هي سبل تطبيقها وكيف تحافظين عليها لفترة طويلة مثل النجمات؟

خطواتك المثالية لبشرة برونزية رائعة في الصيف من دون شمس!


1-    عليك بالتقشير بطريقة لائقة قبل تطبيق السمرة الذاتية. إذا لم تقشري الخلايا الميتة، ستأخذ السمرة معها عندما تتساقط. لا تستخدمي مقشر وجه أو جسم يحتوي على الزيت لأنه يترك بشرتك زيتية ويمنع المسمر من الوصول اليه بطريقة صحيحة. 

 

2-   عليك بوضع المرطب على يديك، قدميك، كوعك وركبتيك قبل تطبيق المستحضر المسمر. فهذه المناطق تتجمع فيها مستحضرات السمرة الذاتية لأنه ليس ثمة الكثير من الجلد ليمتص المستحضر. 


3-   عليك بانتظار المستحضر المسمر ليجف تماماً وأن تبقي بعيدة عن الماء لمدة تتراوح بين أربع وثماني ساعات. 

 


4-   عليك بالنوم بملابس واسعة وداكنة. إذا اخترت بيجاما ضيقة، ستجازفين بمسح السمرة عن جسمك من خلال القماش الملتصق بجسمك. أما إذا كانت الملابس التي ترتدينها بعد تطبيقك مستحضر السمرة الذاتية فاتحة اللون، فقد تجازفين بالحصول على بقع عليها. 


5-   عليك بتنشيف جسمك عبر التربيت وليس الفرك بعد الإستحمام. عاملي سمرتك بالنعومة التي تحتاجها. ففرك جسمك بقسوة بالمنشفة بعد الإستحمام قد يمسك عن جسمك السمرة بأماكن معينة. 


6-   لا تستخدمي مستحضرات تحتوي على الزيت على بشرتك عندما تحصلين على سمرة مزيفة. فالزيت سيزيل عنك السمرة ولذلك، لا تستخدمي سوى المستحضرات الخالية من الزيوت حتى تحافظي على سمرتك لأكثر من يومين. 

 


7-   لا تقشري جسمك بعد اعتمادك السمرة الذاتية. فذلك اسوء بكثير من فرك المنشفة على جسمك لتجفيفه. فإذا قمت بهذه الخطوة، ستودعين سمرتك على الفور. عندما تشعرين بأن سمرتك تخفت بطريقة طبيعية، حينها بوسعك تقشير جلدك قبل أن تعاودي وضع مستحضر السمرة الذاتية من جديد. 
 

بعدما تعرفتِ الى كيفية الحصول على بشرة برونزية قبل الصيف، تابعي الآن هل واقي الشمس يفتح البشرة؟

 

بعض مستحضرات التسمير الذاتية المفضلة لدينا:


TAN-LUXE The Face Illuminating Self-Tan Drops 


 

CLARINS Self Tanning Body Booster Drops 

 


ESTÉE LAUDER Bronze Goddess Self Tan Gelée


CHARLOTTE TILBURY Jumbo Supermodel Body Shimmer Highlighter Lotion 


SUNTEGRITY Moisturizing Self Tanner

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة