علاج الكاربوكسي للهالات السوداء

علاج الكاربوكسيCarboxy Therapyتقنية تجميلية ليست بحديثة العهد، تستهدف 3 من مشاكل البشرة التي تعاني منها الغالبية من النساء، الهالات السوداء،
كيف يتم علاج الكاربوكسي للهالات السوداء؟ ما هي مزاياه؟ وهل من آثار جانبية محتملة له؟ كل ما عليك معرفته عن علاج الكاربوكسي ستجدينه سيدتي في السطور التالية.

ما هوعلاج الكاربوكسي؟

الصورة عن موقع Freepik


هو أحد الإجراءات التجميلية، يتم فيهحقن ثاني أوكسيد الكربون CO2بواسطة إبرة رفيعة ودقيقةفي المنطقة المتضررة، بغية تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الأوكسجين في الأنسجة، ما يحفز البشرة على تجديد خلاياها وإنتاج المزيد من الكولاجين، وهو أحد أهم أنواع البروتينات اللازمة لبناء الجلد، فيضاعف من نعومة الجلد ويخفف من أثر الهالات السوداء.
يستخدم علاج الكاربوكسي للعلاج الهالات السوداء وللتخفيف من آثار علامات التمدد في الذراعين،البطن والأرداف،  كذلك السيلوليت. يستدعي علاج الكاربوكسي جلسات عدة، إلا أنه يؤتي بنتائج فعالة، كما  يمكن الجمع بينه وبين إجراءات تجميلية أخرى، مثل العلاج بالبلازما أو الميكرونيدلنج Microneedlingللحصول على أفضل النتائج.
أما علاج الكاربوكسي للهالات السوداء، يتم فيه حقن غاز ثاني أوكسيد الكاربون على جانب الجفن في الأسفل، فيعمل على تفتيت جزيئات الدم، وصول الأوكسجين وتدفق الدم بسرعةإلى هذه المنطقة، الأمر الذي يخفف من حدة السواد أسفل العينين.

للمزيد من الوصفاتما رأيكِ متابعة وصفات لعلاج الهالات السوداء تحت العين في أسبوع

مزايا علاج الكاربوكسي

 

الصورة عن موقع Freepik


•    تمت الموافقة على علاج الكاربوكسي من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
•    هو إجراء سريع يستغرق من 15 إلى 30 دقيقة.
•    يمكن العودة إلى ممارسة الحياة اليومية بعد جلسة العلاج على الفور، إلا أنه في حال اللجوء له لعلاج السيلوليت، ينصح بعدم السباحة أو الاستحمام لمدة 24 ساعة بعد الجلسة.
•    يستخدم من قبل بعض الأطباء لعلاج التهاب المفاصل الحاد،متلازمة رينود Raynaud's Syndromeوالثعلبة الناتجة عن ضعف الدورة الدموية.
•    يمكن استخدام علاج الكاربوكسي على الوجه،الجفون،الرقبة،المعدة،الذراعين،الساقين والأرداف.


علاج الكاربوكسي للهالات السوداء لا تقتصر فوائده على التخفيف من حدتها، بل يساهم أيضاً في:
•    إزالة الخطوط الرفيعة تحت العينين.
•    تفتيح لون الجلد بدرجة ملحوظة خلال مدة وجيزة.
•    تحسين شكل الجلد وملمسه.
•    زيادة النضارة والحيوية بالجلد.
كذلك يمتاز بقلة آثاره الجانبية، إذ تقتصر على حدوث تورم واحمرار بعد الجلسة مباشرة في موضع الحقن، نتيجة الوخز بالإبر، إلا أنهما سرعان ما يزولان في غضون يومين.
عدد جلسات علاج الكاربوكسي للهالات السوداء
يختلف عدد الجلسات بحسب حدة الهالات السوداء، غير أنه عادة ما يتراوح بين بين 4 إلى 6 جلسات للحصول النتيجة المرغوب بها.

 

نتائج علاج الكاربوكسي للهالات السوداء


تبدأ نتائجه في الظهور تدريجياً بعد الجلسة الثانية وتستمر لحوالي 6 أشهر بعد الانتهاء من جميع الجلسات التي يحددها الطبيب المعالج .

 

بعد لأن تابعتِ علاج الكاربوكسي للهالات السوداء، تعرفي  الى كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة المتوهجة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة