كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة المتوهجة

إذا كنت منغمسة في عالم الجمال، فأنت تعلمين كم هو مثير للكشف عن عجائب جديدة للعناية بالبشرة، وأحدث عنصر كنا نتطلع إليه قد يكون موجودًا بالفعل في خزانة مطبخك. قد يكون زيت الزيتون عنصرًا أساسيًا للطبخ ومكونًا أساسيًا لصحتنا، ولكن تظهر الأبحاث أن زيت الزيتون قد يمنع أيضًا أضرار أشعة الشمس . هذا صحيح - استخدام زيت الزيتون لبشرتك يستضيف عددًا كبيرًا من الفوائد. يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى عنصر يسمى سكوالين، وهو مرطب للغاية. وقد تم استخدامه على الجلد منذ العصور القديمة - حتى كليوباترا كانت من المعجبين. من استخدامه في الشعر إلى استخدامه على الحواجب، فإن زيت الزيتون ليس جديدًا في صناعة التجميل، ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير لتعلمه حول فعاليته. استمري في القراءة لمعرفة كل ما يجب معرفته عن زيت الزيتون للبشرة.

فوائد زيت الزيتون 

         الصورة من pexeles


نوع المكون: مطري، مضاد للأكسدة، مضاد للالتهابات.
الفوائد الرئيسية: يرطب البشرة الجافة ويحميها من علامات الشيخوخة المبكرة ويعالج أضرار أشعة الشمس.
من يجب أن يستخدمه: بشكل عام، يمكن أن تستفيد معظم أنواع البشرة من زيت الزيتون، ولكن يجب على من لديهم بشرة حساسة ومعرضة لحب الشباب الابتعاد عن هذا الزيت.
كيف يمكنك استخدامه: زيت الزيتون آمن للاستخدام على البشرة يوميًا.
يعمل جيدًا مع: المرطبات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية.
لا يستخدم مع: بشكل عام، زيت الزيتون آمن للاستخدام مع معظم المكونات.

ما هو زيت الزيتون؟

                                                              الصورة من pexeles

يُشتق زيت الزيتون من عصر الزيت من ثمار زيتون كاملة. إنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة - وهي دهون صحية تشكل مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية والتجميلية - ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحب الجلد. - اعتمادًا على تركيبة زيت النبات، تعمل بعض الزيوت بشكل أفضل من غيرها في قضايا محددة. يعتبر زيت الزيتون من بين تلك الزيوت النباتية عالية الأداء ويتم الإشادة به لخصائصه المرطبة والمطرية. يمكنك العثور على هذا الزيت الرائع في أي شيء من الأمصال إلى منظفات الوجه، ولكنه متوفر أيضًا في شكله النقي مع إضافة مرطبات ليكون مناسبًا للعناية بالبشرة. ضعي في اعتبارك أن زيت الزيتون قد يتلف بسبب الحرارة الزائدة أو الضوء أو الأكسجين - من الأفضل تخزينه في مكان بارد بغطاء محكم الإغلاق.

ما رايك بالتعرف أيضاً على حقيقة زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة؟

فوائد زيت الزيتون للبشرة


زيت الزيتون مليء بفوائد البشرة، من ترطيب البقع الجافة إلى تكسير المكياج العنيد.
-    يمنع فقدان الماء: تتمثل الفائدة الرئيسية لزيت الزيتون في ترطيب البشرة عن طريق تقليل فقد الماء. هذا الترطيب يزيد محتوى الماء في البشرة ويحسن صحتها ومظهرها. 
-    يحمي من الأضرار البيئية: خصائص زيت الزيتون المضادة للأكسدة تحمي خلايا الجلد من الأضرار البيئية والالتهابات، هذا يعني الحماية ضد الشيخوخة المبكرة وكذلك علامات التهيج أو الاحمرار.
-    يمنع الشيخوخة المبكرة: زيت الزيتون غني بالفيتامينات أ ، د ، ك ، هـ ، وكذلك السكوالين. يمكن أن تساعد هذه في تقليل الإجهاد التأكسدي على الجلد (مما قد يؤدي إلى تسريع شيخوخة الجلد).
-    يرفع المكياج: زيت الزيتون رائع لتفتيت المواد الشمعية مثل الماسكارا المقاومة للماء وكحل العيون . مع الفوائد الإضافية لمضادات الأكسدة والسكوالين المرطب، فإنه يرطب البشرة الحساسة في منطقة العين، بالإضافة إلى تغذية الرموش بنفس الطريقة التي يعمل بها البلسم على الشعر. في حين أن زيت الزيتون يمكن أن يزيل البقايا القابلة للذوبان في الزيت (مثل المكياج والدهون) ويحركها حول الجلد، فإنه لا يزيل بالضرورة المكياج، ويجب مسح زيت الزيتون والمكياج المتكسر باستخدام منظف.
-    التئام الجروح: المكونات المضادة للالتهابات الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في التئام الجروح. تريتيربينز، الموجودة في العديد من الزيوت النباتية وخاصة زيت الزيتون، تساعد في العديد من التفاعلات البيولوجية مثل تلك الضرورية لشفاء الجروح: هجرة الخلايا، وتكاثر الخلايا، وترسب الكولاجين. إنها تعزز إصلاح الجروح عن طريق تقليل المدة الزمنية لإغلاق الجرح.
   

 الآثار الجانبية لزيت الزيتون


في حين أن أي نوع من أنواع البشرة قد يستفيد من زيت الزيتون، ينصح بعدم استخدامه إذا كانت بشرتك محتقنة أو مصابة بحب الشباب. الأحماض الدهنية السائدة في زيت الزيتون - وجميع الزيوت النباتية والزبدة بشكل عام - هي المصدر الغذائي الأساسي لنمو البكتيريا والخمائر المسببة لحب الشباب، وبالتالي، فإن زيت الزيتون ليس مثاليًا للبشرة المعرضة لحب الشباب. مكون حمض الأوليك في زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التهاب الجلد ويجب عدم استخدامه بالقرب من الأطفال. أيضًا، لا يبدو أن زيت الزيتون له تأثير مضاد للجراثيم مثل بعض الزيوت النباتية الأخرى (أبرزها زيت جوز الهند)، لذلك لا ينبغي استخدامه كمزيل للمكياج بمفرده. البشرة دهنية، وتنتج بشكل طبيعي مستويات عالية من الزهم ، مما يجعل الحاجة إلى المزيد من المطريات غير ضرورية في روتينك اليومي.

هل تعلمين أيضاً أن زيت الزيتون العلاج الأمثل لتجاعيد تحت العينين

هل يمكنني ترك زيت الزيتون على البشرة طوال الليل؟


مثل المرطبات الأخرى، يمكن ترك زيت الزيتون لعدة ساعات (بما في ذلك بين عشية وضحاها، إذا كنت ترغبين في ذلك). فقط تأكدي من وضع المرطب فوقها. ولأن زيت الزيتون هو زيت بعد كل شيء، فالقليل هو الأكثر. لا يوجد سبب للتجول في التنقيط بزيت الزيتون للحصول على فوائده المذهلة. في الواقع  قد يؤدي الإفراط في استخدام المسام أيضًا إلى انسداد المسام في بعض أنواع البشرة.

كيفية استخدامها


يمكن العثور على زيت الزيتون في العديد من منتجات العناية بالبشرة، مثل السيروم وزيوت الوجه مثل التي اخترناها لك أدناه. كونه مطريًا بخصائص انسداد، فإن زيت الزيتون سيعمل بشكل أفضل عندما يحبس الجلد بأقصى قدر من الرطوبة، والذي يكون عادةً في الخطوة الأخيرة من الروتين (في اليوم، استخدميه قبل واقي الشمس). يمكنك استخدامه من قبل أو مزجه مع مرطبك. وكما هو الحال مع جميع المرطبات، فإن أفضل وقت لتطبيق زيت الزيتون هو عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة قليلاً من الاستحمام.

اذا أعجبك هذا المقال ما رأيك بقراءة المزيد عن 7 أمراض يعالجها زيت الزيتون تعرفي عليها

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة