ما هي أجمل المسلسلات الرمضانية في رمضان 2023؟

مع بداية الشهر الفضيل بدأت أهم المسلسلات الرمضانية في رمضان 2023 تُعرض على الشاشة الصغيرة بأجمل قصصها الدرامية المنوعة بأبطالها وأحداثها، ولمناسبة بدء شهر رمضان المبارك نستعرض هنا أبرز المسلسلات في السباق الرمضاني.

أسماء أكثر المسلسلات الرمضانية انتظاراً:

مسلسل "للموت 3" يطل هذا العام بجزئه الثالث مع أحداث مشوقة بمشاركة أهم أبطال الشاشة الصغيرة كالنجمتين ماغي بو غصن ودانييلا رحمة.

مسلسل "وأخيراً" يطل علينا هذا العام ببطولة النجمين نادين نجيم وقصي خولي اللذين قدما أعمالاً درامية كثيرة من قبل.

ما هي الأعمال الدرامية الجديدة في رمضان

مسلسل "قرة عينك" هو من بطولة حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، عبدالعزيز النصار، شيماء علي، ريم عبد الله، محمد الدوسري، حصة النبهان، سعود بوشهري، محمد جابر. كما أنه من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.
 

مسلسل "عملة نادرة" بطولة النجمة المصرية نيللي كريم، التي تدخل الدراما الصعيدية لأول مرة في مشوارها الفني، ويشاركها البطولة النجم السوري جمال سليمان للمرة الأولى إلى جانب ناهد السبيعي وأحمد بدير وغيرهما.

مسلسل "1000 الحمدلله على السلامة" بطولة النجمة يسرا التي تعود الى السباق الرمضاني هذا العام بهذا المسلسل وهو انتاج شركة العدل غروب.

مسلسل "تلت التلاتة" هو من ضمن قائمة المسلسلات الرمضانية في رمضان 2023، وهو من بطولة الفنانة غادة عبدالرازق ومن إخراج حسن صالح، حيث تلعب غادة عبدالرازق في المسلسل دور 3 شقيقات توأم، تتورط إحداهن في مشكلة كبيرة نتيجة زواجها من شخصية يلعب دورها الفنان محمد القس، الذي يشاركها البطولة.

اعمال درامية مصرية:

مسلسل "الهرشة السابعة"  يعرض بين المسلسلات الرمضانية في رمضان 2023، حيث تدور أحداثه حول توتر العلاقة بين الزوجين في السنة السابعة من الزواج، وذلك ضمن إطار كوميدي. أبطال المسلسل هم: أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود. كما أنه من  إخراج كريم الشناوي وتأليف مريم نعوم.
 

مسلسل "عملة نادرة" من بطولة نيللي كريم وتدور أحداثه حول مشاكل تتعلّق في الميراث. أبطال المسلسل هم أحمد عيد، جومانا مراد، جمال سليمان، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، محمد لطفي، محمد فهيم، وعدد آخر من الفنانين. كما أنه من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل، وسيتمّ عرضه على قناة CBC.

مسلسلات سورية:

مسلسل "مربى العز" يجمع  باقة من نجوم الدراما السورية منهم عباس النوري، أمل عرفة، نادين تحسين بيك، خالد القش، محمود نصر، وغيرهم. 
 

مسلسل "صبايا" يعود في المسلسلات الرمضانية في رمضان 2023 بجزئه السادس. وفي الـ5 أجزاء الماضية وجد مسلسل صبايا تفاعلاً كبيراً من الجمهور، منذ عرض الموسم الأول عام 2009 حتى آخر أجزائه عام 2013. تدور أحداث المسلسل حول 5 فتيات تعيش كل منهن حياة مختلفة مليئة بالتحديات والحزن والسعادة معاً، وتسعى كل من الصبايا لتحقيق طموحاتهن المختلفة بين الحب والسفر والزواج وغيره، حيث يعشن العديد من المغامرات الدرامية الاجتماعية في إطار كوميدي. 

مسلسل "العربجي " تدور أحداثه حول قصة قائد العربات التي تجرها الأحصنة، والذي يقع في حب فتاة اسمها ناجية وترفضه، وبالتالي يحاول فعل المستحيل للوصول إليها والتقرب منها. وهو من بطولة سلوم حداد، باسم ياخور، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، نادين خوري، فارس ياغي، وائل زيدان. 

مسلسل "كانون" يتناول العديد من المواضيع التي تهم الشارع السوري منها تزوير العملات وتجارة المخدرات. هو من بطولة بسام كوسا، مهيار خضور، سلمى المصري، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين، محمد قنوع.

بعد تعاون ناجح بين تيم حسن والمخرج سامر البرقاوي في 5 أجزاء من مسلسل الهيبة، يعود الثنائي في عمل درامي جديد في رمضان 2023 بمسلسل "الزند"، انتاج شركة الصباح إخوان. سيتقاسم النجم السوري تيم حسن البطولة مع دانا مارديني لتجمعهما علاقة حب خلال الحرب العالمية الأولى.

مسلسلات سورية لبنانية

يعود مسلسل للموت بجزئه الثالث بقوة في المسلسلات الرمضانية في رمضان 2023 وبجزء مختلف عن الجزئين السابقين. المسلسل من بطولة ماغي بو غصن ودانييلا رحمة وإخراج فيليب أسمر وكتابة نادين جابر. كما سبق أن تم الإعلان عن انضمام كل من فايز قزق، ورد الخال، مهيار خضور و يامن الحجلي إلى قائمة الجزء الثالث من مسلسل للموت.
 

مرة جديدة تتقاسم نادين نجيم البطولة  إلى جانب قصي خولي في رمضان، من خلال مسلسل "وأخيراً"، هو من كتابة بلال شحادات، وإخراج أسامة الناصر. 

مسلسل "النار بالنار" بطولة الممثل السوري عابد فهد الى جانب الممثلة كاريس بشار واللبناني جورج خباز. وهو من إخراج محمد عبد العزيز، تدور أحداث المسلسل في إحدى الحارات الشعبية، ويروي قصة سكان الحارة وعلاقاتهم الاجتماعية والعاطفية. كما سيتطرق المسلسل لبعض القضايا المشتركة بين اللبنانيين والسوريين والواقع المعيشي الصعب في البلدين. 

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان