خلطة مذهلة لبشرة بياض الثلج

إن فوائد بيكربونات الصوديوم ليست بحاجة إلى إثبات، فهي تستخدم في المطبخ وفي الاستخدامات المنزلية الأخرى، ويمكن كذلك استعمالها كمقشر لتنقية البشرة، وإليك في ما يلي نصيحة جمالية فعّالة باستخدام هذه البودرة البيضاء.

لمعالجة مشاكل بشرتك فكري بالأساليب الطبيعة الأكثر فعالية من منتجات التجميل التي تحتوي مواد سامة. وهذا الماسك المنزلي هو أحد أفضل المنتجات الطبيعة للبشرة، وما عليك ببساطة سوى أن تمزجي بيكربونات الصوديوم مع منتجين آخرين طبيعيين يوفران لبشرتك العديد من الفوائد.

وهذه الوصفة الجمالية تنظف البشرة وتحسن نوعيتها، وتزيل الرؤوس السوداء أيضاً، وآثار حب الشباب والبقع البنية.

 

كيف تحضرين هذه الوصفة الجمالية؟

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم
  • معلقة كبيرة من الماء
  • نقطتان من زيت شجرة الشاي
  • عصير ربع ليمونة

 

الطريقة والاستعمال:

  • ابدأي بتخفيف زيت شجرة الشاي بالماء ثم أضيفي عصير الليمون، وبعد ذلك أضيفي بيكربونات الصوديوم واخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج مجانس.
  • ضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف إلى حوالي 3 دقائق.
  • ثم اغلسي وجهك بالماء الدافئ وضعي على بشرتك المرطب المعتاد الذي تستعملينه.
  • وإذا كانت بشرتك حساسة زيدي كمية الماء.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ملاحظة مهمة:

بسبب الخصائص الكاشطة لعصير الليمون وبيكربونات، ننصحك بوضع هذه الوصفة على وجهك في المساء مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وعصير الليمون حساس للضوء لذلك تجنبي تعريض بشرتك إلى أشعة الشمس حين تستعملين هذا القناع وإلا فسوف تخاطرين بظهور البقع البنية على بشرة وجهك.

 

الفوائد:

بيكربونات الصوديوم

تعتبر بيكربونات الصوديوم مقشر رائع يزيل بفعالية الخلايا الميتة والشوائب الأخرى عن بشرة وجهك، كما أنه يفتح لون البشرة وينقيها بلطف.

وهذه البودرة البيضاء عامل مبيض أيضاً ومطهر طبيعي يعمل على تفتيح لون البشرة ويخفف اهتياج البشرة الحساسة، حاولي تطبيق الوصفة بشكل منتظم لمنع مشاكل البشرة عموماً.

 

زيت شجرة الشاي الأساسي

هذا الزيت الأساسي من أنواع الزيوت المفيدة جداً لمعالجة مشاكل البشرة. ويمتلك زيت شجرة الشاي الأساسي خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للالتهابات كذلك. وعلاوة على ذلك فإنه يكافح البقع وحب الشباب والتهابات البشرة الأخرى. وينصح باستخدام زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية تحديداً، وعلى أية حال لا يجب استخدام هذا الزيت مباشرة على البشرة ويجب تخفيفه دائماً إما بزيت نباتي أو بالماء.

 

الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعة لإزالة البقع البنية عن البشرة، وآثار حب الشباب ولمعالجة مشاكل البشرة العديدة، وهو عامل مبيض للبشرة كذلك يعمل على تفتيح لونها بشكل طبيعي.

والليمون غني بالفيتامين سي الذي يتملك خصائص مضادات الأكسدة، ويساعد على إزالة السموم من البشرة، ويزيل الأوساخ التي تسد مسامات البشرة، وإذا تم استخدامه بانتظام فإن الليمون يمنع مشاكل البشرة.

وتذكري أن عصير الليمون يمكنه تفتيح لون البشرة، ولون الشعر كذلك بشكل طبيعي.

 

إقرئي أيضاً: بيكربونات الصوديوم والليمون فوائد رائعة للصحة 

إقرئي أيضاً:  قناع بيكربونات الصوديوم للقضاء على حب الشباب

إقرئي أيضاً: 5 طرق غير عادية لاستخدام بيكربونات الصودا

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة