حيل سحرية في المكياج لإطلالاتك الرمضانية!

شهر رمضان يعني أنك مدعوة الى الكثير من مآدب الإفطار والسحور، وبمجرد بعض خدع وحيل المكياج، لا يترتب عليك أن تكوني خبيرة مكياج لتحترفي فن المكياج المثالي. فبمجرد أن تعرفي شكل وجهك والألوان التي تعزز من لون سحنتك وكمية المكياج التي يتوجب عليك وضعها وكيفية تطبيقها، ستبدين مثالية وغاية بالطبيعية. ولكن مع كل ذلك، يبقى ثمة بعض الحيل التي قد تساعدك على تعزيز مختلف اللوكات التي تختارينها. 


1- الملعقة البلاستيكية:

استخدمي ملعقة بلاستيكية لتطبيق الماسكارا بسهولة على رموشك السفلية من دون أن تتلطخ على وجهك وهي أيضاً تساعدك على الحصول على طبقة أكثر سماكة.


2- إخفاء الانتفاخ تحت العينين:

الصورة عن موقع Pexels

أغلبنا نضع طبقة من خافي العيوب على كامل المنطقة تحت العينين ولكن لإخفاء إنتفاخ العينين، يفضل أن تضعي خافي العيوب على تحت العينين من الوسط وحتى الزاوية ومن ثم ضعي لون أدكن على المنطقة المنتفخة.

3- خدعة الشفاه:

الصورة عن موقع Pexels

لا نتمتع جميعاً بشفاه مثل أنجيلينا جولي ولكن ثمة بعض الخدع التي تجعل من فمنا يبدو أكبر حجماً من دون الحاجة الى الفيلر مثل الملمع الشفاف. ولكن لتأثير أكثر درامياً، لا تخافي من رسم خط خارج حدود الشفتين بالمحدد بقليل ومن ثم طبقي الحمرة. لا تبالغي حتى لا تبدي كالمهرج. 

ما رأيك في متابعة موضوع كيف استبدل المكياج في رمضان بمواد طبيعية؟

4- رفع العيون:

الصورة عن موقع Pexels

 

ارسمي قوس تماماً فوق الحاجبين مستخدمة الهايلايتر وامزجيه باصبعك. فهذا سيجعل من عينيك تبدوان مرفوعتين بطريقة واضحة.


5- رموش من دون تكتلات:

الصورة عن موقع Pexels

إذا كنت تبحثين عن أفضل لوك بالماسكارا، عليك بمسح الماسكارا على قطعة محرمة قبل البدء باستخدامها كل مرة حتى تتأكدي من أنها لم تمنحك التكتلات.


6- سر البثور:

بدل من استخدام خافي العيوب  بكثرة لإخفاء بثورك، افركي القليل منه على فرشاة آيلاينر أو اي فرشاة رفيعة لتطبيق دقيق ومن ثم امزجي الزوايا بإصبعك.


7- حمرة تدوم:

                                                           الصورة عن موقع Pexels

كلنا لا نحب أن نقصد الحمام كل نصف ساعة لإعادة تلوين شفتين في أي مناسبة. للحصول على حمرة تدوم طويلاً، ضعي محرمة فوق الحمرة بعد تطبيقها على شفتيك ومن ثم ضعي فوق المحرمة القليل من البودرة السائبة. فهذا سيبتكر لوك جاف سيدوم لفترة أطول بكثير.

بعدما تابعتِ موضوع حيل لمكياج رمضان، تابعي الآن روتين العناية بالبشرة في رمضان 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان