أهم مسلسلات وبرامج رمضان 2023 واماكن واوقات العرض

يتابع الجمهور العربي أهم المسلسلات والبرامج الرمضانية منذ بداية الشهر الفضيل على القنوات العربية والفضائية، مع أبرز نجوم الشاشة الصغيرة الذين يتألقون بأدوارهم البطولية وقصصهم الدرامية في رمضان 2023.

أهم المسلسلات والبرامج الرمضانية:

لائحة بأهم مسلسلات رمضان:

بعد نجاح جزئيه الأول والثاني، يعرض مسلسل "للموت3" هذا العام بجزءه الثالث وهو من بطولة النجمات دانييلا رحمة وماغي بو غصن وورد الخال بمشاركة باقة منوعة من أبرز نجوم لبنان وسوريا.
 

مسلسل "وأخيراً" بطولة النجمان نادين نجيم وقصي خولي اللذان ظهرا بأعمال جمعتهما قبل ذلك وحققا نجاحاً باهراً.

مسلسل "النار بالنار" بطولة النجوم عابد فهد وكاريس بشار وجورج خباز يعرض في شهر رمضان 2023 ويعد من مسلسلات رمضان هذا العام.

مسلسل "العربجي" بطولة النجوم ديمة قندلفت وباسم ياخور وسلوم حداد الى جانب أهم نجوم الشاشة الصغيرة.

مسلسل "الزند" بطولة النجم تيم حسن الذي قدم مسلسل "الهيبة" لسنوات طويلة في شهر رمضان المبارك وختم مسلسله من خلال فيلم "الهيبة".

ومن أهم مسلسلات رمضان 2023 مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة النجمة مي عمر والنجم ياسر جلال.

مكان عرض مسلسلات رمضان 2023:

يعرض مسلسل " 1000 حمدالله على السلامة" بطولة النجمة يسرا ومايان السيد في الساعة الـ4:30 عصرا على قناة CBC الفضائية.
 

يعرض مسلسل "عملة نادرة" بطولة الفنانة نيللي كريم والنجم جمال سليمان  في الـ7:30 على قناة CBC.

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" بطولة مكسيم خليل يعرض على تلفزيون سوريا.

مسلسل "صبايا" بطولة ديمة بياعة وجيني اسبر ونظلي الرواس يعرض على روتانا و LBC.

مسلسل "النار بالنار" يعرض على قنوات دبي والسومرية، و LBCI ومنصة شاهد.
مسلسل "للموت3" يعرض يُعرض على MTV ومنصة شاهد.
مسلسل " وأخيراً" يُعرض على MBC دراما، و MBC مصر، ومنصة شاهد.
 

اجمل برامج رمضان:

برنامج المقالب  "رامز نيفر إند"  يقدمه النجم المصري رامز جلال الذي عوّد جمهوره على أبرز المقالب المشوقة والمثيرة للجدل من خلال برامجه المنوعة في مقابلها في كل سنة، وهذا العام يتحضّر رامز للقيام بمقالب جديدة مع أبرز نجوم الشاشة.
 

برنامج "سين" يقدمه أحمد الشقيري، ويرمز اسم البرنامج لـ"السؤال" وهذا بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الأول بعد أن أجاب على العديد من الأسئلة الهامة لبعض المواضيع الاجتماعية والسياحية والاقتصادية.

برنامج "الليوان" مع عبدالله المديفر وهو برنامج اجتماعي يعرض خلال رمضان 2023 على قناة روتانا خليجية و يستضيف شخصيات فيه معروفة يومياً.

                   برنامج الليوان - الصورة من حساب عبدالله المديفر الخاص في تويتر 

برنامج "حكاية وعد" ويلقي فيه عمر الجريس نظرة عن كثب على مسيرة التطور في المملكة العربية السعودية، بما فيها المشاريع التي وعدت بها رؤية 2030 والذي يتابع أيضاً المستهدفات الوطنية والمشاريع الكبرى والخوض في كواليسها وحكايتها والحوارات الوثائقية مع كبار من المسؤولين.

برنامج " مالك بالطويلة" يحكي من خلالها مالك الروقي عن شخصية أثرت في البشرية مع سرد بعض الأحداث التاريخية التي تهم المجتمع وكانت ذو تأثير وإلهام في حياتنا.

برامج رمضانية دينية

برنامج "بالتي هي أحسن" يقدمه الإعلامي عبد الوهاب الشهري مع ضيفه الدائم فضيلة الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، والذي يناقش قضايا حساسة بشكل حواري للتعريف عن الدين الحق والرحمة والاعتدال، والذي تصدر قائمة البرامج الدينية الأكثر متابعة.
 

برنامج "عطر الكلام" الذي يعد أول برنامج مسابقات بالعالم لتلاوة القرآن ورفع الأذان، والذي يضم مجموعة كبيرة من المشاركين ذو الصوت المميز من جميع أنحاء العالم.

برامج طبخ في رمضان

برنامج "سوالف رمضان" للإعلامية رؤى ريان الذي يعرض بشكل يومي مع فقرة طهي، والذي يقدم مجموعة متنوعة من الوصفات المبتكرة والعديد من النصائح الرمضانية.
 

برنامج "افطارنا غير" يخوض من خلاله الشيف عمر الوطبان رحلة في عالم الطبخ برفقة بعض المختصين وفنانين في الطبخ من السعودية والعالم العربي لينقلون لنا أروع العادات الرمضانية والوصفات السحرية في بلادهم.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان