الشفاه الجافة...طرق العناية بها

تعاني العديد من النساء من الشفاه الجافة ما يؤثر على نفسيتهن وبالتالي على إطلالتهن ، لا سيما حين يضعن أحمر الشفاه على شفافهن المتشققة.

ولعل مشكلة تشقق الشفاه ، والتي هي عبارة عن إصابة الشفتين بالتشقق والنشاف،تحصل نتيجة عدم حصول المرأة على الترطيب الكافي والدائم للشفاه، هذا إضافة إلى عوامل التدخين أو تعرض الشفتين لحرارة متناقضة من السخونة والبرودة،أو نتيجة النقص في فيتامين معين من الجسم وغيرها.

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

وينصح الخبراء ذوات الشفاه الجافة بعدد من النصائح:

  • عليك تجنّب وضع أحمر شفاه يدوم طويلاً، الذي يؤدّي غالباً إلى جفاف الشفاه. فكلما زادت كمّية الغلوس في أحمر الشفاه كان ذلك أفضل.
  • عليك وضع لون شفاف في أغلب الأحيان بدلاً من أحمر شفاه ملوّن، إلا أنّ المستحضر جيد النوعية سيدوم لفترة أطول.
  • - احرصي على أن لا يحتوي مرطّب الشفاه الذي تستخدميه على الكافور. فهذه المادة موجودة في الكثير من مستحضرات علاج الشفاه، ولكنها قد تسبّب تهيّج الشفاه لدى البعض.
  • إنّ الإكثار من شرب الماء مفيد بأشكال شتّى فإن لم يكن مفيداً بحق لمشكلة جفاف الشفّتين فهو مفيد لصحّة بشكل عام وهو الطريق الصحيح للبشرة النّضرة وإذ ما لاحظتي بأن ّشفتيك تزدادان جفافاَ بعد استعمال معجون الأسنان فلا ضرر باستعمال نوع آخر يناسب أسنانك دون أن يسبّب بالتشقّق لشفتيك .

مقشّر طبيعي للشفاه
من أفضل الحلول الجماليّة في فصل الشتاء هذا المقشّر الطبيعي للشفاه، الذي يمكنك إعداده بسهولة في المنزل: أضيفي زيت الزيتون والسكّر البنّي إلى قائمة تسوّقك للحصول على شفتين جميلتين ومرطّبتين.
امزجي ملعقة كبيرة من السكّر البنّي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وطبّقي الخليط على الشفتين بحركة دائرية. دعي هذا المقشّر الطبيعي على شفتيك مدّة 10 دقائق، ثم أزيليه باستخدام قطعة قماش مبلّلة. كرّري هذا العلاج ثلاث مرّات في الأسبوع.

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

 

أضف تعليقا