5 طرق غير عادية لاستخدام بيكربونات الصودا

لا شك أنك تعرفين كيفية استخدام بيكربونات الصودا في الطبخ أو لمكافحة ألم المعدة. ولكن هل تعرفين أنها قد تكون مفيدة في الكثير من المجالات؟ في ما يلي 5 طرق غير عادية لاستخدام بيكربونات الصودا.

 

اقرئي أيضاً 8 نصائح مذهلة لاستخدام بيكربونات الصودا

 

تطهير الفواكه والخضروات

بيكربونات الصودا منتج بيئي ليس له آثار ضارة على الصحة. وهي مفيدة أيضاً لتطهير بعض الأطعمة. خذي قطعة قماش نظيفة ورطبيها قليلاً ورشي عليها بيكربونات الصودا وافركيها لتوزيع المكوّن بطريقة متجانسة. مرري القماش على الفواكه والخضروات واتركيها لبضع ثوان ثم اشطفيها. هذا يساعد على إزالة كل الأوساخ والمبيدات الحشرية التي لا تزال موجودة على الأغذية.

 

تنظيف فرشاة الأسنان بعمق

غالباً ما تكون فرشاة الأسنان مليئة بالجراثيم بسبب الرطوبة الناجمة عن المياه الراكدة وكذلك بسبب التنظيف المتكرر للأسنان. ولتنظيفها بعمق، أذيبي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا في 500 مل من الماء الفاتر. انقعي فرشاة الأسنان طوال الليل في المزيج لتعود كالجديدة، حيث سيتم التخلص من كل الجراثيم. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات حسب الضرورة.

 

تخفيف طفح الحفاض لدى الرضيع

غالباً ما تسبب حموضة البول الحكة والاحمرار على جلد الطفل. ولتهدئة هذه الأعراض، حضري حمام لطفلك عن طريق إذابة ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصودا في لتر من الماء الساخن (37 درجة مئوية) في مياه الاستحمام. حممي الطفل كالمعتاد وليس من الضروري شطف بيكربونات الصودا. فهو ينظف الجلد ويخفف الحكة عن طريق مكافحة الحموضة بفعالية.

 

إزالة الروائح الكريهة من سلة الغسيل القذرة

حين يتراكم الغسيل القذر، غالباً ما يسبب روائح كريهة. فالعرق الجاف وكذلك البكتيريا التي تنمو بسبب الرطوبة هو السبب في ذلك. رشي بيكربونات الصودا مباشرة على الملابس وكرري العملية بشكل منتظم. وستختفي الروائح الكريهة كالسحر. ولكن لا ينصح باستخدامها على ملابس الحرير أو الصوف. اتركي بيكربونات الصودا على الملابس إلى أن تضعيها في الغسالة.

 

التخلص من رائحة التبغ

يتفق الكثير من العلماء على أن بيكربونات الصودا فعالة للغاية في مكافحة الروائح الكريهة وخاصة تلك الناجمة عن التبغ. وللتخلص من رائحة التبغ في المنزل، صبي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا في منفضة السجائر وغيريها بشكل منتظم.


اقرئي أيضاً

ضعي بيكربونات الصودا تحت عينيك وستذهلك النتيجة!

وصفات بيكربونات الصودا والليمون لعلاج انتفاخ البطن

بيكربونات الصودا.. نصائح وحيل لاستخدامها

أضف تعليقا