البيوتين لعلاج تساقط الشعر وتكسر الأظافر

البيوتين، أو فيتامين ب7 ، مفيد لتقوية بصيلات الشعر، لذلك إذا كنتِ عرضة لتساقط الشعر أو تكسر الأظافر فإنه حل رائع. 
فيتامينات المجموعة ب، والتي تسمى أيضًا فيتامينات ب المعقدة ، تشكل ثمانية من أصل 13 نوعًا من الفيتامينات الأساسية وهي مهمة لصحة الإنسان.
يقول سايروس لوك ، اختصاصي التغذية في هونج كونج وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية خبراء التغذية، إن فيتامين ب 7 يعتبر ضروريًا لأنه يوفر مجموعة من الوظائف.
فيتامين ب يلعب دورًا حيويًا في مساعدة الإنزيمات على تكسير الدهون والكربوهيدرات والبروتينات في الطعام ، وتحويلها إلى طاقة يمكن أن تستخدمها خلايانا، وتحافظ على صحة الشعر والأظافر والغدد العرقية والأعصاب ونخاع العظام.


 الصورة من موقع freepik

فيتامين ب7 ثبت أنه يلعب دورًا مهمًا في نمو الكيراتين - وهو بروتين ينتجه الجسم بشكل طبيعي ويحافظ على صحة الشعر والجلد والأظافر - وسلامة بصيلات الشعر لدينا.

مصادر فيتامين ب 7

أهم المصادر الغذائية المشتقة من الحيوانات لفيتامين ب7 هي كبد الدجاج وكبد الخنزير وصفار البيض والسلمون. 
أهم المصادر النباتية هي فول الصويا الصغير، وبذور عباد الشمس ، والفطر، والبطاطا الحلوة ، واللوز، والبروكلي. فطر الأزرار مصدر نباتي جيد للبيوتين، أو فيتامين ب 7 ، والذي قد يساعد في نمو أظافر صحية.
هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء ، مما يعني أنه سيضيع في ماء الطهي أثناء الغليان، لذلك من الأفضل عدم غلي الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين.

الصورة من موقع AdobeStock

علامات نقص فيتامين ب 7

قد يظهر نقص فيتامين ب 7 بطرق مختلفة - على سبيل المثال ، تساقط الشعر؛ طفح جلدي متقشر على الجلد حول العينين والأنف والفم. أظافر هشة؛ والتهاب الملتحمة، التهاب أو عدوى في الغشاء الشفاف الذي يبطن جفنك ويغطي الجزء الأبيض من مقلة العين.
قد تظهر أيضًا على شكل كميات غير طبيعية من الحمض في البول؛ وقد يسبب أيضًا الاكتئاب والسلوك المنعزل.
كمية فيتامين ب 7 الموصى بها: 
يقول الأطباء إن البالغين من الرجال والنساء الحوامل يحتاجون إلى 30 ميكروغرامًا يوميًا، بينما تتطلب النساء البالغات 25 ميكروجرامًا يوميًا والنساء المرضعات 35 ميكروجرامًا في اليوم.

 الصورة من موقع freepik

المصدر: women's health 

اقرئي أيضا : كل ما يجب معرفته عن أهمية البيوتين للشعر  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر