هل تحتاجين حقًا إلى تونر للبشرة؟

 التونر هو منتج مائي يهدف إلى إزالة ما تبقى من المكياج والأوساخ والزيوت بعد التنظيف وقبل أي مصل أو مرطب. يساعد التونر أيضًا على إغلاق المسام ويمكن أن يساعد في تفتيح البشرة.

"الجميلة" ستقدم لك انواع التونر المختلفة وفوائده وكيفية استخدامه للبشرة بحسب نوعها.

 

أنواع مختلفة من التونر

                                                            الصورة من FREEPIK


تنقسم أنواع تونر البشرة إلى فئتين رئيسيتين: تونر قابض أو تونر موازن. تمت صياغة هذا الأخير ليكون لطيفًا على موازنة درجة حموضة البشرة وترطيبها وتهدئتها. تعمل هذه الأنواع من التونر على جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة والحساسة ويمكن استخدامها مرتين يوميًا بعد التنظيف.
التونر القابض مصمم للبشرة الدهنية والمختلطة والمعرضة لحب الشباب. الكثير منها عبارة عن تونر مقشر ومصنوع من أحماض مقشرة مثل AHAs (حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض المندليك) و BHAs (حمض الساليسيليك)، مصمم لتقشير البشرة بلطف دون تهيج أو تحسس الجلد. ومع ذلك، فبالرغم من كونها لطيفة، فلا داعي لاستخدام تونر مقشر يوميًا. يجب أن تفعلي ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، إلا إذا كانت بشرتك جافة، مرة واحدة في الشهر. يمكن أن يتسبب ذلك في خلل كبير في ميكروبيوم بشرتك، ويعطل حاجز الجلد الطبيعي، ويجعل بشرتك مجففة. كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التصبغ، والتلف الناتج عن أشعة الشمس، والالتهابات.
إذا كانت بشرتك حساسة أو تميل إلى أن تكون في الجانب الجاف، ففكري في اختيار تونر موازن لمحاولة تجنب التهيج الذي يأتي مع التونر المقشر.

نفترح عليك تعلم طريقة صنع تونر طبيعي للبشرة الدهنية

ماذا يفعل التونر؟

 

The Tonic Face Toner


تتمثل الوظيفة الأساسية للتونر في تحضير البشرة للأمصال والكريمات التي يتم وضعها بعد ذلك. اعتمادًا على مكوناته، قد يوازن أيضًا مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، ويعيدها إلى الحالة الحمضية، والتي يمكن أن تساعد في منع حب الشباب. في الشتاء، على سبيل المثال، عندما يكون الطقس أكثر جفافًا، من الجيد رش الماء على بشرتك بعد التطهير ثم ختم هذا الترطيب الإضافي بمصل ومرطب لطيفين. قد يجد الأشخاص المصابون بحب الشباب أيضًا تونر BHA + AHA مفيدًا جدًا في تحسين ملمس بشرتهم بشكل أسرع. ولكن بصرف النظر عن منظف لطيف تم تركيبه بدون مواد خافضة للتوتر السطحي، ومرطب، وعامل حماية ذو أساس معدني، كل الخطوات الأخرى العناية بالبشرة، ليست هناك حاجة إلى التونر.

كيفية استخدام التونر

 

Botanical Floral Toning Lotion


من الأفضل استخدام التونر عندما يكون الجلد رطبًا قليلًا حتى يمتص بشكل أفضل. يجب استخدام التونر مباشرة بعد تنظيف الوجه في الصباح قبل مضادات الأكسدة وواقي الشمس. تتمثل إحدى أفضل الطرق لتطبيق التونر في سكبه في يد نظيفة وجافة، ثم تربت على وجهك بالكامل بيدك الأخرى. يمكنك استخدام وسادة قطنية أو ضمادة قابلة لإعادة الاستخدام من الألياف الدقيقة، ولكن في كثير من الأحيان يتم امتصاص المنتج في الضمادة ولا ينتقل إلى الجلد.

ما رأيك بالتعرف على تونر المعجزة... لبشرة تحسدك عليها صديقاتك

هل يعمل التونر لجميع أنواع البشرة؟

 

Cranberry Toner


نعم، تعمل الأحبار مع جميع أنواع البشرة. يجب على أولئك الذين يعانون من جفاف الجلد أن يبحثوا عن التونر الخالي من الكحول لأن الكحول عنصر تجفيف يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة. ابحثي عن التونر الذي يحتوي على الجلسرين أو حمض الهيالورونيك أو ماء الورد أو الصبار. تضيف هذه المكونات الرطوبة إلى البشرة أثناء موازنة البشرة. إذا كانت بشرتك دهنية، ابحثي عن التونر الذي يحتوي على أحماض الهيدروكسي أو الكبريت لأن هذه المكونات تنظف المسام وتقلل من إنتاج الزيت وتقشر كيميائيًا. المكونات المهدئة مثل النياسيناميد والصبار وفيتامين سي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتأكد من أن التونر لا يجفف البشرة أكثر من اللازم.
بشكل عام ، مثل أي منتج آخر للعناية بالبشرة ، قومي بإجراء اختبار على ذراعك قبل وضعه على وجهك بالكامل لتري كيف تتفاعل بشرتك مع المنتج.
إليك ببعض مستحضرات التونر ذات التأثير المميز. 

بعد أن تعرفتِ اذا كانت البشرة بحاجة الى تونر، تعرفي الآن كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة