شوربة رمضان رجيمك المثالي والآمن خلال الشهر الفضيل!

لا شكَّ أنَّ عملية خسارة الوزن في رمضان تشكل تحدياً كبيراً وصعباً، لكن المهمَّة ستصبح أسهل بكثير من خلال تناولك شوربة رمضان الحارقة للدهون، خاصة أنَّها الطبق التقليدي في كل مائدة من موائد رمضان المبارك، وتوفر العديد من الفوائد الصحيَّة للصائم، بدءاً من تجديد السوائل المفقودة في الجسم، ووصولا إلى إعداد الجهاز الهضمي لبقيَّة الوجبة.

 

إليك  بعض أنواع الشوربات الساخنة المناسبة للرجيم، التي تزيد من حرق السعرات الحراريَّة.

فوائد الشوربة في رمضان:

ـ الشعور بالشبع، فالشوربة تعطي شعوراً بالامتلاء ما يسمح للصائم بالسيطرة على مقدار الوجبة الخاصة به وتناول كميات أقل في الإفطار.

ـ غنيَّة بالماء الذي يرطب خلايا الجسم ويجعل البشرة والمظهر العام متألقاً بالصحة.

ـ إعطاء الدفء والمرونة للجسم فبدء وجبة الإفطار بعد تناول التمر بالشوربة يساعد على رفع درجة حرارة المعدة بعد يوم طويل، كما يقي من الانتفاخ.

ـ غنيَّة بألياف الصحيَّة التي تساعد على تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ والإمساك.

·       5 أنواع من الشوربات فعَّالة في تخفيف الوزن:

1.   شوربة الكرنب

تتصدر شوربة الكرنب قائمة الشوربات الصحيَّة المناسبة للرجيم، وهي ما يطلق عليها الشوربة الحارقة للدهون، إذ إنَّها تستخدم بكثرة لفقدان الوزن بشكل سريع وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائيَّة، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وتتكون من مجموعة مختلفة من الخضراوات الخالية من السعرات الحراريَّة. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

2.   شوربة العدس

يمكن اللجوء إليها أثناء الرجيم ليس فقط لأنَّها تساعد على زيادة الشعور بالشبع والإحساس بالدفء، لكن لأنَّها تحتوي أيضاً على عناصر غذائيَّة مهمَّة تحافظ على الصحة أثناء الرجيم، إذ إنَّها تعدُّ مصدراً غنياً جداً بالألياف الغذائيَّة وفيتامين (ب1) والعناصر المعدنيَّة، والبروتين النباتي، وحمض الفوليك إلى جانب أنَّها مصدر للحديد. ويحتوي كوب شوربة العدس على 180 سعرة حراريَّة فقط. لذا فهي تساعد بشكل كبير على تخفيف وزن الجسم.

 

3.   شوربة البروكلي

شوربة حارقة وناسفة للدهون ويمكن تناولها بين الوجبات لسدِّ الشهيَّة وحرق الدهون أو الاعتماد عليها كطبق رئيس مع السلطة الخضراء، فهي مشبعة وسهلة وسريعة التحضير وتعطي نتائج سريعة ومبهرة؛ لأنَّ مكوناتها تسرع من عمليَّة حرق الدهون وإذابتها خصوصاً في منطقة البطن والأرداف. لذا يمكنك أن تتناولي منها ما يكفيك من دون القلق على قوامك.

 

4.   شوربة الجزر

يعدُّ الجزر من الخضراوات المنخفضة في سعراتها الحراريَّة وإضافة شوربة الجزر للنظام الغذائي يساعد على فقدان الوزن بسرعة ويعمل على تنقية الجسم من السموم، كما أنَّه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائيَّة التي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة أكبر، لذلك فهي تقلل من كميات طعامك وتساعدك على فقدان الوزن.

 

5.   شوربة الشوفان

يساعد الشوفان على تنظيم عمليَّة الهضم ويمنحك الإحساس بالشبع بأقل قدر من السعرات الحراريَّة. لذا فإنَّ شوربة الشوفان من أشهر الوصفات التي تعمل على تخفيف الوزن بسرعة كبيرة وبشكل صحي، كما أنَّها تخفض الكوليسترول في الدم.

 

إقرئي أيضاً: الرياضة في رمضان: متى وكيف؟

إقرئي أيضاً: أخطاء شائعة في رمضان... تجنّبيها!

إقرئي أيضاً: موائد شهر رمضان...هل تفسد الحمية؟

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية