طرق ترطيب بشرة المرفقين

بعض أجزاء الجسم بشرتها أكثر خشونة من غيرها، مثل الركبتين والكعبين والمرفقين. ونحن عادة نهتم كثيراً ببشرة الوجه وننسى العناية بأجزاء الجسم الأخرى وترطيبها. إذا لاحظت في الآونة الأخيرة أن مرفقيك جافين جداً وتريدين حل هذه المشكلة، فأنت في المكان الصحيح لأننا سنوضح لك كيفية تنعيم المرفقين.

 

اقرئي أيضاً خلطات تفتيح الركبتين والمرفقين

 

أسباب جفاف المرفقين

 من أجل تنعيم المرفقين، من الضروري فهم سبب كون الجلد في هذه المنطقة خشناً جداً. المرفقين أكثر تعرضاً من بقية أجزاء الجسم للعوامل الخارجية التي قد تؤدي إلى جفافهما، مثل المناخ والاحتكاك المستمر بالملابس والأشياء. الاحتكاك هو العامل الرئيسي المسبب لجفاف وخشونة المرفقين. لهذا السبب يجب تنعيمهما وترطيبها.

 

لحسن الحظ هناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك بعلاجات منزلية.

 

الفازلين لبشرة ناعمة

 من الطرق الرائعة لتنعيم المرفقين هي وضع الفازلين عليهما كل يوم. الفازلين هو مرهم رائع لتجديد وترطيب البشرة بعمق، لذا ينصح باستخدامه لعلاج الخشونة وجعل البشرة أكثر نعومة. ضعي الفازلين حين لا تكونين مشغولة ولا تريدين الخروج من المنزل لكي لا يمنع الاحتكاك أو الحركة المنتج من العمل بطريقة صحيحة.

 

جلّ الصبار

 يمكنك أيضا تنعيم المرفقين عن طريق وضع جل الصبار أو كوب صغير من الصبار. فهذه النبتة لها تأثير مجدد ومرطب على البشرة، وتساعد على تحسين شكل المرفقين وإخفاء البقع الداكنة وجعل ملمس الجلد أكثر نعومة. ضعي الصبار كل يوم لكي يمتصها جلد المرفقين.

 

زيت الزيتون

لتنعيم المرفقين، يمكنك إعداد قناع مرطب من زيت الزيتون. زيت الزيتون له العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، وأحدها وربما أهمها هي قدرته على تنعيم المناطق الخشنة. حضري القناع عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل و 15 نقطة من الليمون. ضعيه على المرفقين واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفي تحت الدش.


اقرئي أيضاً تبييض الركبتين والمرفقين

 

حليب الخيار

من العلاجات المنزلية الأخرى لتنعيم المرفقين هو حليب الخيار. الخصائص المرطبة للحليب والخيار تساعد على تنعيم خشونة المرفقين إذا وضعت العلاج كل يوم. لصنع العلاج اخلطي أربعة ملاعق كبيرة من الحليب مع ست شرائح من الخيار وضعي المزيج على مرفقيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي تحت الدش.

 

البارافين

يتم في صالونات التجميل توفير علاجات تجميلية لتنعيم بشرة اليدين والقدمين ولكن هذه العلاجات ممتازة أيضا لتنعيم المرفقين. وأكثرها فعالية هو الترطيب بالبارافين الذي يزود الترطيب العميق والفوري.

 

كريم مرطب

أخيراً، لتنعيم المرفقين من المهم معرفة أن الكريمات المعطرة تجفف هذا الجزء من الجسم بشكل أكبر. اشتري كريم مرطب للجسم مصمم للبشرة الجافة ولا يحتوي على العطور، فهذا يجعل الكريم أكثر فعالية وسترين النتائج بسرعة.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة