تهدئة الحكة بعد الحلاقة بالشفرة

تعتبر الحلاقة من أكثر الطرق شيوعًا لإزالة شعر الجسم. في حين أن الحلاقة هي بلا شك الطريقة الأكثر سهولة، كما أنها لا تحتاج لمحترف، إلا أنها تسبب مشكلات الجلد وخاصة الحكة و الطفح الجلدي . 
 يُعد تهيج الجلد أو طفح الحلاقة حالة جلدية شائعة يمكن أن تحدث بعد إزالة الشعر بالشفرة. نوع ماكينة الحلاقة وطريقة الحلاقة ونوع بشرتكِ مسؤولة عن ظهور مشكلة الحكة بشرتك. على سبيل المثال ، الحلاقة بشفرة حلاقة قديمة تزيد من خطر الإصابة بطفح جلدي ، وإذا كانت بشرتك حساسة أيضًا ، فقد تؤدي الحلاقة إلى تهيجها بسهولة. 

كيفية منع تهيج الجلد بعد الحلاقة

في ما يلي 5 طرق لتهدئة تهيج البشرة بعد الحلاقة:

1. إزالة الجلد الميت قبل الحلاقة

الصورة من موقع freepik

التقشير خطوة مهمة يميل الكثيرون إلى إهمالها أو بالأحرى يعتبرونها غير مهمة. لكن ضعي في اعتباركِ أن هذه الخطوة البسيطة قبل البدء في إزالة الشعر بالشفرة تلعب دورًا كبيرًا في علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء. يزيل التقشير الجلد الميت من السطح مما يجعل بشرتكِ ناعمة لتنزلق ماكينة الحلاقة بسلاسة. قشري بشرتك بلطف باستخدام لوفة أو مقشر لطيف قبل الحلاقة للحصول على بشرة ناعمة. 

2. ترطيب الجلد الجاف

حلق الجلد الجاف هو خطأ كبير. تأكدي دائمًا من ترطيب بشرتكِ عن طريق نقع المنطقة التي تخططي لحلقها لبضع دقائق في ماء دافئ أو من الأفضل الاستحمام. بمجرد أن تصبح منطقة الحلاقة رطبة، ضعي جل الحلاقة. تضمن هذه الخطوة الصغيرة عدم جفاف بشرتكِ أثناء الحلاقة ما يقي لاحقًا من آثار الحكة. 

3. حددي ماكينة الحلاقة المناسبة

الصورة من موقع istockphoto

يعد استخدام ماكينة الحلاقة المناسبة أهم جزء إذا كنت تريدي التخلص من تهيج الجلد بعد الحلاقة. أولاً ، تأكدي من استخدام شفرة حلاقة حادة لحماية بشرتكِ من الخدوش والحكة. إذا شعرتِ بخشونة شفرة الحلاقة على بشرتكِ أو شدت شعر جسمكِ ، يجب أن تعلمي أن الوقت قد حان لاستبدال الشفرة. بعد ذلك ، استخدمي ماكينة حلاقة بثلاث شفرات أو أكثر متباعدة بإحكام معًا لأنها ستنزلق بسهولة على بشرتكِ وتمنع ظهور الحكة. 

4. احلقي في اتجاه نمو الشعر

قومي بتمرير ماكينة الحلاقة في اتجاه نمو الشعر وإذا كانت بشرتكِ حساسة لتجنب تهيج الجلد بعد إزالة الشعر. كذلك، يفضل تمرير ماكينة الحلاقة برفق وهدوء ودون الضغط على الجلد. 

5. استخدمي مرطب بعد الحلاقة

الصورة من موقع istockphoto

بمجرد الانتهاء من الحلاقة، لا تنسى وضع كمية كبيرة من غسول الترطيب أو الزيت ويفضل أن يكون خاليًا من الكحول الطبي للاحتفاظ بالرطوبة وإضافة طبقة من الحماية من طفح الحلاقة وتهيج الجلد.
المصدر: women world 

اقرئي أيضا : كيفيّة استخدام شفرة الحلاقة بطريقة آمنة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة