ماهي الفوائد العظيمة لشاي البابونج على البشرة في رمضان؟

لطالما كان البابونج مكونًا رئيسيًا في منتجات العناية بالبشرة، حتى الإغريق والمصريون القدماء طبقوا زهور البابونج المسحوقة على بشرتهم لعلاج الاحمرار والجفاف المرتبطين بالطقس، حيث يشتهر بفوائده العديدة التي تساعد بشرتكِ في الحفاظ على جمالها، علاوة على خصائصه المهدئة.

ولأن البشرة في شهر رمضان تحتاج إلى عناية خاصة بسبب النظام الصحي وتغيّر ساعات النوم، فننصحكِ باعتماد البابونج كمكون أساسي في روتين العناية بالبشرة في رمضان .

ماهي الفوائد العظيمة لشاي البابونج؟

خصائص البابونج الرائعة المهدئة، علاوة على احتوائه على مضادات الأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات تجعله مكونًا شائعًا لمنتجات العناية بالجلد، ومكوّن أساسي في روتين العناية ببشرتكِ، إذ قد يوفر البابونج فوائد لـ:

التئام الجروح واحمرار الجلد

غالبًا ما يستخدم البابونج للمساعدة في ترويض التهاب الجلد الناتج عن حروق الشمس والطفح الجلدي، بسبب خصائصه المضادة للالتهاب.


فرط تصبغ وتفتيح البشرة

يحدث فرط التصبغ عندما تكون مناطق الجلد أغمق من الجلد المحيط بسبب الإفراط في إنتاج هرمون الميلانين، وعادة ما يحدث بسبب إصابة الجلد أو التهابه، وعادة ما يكون مرتبطًا بأضرار أشعة الشمس أو حب الشباب أو التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، وقد تساعد منتجات تفتيح البشرة بالبابونج التي تعالج فرط التصبغ.

حَبُّ الشّبَاب

نفس الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تجعل البابونج علاجًا فعالًا للاحمرار والالتهاب قد تعالج حب الشباب أيضًا.
علاوة على أن الزيوت الأساسية المستخرجة من البابونج لها خصائص مضادة للميكروبات للحماية من أنواع معينة من البكتيريا والفطريات والفيروسات، التي قد تسبب حب الشباب.


مكافحة الشيخوخة

تحارب مضادات الأكسدة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، والتي هي نتيجة طبيعية لعمليات التمثيل الغذائي اليومية والالتهابات، ويرتبط الإجهاد التأكسدي بالخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ، وقد يساعد البابونج في الحد من تكون الجذور الحرّة، ويحافظ على بشرتكِ صحية وشبابية.

قد يهمك أيضا الاطلاع على بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

كيفية استخدام البابونج على البشرة 

                                                  كريمات البابونج المرطبة للبشرة في رمضان (مصدر الصورة freepik)

 

هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها إضافة البابونج إلى روتين العناية بالبشرة:

. مستخلص البابونج
. زيت البابونج
. شاي البابونج
. منتجات العناية بالبشرة بالبابونج

. ماسكات البابونج


- إن أفضل طريقة لاعتماد البابونج على الجلد، هو استخدام منتج للعناية بالبشرة يحتوي على خلاصة البابونج أو زيت البابونج، والذي يحتوي على مركب كامازولين قوي مضاد للأكسدة، ويمكنك العثور على البابونج في أي نوع من منتجات العناية بالبشرة تقريبًا ، بما في ذلك بخاخات الوجه والزيوت والأمصال والمستحضرات والتقشير.

- وإذا كنت قلقة بشأن حب الشباب أو فرط التصبغ، يوصي مقشر أو مصل يحتوي على البابونج، وإليكِ وصفات لتقشير البشرة.

- إذا كانت بشرتك جافة أو حمراء أو متهيجة، يمكن للمرطب الذي يحتوي على البابونج أن يساعد في تهدئة وتخفيف الاحمرار والالتهاب.

- أما إذا كنت تستخدمين زيت البابونج الأساسي، قومي بتخفيفه بزيت ناقل، مثل زيت اللوز الحلو، لمنع التهيج، ويمكنك إضافة حوالي 5 قطرات من الزيت العطري لكل 1 أونصة من الزيت الناقل.

 

كيف أصنع ماسك البابونج للبشرة؟

                                                   ماسك البابونج للوجه (مصدر الصورة freepik)


قناع شفاء الوجه

المكونات


1 كيس شاي بابونج
1 ملعقة كبيرة من الصبار
2 ملعقة كبيرة من عسل
ماء ساخن

طريقة التحضير 

- أضيفي كيس الشاي والماء الساخن إلى الكوب واتركه ينقع.
- أضيفي الصبار والعسل إلى وعاء.
- بينما لا يزال الخليط دافئ، أضيفي ملاعق من الشاي إلى الوعاء حتى تصلي إلى قوام يشبه العجينة.
- انشري القناع على بشرتك النظيفة والجافة.
- اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
- اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

للمزيد من العناية بالبشرة في رمضان إليكِ ماسكات خاصة للحفاظ على رطوبة ولمعان البشرة في رمضان.


المصدر: healthline

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة