خلطات لعلاج علامات التمدد البيضاء 

علامات التمدد ظاهرة طبيعية سواء كنت أماً جديدة أو شخصًا فقد أو زاد وزنه ، فإن علامات التمدد هي نتيجة لتمدد الجلد وانكماشه. دائمًا من الأفضل تجنبها قبل ظهورها، وهو أمر ممكن من خلال العناية بالترطيب، ولكن حتى بعد ظهور العلامات البيضاء المزعجة، مازال هناك فرصة للتدخل وتحسين مظهر الجلد من خلال خلطات طبيعية فعالة في إزالة علامات التمدد. 


جميع الخلطات المستخدمة لعلاج علامات التمدد تعتمد على ترطيب الجلد من الداخل وتحفيزه على بناء خلايا جديدة، من هنا تابعي القراءة للتعرف أكثر عن خلطات علاجية لعلامات التمدد. 

1- خلطة الصبار وزيت الزيتون

يحتوي الصبار على إنزيمات حيوية ومعادن وفيتامينات وأحماض دهنية تساعد على تعزيز مرونة الجلد. يمكن استخدام الصبار كإجراء وقائي لعلامات التمدد او حتى بعد ظهورها..
زيت الزيتون يساعد على تفتيح علامات التمدد الموجودة. نظرًا لأن زيت الزيتون غني بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، فهو فعال للغاية وسيمنح بشرتكِ لمسة ناعمة. أمزجي كمية مناسبة من الصبار الطازج او المتوفر في الأسواق، مع زيت الزيتون، وافركي المنطقة المصابة بعلامات التمدد لمدة 15 دقيقة، يمكنكِ ترك المزيد  من دون شطف. 

 

2- مقشر السكر وزيت اللوز الحلو

سيساعدك المقشر الجيد على التخلص من الجلد الميت وفي النهاية تفتيح علامات التمدد. كل ما تحتاجينه لهذا المقشر هو: 1 ملعقة كبيرة سكر خام ، بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وبضع قطرات من عصير الليمون. امزجي جميع المكونات معًا وقومي بالتدليك على المناطق المعرضة لعلامات التمدد. يغسل بالماء الدافئ. ستلاحظين أن بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.


3. بياض البيض

بياض البيض غني بالبروتين الذي يساعد على تجديد شباب الجلد ويجعلها تبدو منتعشة. اخفقي بياض بيضتين باستخدام شوكة.
نظفي المنطقة المصابة بالماء وضعي طبقة سميكة من بياض البيض باستخدام فرشاة مكياج.
اتركيه يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.

4- العسل

تعمل الخاصية المطهرة للعسل في تقليل علامات التمدد. خذي قطعة قماش صغيرة وضعي العسل عليها. ضع قطعة القماش على المنطقة المصابة واتركيها حتى تجف.اشطفيه باستخدام الماء الدافئ.
أو يمكنك تحضير مقشر العسل عن طريق خلطه بالسكر البني وزيت الزيتون. افركي الجلد ثم اشطفيه جيدًا. 

اقرئي أيضا : ماسكات لإعادة ترميم الجلد بعد علامات التمدد 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة