لهذه الأسباب عليك استخدام القناع الليلي

للحصول على بشرة نضرة وممتلئة في الصباح وجاهزة لمواجهة اليوم التالي. استخدمي قناعا ليليا معززا بالخواص المرطبة والتي تعيد ترميم نسيج البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

 

سبب وضع القناع في الليل

السؤال الذي يطرح نفسه حقّاً، إلى جانب اختيار مستحضر العناية أو الكريم أو القناع الليلي، هو معرفة ما إذا كانت البشرة تحتاج إلى الراحة بعد تنظيفها، وإلى الحصول على بعض الأكسجين في الليل. المهمّ هنا هو تزويد البشرة بكلّ العناصر التي تحتاج إليها ليلاً، لتجدّد وتصلح نفسها. في الواقع، الجلد هو العضوّ الأقلّ استفادةً ممّا نأكله، من هنا أهمّيّة القناع الليلي، الذي يتمّ استخدامه مرّتين في الأسبوع، في تزويده بجميع العناصر التي يحتاج إليها لإصلاح وترطيب نفسه، بخاصّة وأنّ القدرة على اختراق البشرة تكون أكبر في الليل، ما يعزّز مفعول العناصر النشطة.

 

كيفيّة استخدامه

يجب استخدام القناع على مدارٍ منتظم، ولكن ليس يوميّاً، إلّا إذا كان ذلك على شكل علاج مكثّف يدوم مدّة أسبوع، لإصلاح أو ترطيب البشرة التي تعاني من النقص الحادّ. ويتمّ وضع قناع الليل، الذي يمتاز بتركيبة أخفّ من مستحضر العناية التقليدي، على شكل طبقة رقيقة، لتجنّب الإحساس باختناق البشرة أو لكي لا يلتصق بها. ويمكن استخدامه بطبقة سميكة، مع الحرص على إزالته بعد ساعتين.

ويمكن أيضاً وضع قناع الليل بعد تطبيق المصل، لتحقيق أقصى قدر من الفعَاليّة، لأنّ الأمصال مصمّمة لاختراق البشرة أسرع.

 

 

متى يجب استخدام قناع الليل؟

تعتمد الحاجة إلى قناع الليل على حالة البشرة واحتياجاتها، خصوصاً وأنّ العلامات الجيّدة والفاخرة توفّر جميع أنواع الأقنعة المناسبة، من المرطّبة إلى المهدّئة، مروراً بتلك المكافِحة للبقع...

وليس هناك من موسم معيّن لاستخدام قناع الليل: في الشتاء، تكون البشرة أكثر جفافاً وقد يضرّ البرد بالبشرة، فيظهر الاحمرار عليها. لذا من الممكن استخدام قناع الليل لعلاج هذه المشكلة، كلّ مساء، من أجل تقوية البشرة وإصلاحها، ثمّ استخدامه بانتظام (مرّة إلى مرّتين في الأسبوع) خلال الشتاء.

أمّا في الصيف، فتفقد البشرة الترطيب والنضارة بسبب آثار التعرّض إلى الشمس والحرارة. لذا يُنصح، قبل شهر من الذهاب في عطلة، بتهيئة البشرة للشمس. واستخدام قناع الليل يجهزّها لذلك، حيث يساعد القناع المرطّب والمهدّئ على الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها خلال عطلتك الصيفيّة.

 

قناع الليل الوقائيّ

يساعد قناع الليل كثيراً في ترطيب البشرة خلال الإجازة، بخاصّةٍ خلال الرحلات الطويلة. كما أنّه يساعدها أثناء تواجدك في الطائرة، حيث تتسبّب الحجيرات المضغوطة ومكيّف الهواء بتجفيف البشرة، ناهيك بفارق التوقيت والتعب الذي يسبّب إفراز هرمون الكورتيزول، الذي قد يكون مسؤولاً عن احمرار البشرة والتهابها.

وبعد رحلةٍ طويلة، ننصحك بوضع قناع الليل الذي يساعد البشرة على استعادة وظيفة الحاجز، ويهدّئها لتتعافي من اضطراب الرحلات الجوّية الطويلة. وخلال الأيّام التي تسبق الرحلة، احرصي على ترطيب بشرتك جيّداً، وفي الليلة التي تسبقها ضعي قناعاً لتحضير البشرة للسفر.

 

عدة الجمال

قناع لتجديد خلايا البشرة: إيسّانشال ريجينيرايتين ماسك Essential Regenerating Mask من مجموعة سوبليماج ماسك Sublimage Mask من شانيل Chanel

 

قناع يعيد النشاط إلى بشرة الوجه: تورناراوند روفيتالايزينغ إنستنت فايشلTurnaraound Revitalizing Instant Facial من كلينيك Clinique

 

قناع ليلي بصيغة هلاميّة: جيلي سليبينغ ماسك Jelly Sleeping Mask من مجموعة هايدرا لايفHydra Life من ديور Dior

 

قناع مركّز لإعادة النشاط إلى البشرة: ذا إنتنسيف روفيتالايزينغ ماسكThe Intensive Revitalizing Mask من لا مير La Mer

 

اقرئي ايضا

العناصر التجميلية الأفضل لعلاج تجاعيد الوجه

تجاعيد البشرة.. 25 نصيحة للتخلّص منها

نصائح لترطيب البشرة في رمضان 

 

 
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة