بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

تحبّ النساء تغيير لون شعرهنّ للتجديد، وبالغالب يَمِلنَّ إلى تفتيح لونه، وتسعى الكثيرات إلى استعمال الطرق المختلفة لتفتيح الشعر، حيث تلجأ غالبية السيدات إلى استخدام الصبغات الكيميائية التي تتلف الشعر وتجعله جاف وسريع التقصّف، وبالتالي فإنَّ اللجوء للخلطات الطبيعيّة تُعتبر آمنة للشعر، ومن أبرزها البابونج.
تُقدم لك "الجميلة"، بخاخ البابونج لتفتيح الشعر، من دون أن تهدري نقودك لدى صالونات التجميل التي تجبرك على دفع مبالغ كبيرة لتحصلي على شعر أشقر جذاب.

 

بخاخ البابونج لتفتيح الشعر وطرق تحضيره

 

بخاخ البابونج والليمون

 

يقوم البابونج بإكساب الشعر مظهراً برَّاقاً ولماعاً، ويعطيه شكلاً صحيّاً، ويمنح الشعر الأشقر إضاءةً فورية، ولمعةً ذهبيةً برَّاقة.

المُكوِّنات:

  • كمية من زهور البابونج بمقدار نصف كوب من الزهور الناشفة.
  • كوب من الماء.
  • نصف ليمونة.
  • بخاخ ماء خاص بالشعر.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي اولاً بغلي الماء على النار ومن ثم قومي بوضع الأزهار في الماء، ثم نقوم بإطفاء النار عن الماء وترك زهور البابونج تنقع في الماء الساخن، ومن ثم عليك بصب سائل البابونج في البخاخ الخاص بالشعر مع إضافة عصير نصف الليمونة إلى سائل البابونج .
مشطي شعرك ومن ثم قومي ببخ سائل البابونج على شعرك من جميع الجهات ومن ثم عليك بتعريض شعرك للشمس لمدة كافية من ثلث ساعة إلى نصف ساعة لتقوم الشمس بتجفيف شعرك كلياً.
سوف تلاحظين أن شعرك قد أصبح أفتح من الدرجة السابقة وأنّه قد اكتسب لمعان طبيعي ولون طبيعي أكثر من السابق، وللحصول على نتائج أكثر وضوحاً عليك بتكرار طريقة غسول البابونج مرّة بعد مرة حيث يمكنك ان تقومي بتكرار الطريقة كل أسبوع وسوف تلاحظين أسبوع بعد أسبوع بأنَّ شعرك قد أصبح افتح من السابق.

بخاخ البابونج


هذه الطريقة سهلة وتتطلّب الجلوس تحت أشعة الشّمس، وتُعطي الشّعر درجات من اللّون الأشقر.
المُكوِّنات:

  • 2-1 من أكياس البابونج.
  • 100مل  من الماء المغلي.
  • زجاجة رذاذ.

طريقة التحضير والإستخدام:
ننقع أكياس البابونج في الماء المغلي، وترك الأكياس منقوعة حتى يبرد تماماً، ومن ثم، سكبه في زجاجة الرّذاذ، ورش الشّعر وتمشيطه، مع الجلوس تحت أشعة الشّمس مدّة نصف ساعة.

 

فوائد البابونج للشعر

 

  • يخلّص الشعر من القشرة كما يحمي فروة الرأس من الفطريّات المختلفة، ويُخفف من حكة فروة الرأس، ويمكن أن نستخدمَه بأن نضع ملعقتيْن كبيرتيْن من زيت البابونج على الشعر وندلّكه جيّداً من جذوره حتى أطرافه، ونتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسل الشعر جيداً بالماء.
  • يزيد البابونج من نمو الشعر، ويعمل على تطويله في فترة زمنيّة قصيرة، هذا إذا تمّ استخدامه مع القليل من عصير الليمون، كما بالإمكان الحصول على نتيجة مماثلة في حالة تم خلط شراب البابونج مع القليل من عصير الخيار، وتركه على الشعر لمدّة 30 دقيقة.
  • يعمل البابونج على تنعيم الشعر وترطيبه، إذا تمّ غسل الشعر بخليط البابونج مع الشاي، كما يمكن استخدام زيت الزينون بدلاً من الشاي، وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة.
  • يُعالج البابونج الشعر ويحميه من الجفاف، ويمكن أن نستخدمَه بأن نضع ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكأس من الماء في وعاء ونخلط جيّداً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسل الشعر جيداً بالماء.

اقرئي أيضاً:

وصفة لتفتيح الشعر وزيادة لمعانه ونعومته

درجات تفتيح الشعر

تفتيح الشعر في الصيف بهذا القناع

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر