6 زيوت عطرية لعلاج علامات التمدد

تتلاشى معظم علامات التمدد من تلقاء نفسها، ولا تتطلب الكثير من الاهتمام إلا إذا كان يصعب التخلص منها. تشير الدراسات إلى أنه يمكن التخلص من تلك العلامات من خلال الترطيب باستخدام الزيوت العطرية الأساسية، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من هذه العلامات.

ويعد لتلك الزيوت تأثيرات مختلفة لتحسين البشرة والتخلص من علامات التمدد عند خلطها بزيوت أخرى.

إليك أفضل الزيوت الأساسية لعلامات التمدد

1. زيت اللوز المر

 

وجدت إحدى الدراسات أن له تأثيراً مباشراً في تقليل ظهور علامات التمدد المبكرة عند النساء الحوامل. ومع ذلك، فإن تدليك المنطقة المصابة بأي زيت لمدة 15 دقيقة يومياً قد يساعد في تقليل علامات التمدد.

2. زيت شجرة الشاي

 

لزيت شجرة الشاي، خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تحافظ على بشرتك صحية وتمنع مشاكل الجلد المتعددة. ومع ذلك، يمكن أن يسبب ذلك الزيت تهيجاً لبشرتك؛ لذا كوني حذرةً أثناء استخدام ذلك الزيت.

3. زيت البرتقال المر

يشيع استخدام البرتقال المر في الطب الصيني التقليدي، فهو فعال في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالصحة.

عند وضعه على الجلد، قد يساعد زيت البرتقال المر في تحسين مشاكل الجلد والقوباء والقدم الرياضي، تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد أيضاً في علاج علامات التمدد.

4. زيت اللافندر

 

يستخدم زيت اللافندر على نطاق واسع في علاج الروائح لتخفيف التوتر والقلق والألم. وجدت دراسة أن زيت اللافندر يعزز تكوين الكولاجين لشفاء الجروح. وبالتالي، قد يؤدي أيضاً إلى تحفيز الكولاجين، مما قد يساعد في تقليل علامات التمدد.

5. زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند بشكل شائع في العديد من الأمراض الجلدية مثل الجلد الجاف والتجاعيد وحب الشباب والتهاب الجلد والإكزيما والصدفية والندوب. يتم استخدامه لعلاج علامات التمدد والحفاظ على الصحة العامة للبشرة.

6. زيت الأرغان

وجد أن زيت الأرغان فعال في علاج تأخير علامات الشيخوخة، ومنع تكوين التجاعيد ويقلل من المرونة ويحسن تكوين الكولاجين. قد تساعد هذه الخاصية المعززة للكولاجين في زيت الأرغان في علاج علامات التمدد.

 

اقرئي أيضا : ماسكات لإعادة ترميم الجلد بعد علامات التمدد 

 

 

أضف تعليقا