أفضل الطرق للتخلص من علامات التمدد

على مر السنين، بات للكثيرات منا علامات تمدد لعدة أسباب. يمكن أن يكون للبلوغ، والحمل، وزيادة الوزن أو فقدانه المفاجئ، والوراثة يدًا في حفر هذه الندوب المخططة في الجلد. علامات التمدد شائعة للغاية، وطبيعية تمامًا، وكما هو الحال مع جميع الندوب، تحكي قصة.
ومع ذلك، فإن الشعور بالفخر بجسمك (بما في ذلك جميع منحنياته وحوافه) والرغبة في تقليل ظهور علامات التمدد لا يجب أن يكونا منفصلين. يمكننا أن نتبنى إيجابية الجسم وما زلنا نجرب العلاجات المختلفة المتاحة لتنعيمها. وعلى الرغم من أنها ندوب من الناحية الفنية، إلا أن مظهرها لا يجب أن يكون دائمًا كما قد توحي به الكلمة. لذلك قمنا بالتحقيق. تظهر علامات التمدد كمنطقة ضعف في الجلد تحت طبقة البشرة السليمة.

ما هي علامات التمدد؟

 

الصورة عن موقع FREEPIK


علامات التمدد هي تمزقات في نسيج الكولاجين في الأدمة تحدث عندما يتمدد الجلد إلى ما بعد حدود الشد. تحدث عادةً في منطقة البطن أثناء الحمل أو في منطقة الوركين والساقين مع زيادة الوزن بسرعة. يمكن أن تحدث أيضًا خلال فترة المراهقة بسبب التغيير الهرموني في الجلد لاستيعاب النمو. هناك بعض الانتشار الجيني، وبالتالي، قد يكون البعض أكثر عرضة لتطويرها من البعض الآخر.
استمري في القراءة لمعرفة كل شيء يجب معرفته قبل تجربة أول علاج لعلامات التمدد.

إعادة بناء خلايا الجلد باستخدام Microneedling


بضع جولات من الوخز الدقيق هي خيار رائع للمساعدة في إزالة علامات التمدد. عندما يتمدد الجلد أو يتقلص بسرعة كبيرة، يتمزق الكولاجين والإيلاستين وتصبح علامات التمدد مرئية. تستخدم تقنية Microneedling جهازًا به العديد من الإبر الدقيقة التي تخترق الجلد وتسبب صدمة دقيقة للجلد. إنه يحفز الكولاجين والإيلاستين على إعادة البناء والمساعدة في ظهور علامات التمدد. عادةً ما تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة داخل المكتب لملاحظة الفرق، ولكن هناك أيضًا العديد من الأجهزة المنزلية في السوق التي تؤدي الغرض.

تعزيز الكولاجين بالليزر

 

الصورة عن موقع PEXELS 


يقترح الخبراء كوكتيلًا للعناية بالبشرة مصاحبًا لجولة من العلاجات بالليزر لتلاشي علامات التمدد بشكل أفضل. نظرًا لأن علامات التمدد هي في الواقع منطقة من الجلد يتضرر فيها الكولاجين، فإن العلاجات لتحسين علامات التمدد موجهة إلى إعادة بناء سلامة الكولاجين في منطقة العلامة. يتم وضع المرضى في نظام للعناية بالبشرة يساعد على دعم إعادة بناء وإعادة هيكلة الأدمة. في الوقت نفسه، يتم استخدام ليزر بناء الكولاجين، مثل Palomar 1540 و Deep IR Lasers ، لتحفيز إصلاح الجلد. أفضل منتج، هو مصل حمض الهيالورونيك، الذي يمكنه امتصاص الجلد والحفاظ عليه مئات المرات من وزنه في الماء، وبالتالي يزيد بشكل كبير من تحمل الجلد المرن.
تستغرق كل عملية ليزر بشكل عام من 15 إلى 30 دقيقة، حسب المنطقة التي تتطلع إلى علاجها. يقترح ما لا يقل عن ثلاث علاجات مجدولة لمدة شهر تقريبًا لرؤية النتائج. من الأفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس للمنطقة المعالجة.

جربي عوامل النمو العلاجية باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية


البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) تطبق عوامل نمو مركزة مأخوذة من دم المريض، والتي يتم استخدامها موضعياً أو عن طريق الحقن لتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد. خلال موعد PRP ، سيقوم المزود بسحب الدم وتدوير العينة في جهاز طرد مركزي لعزل الصفائح الدموية، حيث يتم العثور على عوامل النمو الشافية والتجديد.
يمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع أشعة الليزر أو الوخزات الدقيقة أو الوخز بالترددات الراديوية الدقيقة. عند استخدامه بمفرده، يعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية بشكل أفضل على علامات التمدد الجديدة. هذا لأن الشفاء النشط هو ما يحفز عوامل النمو للعمل، لذلك إذا كانت علامات التمدد لا تزال في هذه المرحلة، فمن المحتمل أن تكون النتائج أكثر وضوحًا. 

علاج علامات التمدد بالمواد المالئة  "الفيلير"

حمض اللاكتيك بولي إل (سكلبترا) وهيدروكسيباتيت الكالسيوم المخفف (رادييس) عبارة عن حشوات تحفيزية حيوية تعمل عن طريق تكثيف وتحفيز الكولاجين من داخل الندوب. يمكن استخدامها مع أشعة الليزر أو الوخز الدقيق أو الموجات فوق الصوتية المركزة لتحسين مظهر وملمس علامات التمدد.
بعد حقنRadiesse ، يمكنك توقع تأثيرات تكثيف فورية جدًا، وهذا ليس هو الحال مع Sculptra ، ولكن كلاهما يحقق بعضًا من نتائج الحشو الأطول أمداً في السوق. يستمر Sculptra عادة لمدة تصل إلى 24 شهرًا، ويستمر Radiesse لمدة 12 شهرًا تقريبًا.
عادةً ما تتطلب علاجات علامات التمدد داخل المكتب جولات متعددة وثلاثة إلى أربعة أشهر لرؤية أي تحسينات كبيرة حيث يستغرق الجسم وقتًا لإعادة بناء الكولاجين. ومع ذلك، وجدت دراسة تحسنًا ملحوظًا في ظهور علامات تمدد الجلد في أقل من شهرين مع العلاج المشترك لحشوRadiesse ، وmicroneedling ، وفيتامين C الموضعي.

سطح الجلد مع الترددات الراديوية

الصورة عن موقع PEXELS 


تُستخدم تقنية الترددات الراديوية لتحفيز إنتاج الكولاجين عن طريق توجيه موجات الطاقة إلى عمق الجلد . طريقة تسخين الأدمة دون الإضرار بالطبقة العليا من الجلد تجعلها علاج شد الجلد غير الجراحي بشكل متزايد.
في الآونة الأخيرة، تم استخدام أجهزة microneedling بالترددات الراديوية لعلاج علامات التمدد. تجمع هذه الأجهزة بين كل من الوخز بالإبر الدقيقة والترددات الراديوية لتوصيل الطاقة الحرارية إلى الأدمة وتحفيز تكوين الكولاجين/الإيلاستين. اعتمادًا على عدد الجلسات المطلوبة، فإن الوبر الميكروي بالترددات الراديوية ليس هو الأفضل على الإطلاق. للحصول على أفضل النتائج، يوصى بعلاجات متعددة، عادةً ما يتم إجراء الإبر الدقيقة بالترددات الراديوية على فترات شهرية وقد ثبت أنها تحسن بشكل كبير نسيج الجلد في علامات التمدد، إنها فعالة للغاية عند تناولها مع علاجات أخرى مثل الصبغة النبضية الليزر أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو الريتينويد الموضعي.
هناك أيضاً بعض الكريمات المفيدة في تخفيف علامات التمدد متوفرة في الأسواق اخترنا لك 3 منها. 

تعرفتِ على أفضل الطرق للتخلص من علامات التمدد تابعي الآن رجيم الشوربة لشد الجسم وطرد السموم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة