قناع بيكربونات الصوديوم للقضاء على حب الشباب

هل مللت استخدام الكريمات الصناعية التي قد يلحق بعضها الضرر ببشرتك؟ هل تعانين من ظهور البثور أو حب الشباب على وجهك؟ هل تبحثين عن وصفة طبيعية تساعدك على التخلص من كلّ مشكلات البشرة المزعجة؟ إعلمي إذاً أن بيكربونات الصوديوم هيّ سرّك الخفي. يمكنك أن تصنعي منها بعض الأقنعة الطبيعية المفيدة والفعالة. والشرط الأساسي؟ أن تضيفي إليها القليل من زيت الزيتون.   

 

ماذا عن حب الشباب؟

هل تعرفين لمَ تظهر البثور التي تطلق عليها تسمية «حب الشباب» على بشرة وجهك؟ في الواقع، ثمّة أسباب عدة لذلك. أولاً يحدث هذا في حال كان بشرتك دهنية، أيّ شديدة الحساسية تجاه العوامل الخارجية مثل التلوث والجفاف والأوساخ، إذ إنها تعمل على حماية نفسها من خلال إنتاج الزهم الذي يسبب ظهور البثور في حال تمّ إنتاجه بكمية كبيرة. إذاً، لا يسعك أن تغيّري طبيعة بشرتك، لكن، لا تقلقي، يمكنك أن تعملي على تجفيف البثور بطريقة طبيعية سهلة التطبيق مع تأمين الرطوبة اللازمة لهذه البشرة وإعادة الصحة إليها. كيف؟ من خلال تحضيرك قناعاً سحرياً يحتوي على بيكربوانت الصودا وزيت الزيتون.

 

اقرئي أيضاَ  بيكربونات الصودا.. نصائح وحيل لاستخدامها

 

قناع البيكربونات وزيت الزيتون

لكي تحصلي على هذا القناع الذي يمنحك نتائج سريعة ومذهلة، عليك أن تقومي بالخطوات التالية:

-إمزجي ملعقتي طعام من بيكربونات الصودا مع ملعقة طعام من زيت الزيتون إلى أن تحصلي على مزيج متماسك ومنسجم.

-طبقي القناع على وجهك بعد تنظيف بشرته بشكل جيد واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بعناية بالماء الفاتر. والنتيجة: بثور جافة وبشرة بحال أفضل.

 

الكثير من الفوائد

قناع بيكربوانت الصودا وزيت الزيتون. قد تسألين: لماذا؟ في البدء اعلمي أن البشرة الدهنية تحتاج إلى أمرين: الدلال والترطيب. ففي حال افتقرت إلى الرطوبة، فإنّ غددها الدهنية  تعمل على إنتاج المزيد من الزهم من أجل تعويض النقص في كمية الماء. لذا، ننصحك بأن تستخدمي هذا القناع الذي تتميز مكوناته بالخصائص التالية:

-تحدّ البيكربونات من ظهور البثور على صفحة بشرتك. فهي تعمل كمقشر طبيعي يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة وعلى تنظبفها من الأعماق. كما أنها تعمل على فتح مسامها وعلى القضاء على الرؤوس السوداء وعلى الالتهابات التي قد تصاب بها.

-إذا كانت البيكريونات تجفف البثور وتضفي على بشرتك الصحة والحيوية، فإنّ زيت الزيتون يعيد إليها توازنها ومرونتها. كما أنه يمنحها الرطوبة التي تحتاج إليها والنعومة والتماسك.  

  اقرئي أيضاً 

 

قناع بيكربونات الصودا لإزالة البثور

علاج للبشرة الدهنية بمقشّر بيكربونات الصودا

ضعي بيكربونات الصودا تحت عينيك وستذهلك النتيجة!

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة