طريقة استخدام مقوي الأظافر؟

الأظافر الضعيفة مزعجة لأي بنت، فجميعنا نبحث عن أظافر جميلة يمكن أن تتماسك لأكبر من أسبوع قبل التصدع أو التقصف، ولكن قد يصعب الحصول على هذا الشكل الأنوثي للأظافر.
وقد يكمن الحل في طريقة استخدام مقوي الأظافر بشكل صحيح، يمكنكِ من العناية بأظفارك والحصول على أظافر قوية ورائعة. 

ما هو الغرض من مقوي الأظافر؟

يعزز مقوي الأظافر صحة أظافرك من خلال تزويدها بتغذية إضافية والعمل كطبقة إضافية من الحماية لصفيحة أظافرك، وعند وضع مقوي الأظافر على أظافرك، فإنه يخلق طبقة مرنة على سطح أظافرك، مما يحميها من التلف.

وفي الوقت نفسه، يحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية تمتصها أظافرك، مما يؤدي إلى أظافر أقوى وأقل هشاشة.

ويعد استخدام مقوي الأظافر أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كنت تضعين أظافر الأكريليك وطلاء الأظافر بشكل متكرر، كما يمكن للأظافر المزيفة ومنتجات الأظافر الأخرى أن تتلف أظافرك بمرور الوقت، مما يجعلها هشة وأكثر عرضة للتلف، ويمكن أن يساعد استخدام مقوي الأظافر في مكافحة تلك الآثار.

طريقة استخدام مقوي الأظافر خطوة بخطوة 

                                                 استخدام مقوي الأظافر خطوة بخطوة (مصدر الصورة freepik)

 

استخدام مقوي الأظافر سهل للغاية، إنه يشبه تمامًا وضع طلاء الأظافر على أظافرك، ولكن مع بعض النصائح الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار، إليك دليل تفصيلي حول كيفية استخدام مقوي الأظافر:

الخطوة 1: تنظيف وتقليم أظافرك

                                                  تقليم أظافرك (مصدر الصورة freepik)

أزيلي المُلمع عن أظافرك واغسلي يديك، مع إيلاء اهتمام خاص لأظافرك، وتقليم أظافرك إذا لزم الأمر.

الخطوة الثانية: ضعي مقوي الأظافر

                                                  ضعي مقوي الأظافر (مصدر الصورة freepik) 

 

ضعي طبقة واحدة من مقوي الأظافر على أظافرك، ستجف المادة تمامًا في غضون 4 دقائق، وكرري العملية لمدة 4 إلى 7 أيام.

الخطوة الثالثة: إزالة مقوي الأظافر

قومي بإزالة المنتج بمزيل مقوي للأظافر بعد 4 إلى 7 أيام.

الخطوة 4: إعادة العملية

بعد ذلك الأسبوع الأول، كرري العملية من جديد، وتجنب استخدام منتجات تقوية الأظافر من ماركات مختلفة، حيث يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى نتائج دون المستوى، والتزمي بأفضل مقوي طبيعي للأظافر للحصول على أفضل النتائج، وتأكدي أيضًا من غسل يديك قبل كل إعادة تطبيق.

والجدير بالذكر أنه تستمر دورة نمو الأظافر من 8 إلى 10 أسابيع، لذا تحلي بالصبر! فقد لا تري النتائج في الأسبوع الأول، أو حتى الأسابيع القليلة الأولى، ولكن إذا كنت منتظمة واتبعت هذه الخطوات، فسوف تسعدين بنتائجك بعد بضعة أشهر على الطريق.

نصائح وحيل أخرى للحصول على أفضل النتائج مع مقوي الأظافر

استخدام مقوي الأظافر ليس هو الطريقة الوحيدة لتقوية أظافرك، في ما يلي بعض النصائح الأخرى حول كيفية الحصول على أظافر أكثر صحة وقوة بشكل طبيعي.

تحسين صحة أظافرك من خلال النظام الغذائي والمكملات الغذائية

يلعب نظامك الغذائي دورًا في كيفية نمو أظافرك، وسيساعدك النظام الغذائي الغني بالبيوتين والحديد والبروتين وفيتامين سي وأحماض أوميغا 3 الدهنية على تقوية الأظافر وأسرع نموها.

لذلك، تناول المزيد من اللحوم والفواكه والخضروات والبيض والمكسرات الخالية من الدهون، وإذا لم تتمكني من الوصول إلى مستويات المغذيات المستهدفة كل يوم، ففكري في تناول المكملات الغذائية أيضًا، ونوصي بتناول المكملات الغذائية المصممة خصيصًا لنمو الأظافر والشعر بعد مراجعة طبيبك.

وبصرف النظر عن مساعدة أظافرك على النمو بشكل أقوى، يمكن لهذا النوع من النظام الغذائي أن يحسن صحتك العامة. 

استخدمي أفضل مقوي للأظافر إذا كنت تريدين أفضل النتائج

ليست كل مقويات الأظافر متساوية، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على أفضل النتائج، فاختاري أفضل مقوي للأظافر في السوق، وابحثي عن علامة تجارية تبيع مقويات الأظافر بمكونات طبيعية لضمان حصول أظافرك على أفضل تغذية ممكنة.

ونؤكد أيضًا على الحصول على طلاء أظافر غير سام، حيث تحتوي الكثير من طلاء الأظافر على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تضعف أظافرك (وتسبب جميع أنواع المشاكل الصحية). لذلك، تأكدي من التحقق من الملصق الخاص بأي مكونات سامة مثل التولوين، هاليدات الأكساليك، والفورمالديهايد.

إقرانها مع أفضل طلاء أظافر أو مناكير

لا تدعي كل جهودك تذهب سدى، فبعد حصولك على أفضل مقوي للأظافر، اقرنيه أيضاً بطلاء أظافر أو مناكير جيد كذلك، للحصول على أفضل نتيجة لمظهر الأظافر.

بعد التعرف على طريقة استخدام مقوي الاظافر، اذا كنت تريدين معرفة  أسباب تكسر الأظافر.. اضغطي هنا.


المصدر:beautygarde

أضف تعليقا
المزيد من مناكير