نقوش حناء رمضانية

يُعتبر نقش اليدين والقدمين بالحناء للزّينة من التّقاليد المتوارثة منذ قرون، وجاءت الحناء كأول خيار للزينة للنساء وللفتيات، واعتمدنَّ عليها لإبراز جمالهنَّ، خاصة في المناسبات السعيدة وفرحة استقبال رمضان المبارك والاعياد والأعراس، ويُمكن أن تختلف الأنماط التي تُغطّي اليد بالكامل، أو تصاميم الأرابيسك السميكة، وغيرها من التصاميم البسيطة والمعاصرة إلى التصاميم التفصيلية والمعقدة.
فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، نقوش حناء رمضانيه.

 

أجمل نقوش حناء تناسب الأجواء الرمضانية


تُعد الحناء آمنة تماماً لأي نوع من أنواع الجلد وتُستخدم فقط للرسومات الهندسية، وبمجرد وضع العجينة على الجلد وتركها لبضع ساعات، فإنها تترك بقع برتقالية إلى كستنائية داكنة على الجلد وتتلاشى في غضون 7 إلى 14 يوماً، وعادةً ما يتم رسمها على راحتي اليدين والقدمين لأنَّ هذا هو المكان الذي يكون فيه اللون أغمق بسبب ارتفاع مستويات الكيراتين في الجلد.

نقشات حناء رمضانيه هلال ونجمة


فن رسم الحناء هو في الواقع عملية بسيطة للغاية، وهو ببساطة خلط مسحوق الحناء وعصير الليمون، ومسحوق الحنة يمكن العثور عليه بسهولة في العديد من الأسواق المحلية ويمكننا أيضاً إضافة مُكوِّنات أخرى لصنع الحناء الداكن مثل الشاي والقهوة والقرنفل، ويُعد كلاً من الهلال والنجوم بمثابة أهم الاشكال الرمضانية المميزة التي تفضل غالبية النساء الحصول عليها.

نقشات حناء رمضانيه هلال


يُعد الهلال بمثابة أهم الاشكال الرمضانية المميزة التي تفضل غالبية النساء الحصول عليها وذلك يأتي نظراً لرغبتهنَّ الفعلية في الشعور ببهجة وسعادة الاجواء الرمضانية الرائعة التي تملأ الأجواء من حولهن في كل مكان.

نقشات حناء رمضانيه عصرية وجديدة


من أجمل نقشات الحناء العصرية التي يمكن استخدامها وتطبيقها في عدد كبير من المناسبات والاحتفالات المتنوعة في رمضان، وبعض النساء وخاصة الشقراوات وذوات البشرة البيضاء يفضلنَّ الحنة الداكنة بينما تفضل النساء السمراوات الحناء الفاتحة، وفي الماضي، كان يُستخدم تصميماً واحداً للنساء من مختلف الأعمار، بما في ذلك العرائس، وفي الوقت الحاضر، تتعدد التصاميم التي تطلبها النساء لمواكبة آخر التطورات والتحديثات، وفي الآونة الأخيرة ، أصبحت مخاريط الحناء الجاهزة شائعة، وهي جاهزة للاستخدام وتجعل الرسم أمرًا سهلاً.

نقشات حناء رمضانيه تقليدية


نجد أنَّ نسبة كبيرة من السيدات تميل إلى بعض الرسومات التقليدية المتعارف عليها منذ قديم الزمن، وذلك لاعتقادهنَّ بمساهمتها الفعَّالة في اضافة لمسة جمالية رائعة مفعمة بالرقي والأناقة على اطلالتهنَّ الخارجية.

طرق إزالة نقش الحناء من اليد

عادةً ما يستمر نقش الحناء لمدّة أسبوعين، وأحياناً قد تكون غير مرضية للبعض الذين يرغبون بإزالة النّقوش في أقرب وقت، ويمكن اتباع بعض الطّرق، لإزالة نقش الحناء من اليد، ومنها:

زيت الزيتون

يعمل زيت الزّيتون كمستحلب ممتاز لإزالة بُقع الحناء، بالإضافة إلى كونه آمناً على البشرة.
المُكوِّنات:

  • زيت الزّيتون.
  • ملح (إختياري).
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُنْقع قطعة من القطن في زيت الزيتون، ويمكن إضافة الملح إليه لتسريع العمليّة، وتمسح اليد بالقطن، ويترك الزيت على اليد لمدّة 10 دقائق، ويمكن غسل اليد أو عدم غسلها بعد ذلك؛ لأنّ البشرة ستقوم بامتصاص الزّيت، تُكرّر العمليّة عدّة مرات يوميّاً.

الليمون


تعتمد هذه الطّريقة على خصائص التّبييض الطّبيعيّة التي يحتويها اللّيمون.
المُكوِّنات:

  • عصير اللّيمون.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُفرك عصير اللّيمون على اليد مباشرة، أو تُنقع اليد في وعاء يحتوي على الماء، ويضاف إليه عصير اللّيمون، ويُوضع المرطّب بعد الانتهاء من هذه العملية، ويُفضّل تكرارها 1-2 مرّة يوميّاً.

اقرئي أيضاً:

طرق تثبيت الحناء على طريقة السعوديات

جددي مظهرك بنقوش الحناء العصرية.. فيديو

نقش ناعم بالحناء

 

 

أضف تعليقا