روتين العناية بالبشرة في رمضان 

خلال شهر رمضان الكريم قد تتعرض بشرتكِ للجفاف وذلك بسبب إهمال شرب الكمية اللازمة من الماء، كما أن بعض النساء يهملن روتين الترطيب مثل تطبيق الكريمات والسيروم في نهار رمضان. 
روتين رمضان للعناية بالبشرة لا يقتصر على الكريمات و الماء بينما حتى النظام الغذائي يؤثر بشكل مباشر على البشرة، لذلك نذكركِ في ما يلي بما يجب اتباعه طوال الشهر الكريم حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو البهتان. 

روتين العناية بالبشرة في رمضان: 

1- الأفوكادو

الصورة من موقع istockphoto

الأفوكادو هو أفضل غذاء لبشرتك. إنه مليئ بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك. وجدت دراسة أن الأفراد الذين يتناولون الأفوكادو لديهم مستويات أعلى بشكل ملحوظ من الفيتامينات المضادة للأكسدة A و C و E في دمائهم. ستمنحك الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو توهجًا طبيعيًا.

إلى جانب كونه غني بالفيتامينات ، فإن الأفوكادو غني أيضًا بالدهون الصحية التي تخفف الأكزيما وحب الشباب. ما يساعد على شفاء بشرتكِ بعد التعرض لأشعة الشمس.

2- مستحضرات البشرة اليومية 

استخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتكِ مثل فيتامين C  لأنه أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من التلف كما يساعد على تفتيح البشرة.
النياسيناميد هو عنصر آخر رائع لتفتيح البشرة. إنه أحد أشكال فيتامين ب 3 الذي يعمل على توحيد لون البشرة وإعطائها توهجًا صحيًا.

حمض الماندليك هو حمض ألفا هيدروكسي يساعد على تقشير الجلد وتحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه يغذي البشرة ويضيءها.

ما رأيك في معرفة المزيد عن زيت جوز الهند بديل طبيعي لمستحضرات البشرة

الصورة من موقع istockphoto

3- جلسات التعرق والرياضة

تستفيد بشرتك من زيادة تدفق الدم والدورة الدموية عند ممارسة الرياضة. تساعد زيادة تدفق الدم خلايا بشرتكِ على العمل على مدها بالأكسجين والمواد المغذية.
عندما تتعرقي أثناء التمرين ، فهذا يساعد على طرد السموم والشوائب من بشرتك.

4- الفرشاة الجافة

يساعد استخدام الفرشاة الجافة على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم وتسد المسام وتسبب التشققات. يساعد تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية على إمداد الجلد بالأكسجين والمواد المغذية. بهذه الطريقة، تبدو البشرة أكثر صحة ومتوهجة بشكل طبيعي.

5- كريم واقي من الشمس 

الصورة من موقع istockphoto

عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس، فأنتِ تحمي بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية. نتيجة للتعرض للأشعة الضارة ، يمكن أن يصاب الجلد بالتجاعيد المبكرة والشيخوخة المبكرة وحتى سرطان الجلد. إلى جانب حماية بشرتك من التلف، يمكن أن يساعد واقي الشمس أيضًا في تعزيز التوهج الطبيعي لبشرتك. تحتوي الكثير من واقيات الشمس على مكونات مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، والتي تساعد على إضفاء لمعان خفيف على بشرتك.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية إزالة المكياج والعناية بالبشرة

المصدر: pure wow 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان