ماسك طبيعي لتوريد الشفاه خلال رمضان

هل تعانين من شفاه باهتة وتسألين كيف أستعيد لون شفاهي الوردي، خاصة وأن شفتيك جافتان ومتشققتان باستمرار؟ يجب الانتباه إلى أنه في بعض الأحيان، تحتاج الشفاه المتشققة إلى أكثر من مجرد مرطب شفاه، فقد تلاحظين أن مرطبات الشفاه المفضلة لديك ليست فعالة كما كانت من قبل، إليك أكثر من ماسك طبيعي لتوريد الشفاه خلال رمضان.

توريد الشفاه الباهتة خلال رمضان

1-  توريد الشفاه الباهتة بالصبار

تشتهر هذه العشبة الطبية بخصائصها المهدئة والمضادة للالتهابات. هذا هو السبب في أنه علاج مثالي لأمراض الجلد مثل تشقق الشفاه، وتوريد الشفاه بطريقة طبيعية، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية، يحتوي الصبار على السكريات وهرمونات النمو التي تساعد على التئام الجرح بسرعة. 

 2- ماسك طبيعي لتوريد الشفاه خلال رمضان بالعسل 

الصورة عن موقع Freepik


هل فكرت في استخدام العسل ضمن روتينك اليومي للعناية بالشفاه؟ يعد العسل حلاً مثالياً لعلاج الشفاه المتقشرة، فهو يساعد على ترطيب الشفاه. 
يمكن للخصائص المضادة للميكروبات والالتهابات حماية شفتيك من التشقق والالتهابات، وفقًا لدراسة أجرتها المكتبة الوطنية للطب، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ويعمل كعامل مقشر يساعد على قتل خلايا الجلد الميتة. فقط ضعي القليل من العسل على شفتيك، لمدة 20-30 دقيقة، ودلكي شفتيك بحركة دائرية ثم نظفيهما.

يمكنكِ أيضاً التعرف الى طريقة تحضير ماسك من القرفة لازالة حفر الوجه وتكبير الشفايف

3- الفراولة والفازلين لتوريد الشفاه المتقشرة

يعد أفضل ماسك طبيعي لتوريد الشفاه خلال رمضان هو ماسك الفراولة والفازلين، فقد أظهرت الدراسات أن الفراولة تحتوي على مضادات أكسدة وأحماض معينة يمكن أن تكون مفيدة للشفاه الجافة. فهي توفر الرطوبة لشفتيك، وتجعلهما ناعمتين وتعمل على توريدهما عند مزجها مع الفازلين.
ضعي مزيج الفراولة والفازلين مباشرة على شفتيك باستخدام أصابعك. اتركي المزيج لمدة 15-20 دقيقة بعد التطبيق، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في اليوم.
 

4- مزيج الشمندر وزيت جوز الهند 

الصورة عن موقع Freepik


تفقد الشفاه الرطوبة بسهولة؛ لأن الجلد رقيق هناك. يعتبر زيت جوز الهند من أفضل العلاجات لجفاف الشفاه؛ لما له من تأثير مرطب، وهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة يمكن أن تمنع أيضًا الالتهابات. يمكنك مزج الشمندر مع زيت جوز الهند لتوريد الشفايف أيضاً.
فقط ضعي المزيج على شفتيك باستخدام قطعة قطن، ودلكي الشفاه لمدة دقيقة واتركيها، ويمكنك أيضًا وضعه ليلًا وتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

 بعدما تابعتِ طريقة تحضير ماسك طبيعي لتوريد الشفايف، يمكنكِ الآن متابعة خلطة سحرية لتكبير الشفايف بدون فيلر


المصدر: https://www.kibo.mg/blog/hygiene-et-beaute


    

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان