اختبار: 9 أنواع من الأمهات.. اختيارك يكشف من أنتِ؟ 

كل أم رائعة بطريقتها الخاصة، وعلاقتها بطفلها من أقوى الروابط العاطفية التي يمكن تخيلها. إنها أول شخص يعرفه الطفل عن كثب، وهي أول صديقة للطفل، وهي أيضاً أول معلم يوجه الطفل نحو مستقبل أفضل. في الواقع، يلعب نوع العلاقة بين الأم وطفلها دوراً مهماً للغاية في تحديد نوع الشخصية التي سيطورها الطفل في المستقبل.

في مناسبة يوم الأم اخترنا لكِ هذا الاختبار الذي يكشف الكثير عن نوع الأم التي أنتِ عليها والطريقة التي تعاملين بها أطفالك، والتوقعات التي لديك منهم، ونوع الرابطة التي تشاركينها معهم. فقط ألقي نظرة على الصورة وحددي اختيارك ثم مرري إلى الأسفل واكتشفي مع "الجميلة" صفات شخصيتك كأم.

اختبار: عاطفية، مسؤولة أم متمردة؟  أي نوع من الأمهات أنتِ؟

الصورة من brightside

  • العين رقم 1

الصورة من brightside 

اختيارك للعين رقم 1 يدل على أنك أم عاطفية، مليئة بالفهم العاطفي والعمق، لديك تعاطف قوي وتتفهمين احتياجات أطفالك العاطفية. لديك موهبة لتنظيم الجدول الزمني وتحديد أولويات الأهداف. ماهرة في حل النزاعات ومساعدة الأطفال على العمل من خلال العواطف. تعززين الخيال والتوجيه في مساعي أطفالك. يمكن أن تكافحين مع طبيعة الأمومة غير المتوقعة والمتقلبة عاطفياً. قد تشعرين بأنك مضطرة لحل مشاكل أطفالك والتحكم في الأمور، مما قد يؤدي إلى التدخل أو الاستبداد. قد تتعاطفين بشكل مفرط مع أطفالك وتجدين صعوبة في فصل عواطفك عن مشاعرك. قد يهمك أيضاً أجمل هدايا يوم الأم 2023 وفقاً لبرجها وشخصيتها التي يمكنك بالتأكيد تقديمها لوالدتك والتعبير عن حبك لها.

  • العين رقم 2

الصورة من brightside

إذا اخترتِ العين رقم 2 فأنتِ الأم الفكرية التي تعزز استقلالية أطفالها وفضولهم. تحافظين على هدوئك وتمتنعين عن إصدار الأحكام حتى تحصلين على قدر كبير من المعلومات. لديك نهج مرن في الحياة. ترحبين بالأسئلة والتحديات وطلبات الحرية لأنك تريدين أن يتعلم أطفالك كل شيء. تبتهجين باعتماد أطفالك على أنفسهم، وأنتِ على استعداد لتعليمهم من خلال المحادثة والكتب وتجارب الحياة الواقعية والأنشطة العملية.  قد تشعرين بأنك محاصرة بسبب المسؤوليات والقواعد. غالباً ما تكافحين لتتغلبي على الروتين. تمرين بوقت عصيب عندما لا يكون هناك مساحة كبيرة أو وقت بمفردك. 

  • العين رقم 3

الصورة من brightside

اختيارك للعين رقم 3 يدل على أنك أم حكيمة على الرغم من أنك ليست مندفعة وغالباً ما تجدين الأمومة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مملة إلى حد ما. إلّا أن لديك نظرة ثاقبة على احتياجات أطفالك. تعملين بجد ومنظمة، تأتين ببنية ونظام يحافظ على سير الحياة بسلاسة. تعززين الاستقلال والاستقلالية في أطفالك وتتحديهم لتحقيق أهدافهم دون إدارة دقيقة أو السيطرة عليهم. كما أنك ليست من الأمهات اللواتي يخجلن من المحادثات الصعبة أو التحدي، فأنتِ تعتقدين أنّ أفضل طريقة لتحبي أطفالك هي الاستماع إليهم وتشجيعهم على التفكير المنطقي لحل المشكلات وشق طريقهم في العالم.

  • العين رقم 4

الصورة من brightside

اختيارك للعين رقم 4 يعني أنك أم متمردة. تحتضنين القليل من التمرد في نفسك. بدلاً من الإساءة، تحصلين على شرارة من الفرح عندما يتحدى أطفالك القواعد خاصةً إذا كان لديهم سبب منطقي للقيام بذلك. أنتِ حكيمة وعملية المنحى ومغامرة. ترين كل شيء كتجربة تعليمية وتتحدين أطفالك لحل المشكلات بشكل مستقل، والتفكير بأنفسهم، والتشكيك في الأعراف والتقاليد. تشجعين على التفكير والتحليل المنطقي. تعلمين بالطاقة والحماس وتعززين حب التعلم لدى أطفالك. نشيطة ومرنة، ومستعدة لمواجهة أي أزمة تنشأ. قد يهمك أيضاً الاطلاع على سبب يوم الأم.

  • العين رقم 5

الصورة من brightside 

في حال اخترتِ العين رقم 5 فأنتِ أم مسؤولة وتميلين إلى الشعور القوي بالواجب ويمكن أن تشعرين بالذنب حيال أي شيء لم يتم القيام به بشكل صحيح. قد تواجهين صعوبة في التكيف مع التغييرات المفاجئة وغير المتوقعة. تخلقين شعوراً بالروتين والاتساق في حياة أطفالك. عادةً ما تكوني صبورة ومستمعة جيدة وتبذلين جهداً إضافياً لمعرفة ما هو مهم لأطفالك وفهم وجهة نظرهم. لديك موهبة في التنظيم والتخطيط والتوفيق بين العديد من المهام من أجل الحفاظ على سير كل شيء بسلاسة. أنتِ عملية وماهرة في تعليم أطفالك المهارات العملية التي يحتاجون إليها مدى الحياة. 

  • العين رقم 6

الصورة من brightside 

يشير اختيارك إلى العين رقم 6، أنك الأم الخيالية التي تعزز الإبداع والتساؤل والشعور بالرهبة لدى أطفالها. لا توجد فكرة سخيفة للغاية بالنسبة لك، وتمنحين أطفالك مساحة وصوتاً ليصبحون مستقلين. حساسة ومتعاطفة. يمكن أن تكافحي لاتخاذ القرارات أو تنفيذ القواعد. تعززين الخيال والتعاطف والرحمة لدى أطفالك. ماهرة في فهم كفاح أطفالك وأفراحهم ومستمعة قوية. 

  • العين رقم 7

الصورة من brightside

يشير اختيارك للعين رقم 7 إلى أنك أم متحمسة. تكرهين الأنشطة الروتينية. يمكن أن تشعري بالحصار بسبب مسؤوليات الأمومة. قد تكونين مفرطة في الاندفاع وتندمين لاحقاً. يمكن أن تتعاطفي بشكل مفرط مع أطفالك تكافحين من أجل وضع حدود وقواعد ثابتة. غالباً ما تكوني مستمعة جيدة ولديك أسلوب حياة مرح ومرن. تضعين الأسرة أولاً وتمنحين أطفالك إحساساً بالمغامرة والمتعة. عادة ما تكوني متواضعة.

  • العين رقم 8

الصورة من brightside

إذا وقع اختيارك على العين رقم 8، فأنتِ الأم الحرة المغرمة بالحياة المستقلة والتفكير المنطقي. تؤمنين بتعليم أطفالك الضروريات العملية للحياة. أنتِ تكرمين اهتمامات أطفالك وآرائهم وتوجهاتهم وتحاولين احترام الاختلافات أثناء تعليمهم المهارات اللازمة للبقاء والسعادة. قد يسيء بعض الناس تفسير موقفك غير المسيطر على أنك غير مبالية، لكن أنتِ تعلمين أنّ تعليم أطفالك الاستقلالية والمسؤولية أمر حيوي في توجيههم نحو مرحلة البلوغ السعيدة.

  • العين رقم 9

الصورة من brightside 

اذا تم اختيار العين رقم 9 فهذا يشير إلى أنك الأم  المبدعة التي تعزز الاكتفاء الذاتي والاستقلالية والمعرفة العملية. تمنحين أطفالك مساحة للتعرف على نقاط قوتهم وتجربتهم. سريعة التصرف في حالات الأزمات ولديك مهارة في التدريس واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. كريمة ومراعية لاحتياجات أطفالك. لديك موهبة لمشاركة الحكمة العملية وتوفير شعور ثابت بالاستمرارية في المنزل. تخلقين روتيناً ثابتاً وتهتمين بالاحتياجات العاطفية لأطفالك. تقدرين صداقات أطفالك وتعززين علاقاتهم. ما رأيك في هدايا مميزة بيوم الأم لكسب قلب حماتك.

المصدر: womenworking

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات