وضع الشريط اللاصق على تجاعيد الوجه صيحة رائجة... ما هي فوائدها؟

عندما يتعلق الأمر بنصائح الجمال في التيك توك TikTok ، يمكن أن تصبح الأمور مشبوهة بسرعة كبيرة ، حيث يقوم الأشخاص العاديون بإصدار تصريحات كاسحة مع القليل من الأدلة لدعمها. هذا لا يعني أن جميع حيل المكياج المنتشرة  في التيك توك TikTok سيئة، بل على العكس تماما. بعد كل شيء، من يمكنه أن ينسى تقنية تحديد الشفاه الفيروسية من ماريو ديديفانوفيتش أو الدروس التي لا نهاية لها حول وضع أحمر الخدود؟ ولكن بشكل عام، يجب التعامل مع نصائح الجمال في التيك توك TikTok بحذر - فنحن بحاجة إلى النظر في من يشارك هذه النصيحة، ولماذا يشاركونها، وما الدليل لدعمها.

الصيحة الحديثة التي تنتقل بشكل معدٍ حالياً هي لصق الوجه. نعم، وضع الشريط اللاصق على وجهك إما بين عشية وضحاها أو لفترة محدودة تحت المكياج لتقليل تجاعيد البشرة.
إنه في الواقع ليس شيئًا جديدًا. دخلت Frownies ، أشهر العلامات التجارية لشرائط الوجه، السوق في عام 1889 وكانت لفترة طويلة واحدة من أقدم أسرار هوليوود - اعترفت الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء راكيل ويلش بتطبيقها ليلاً في سيرتها الذاتية. تحدثت العديد من السيدات الرائدات عن وضع شريط لاصق للوجه للمناسبات أو أثناء التصوير لإضفاء مظهر أكثر سلاسة على البشرة. 
إذاً هل لصق التجاعيد هو مفتاح البقاء شابة أم مجرد اتجاه آخر غير حكيم على وسائل التواصل الاجتماعي؟ 

ما هي صيحة الشريط اللاصق على التجاعيد؟


وضع الشريط اللاصق على الوجه هو بالضبط ما يبدو عليه. ببساطة، إنها تقنية تدعي أنها تحارب وتمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد باستخدام شريط لاصق تم وضعه بشكل استراتيجي على مناطق الوجه. من خلال وضعه طوال الليل، يجب أن يقيد الشريط بشكل مثالي العضلات ويحد من حركتها، مما يمنعك من العبوس أو عمل تعبيرات أخرى تحفز الخطوط في نومك. يقال أيضًا أنه يقلل ويمنع الخطوط الناتجة عن النوم على جانبك ومعدتك. يمكن أيضًا استخدام الشريط اللاصق للوجه لرفع فوري وتنعيم التأثير - مثل Spanx لوجهك.
قد لا يكون تسجيل الوجه أمرًا سائدًا ولكنه ليس جديدًا. من العارضات الى نجوم السينما، تم استخدام الشريط اللاصق على الوجه للمساعدة على الفور في شد البشرة وإخفاء التجاعيد في الأماكن الإستراتيجية. من خلال لصق الوجه بأعلى في نواقل معينة، يمكنك إعطاء تأثير فوري للوجه.
ربما تكوني قد رأيت Frownies في خزانة أدوية جدتك؛ إنها ملصقات وجه بلون اللحم تأتي بأشكال وأحجام مختلفة اعتمادًا على الاستخدامات المقصودة (شكل مثلث مستدير للجبهة وبين العينين، على شكل فراشة لزوايا العين والفم، وما إلى ذلك) . اليوم، هناك العشرات من الخيارات المتاحة من العلامات التجارية مثل Furlesse و SiO Beauty وغيرها.

فوائد وضع الشريط اللاصق على الوجه


يتفق جميع الأطباء على أن التجاعيد والخطوط الدقيقة تبدو أفضل بالتأكيد عند وضع الشريط اللاصق. لذا يبدو أن استخدامه بين عشية وضحاها هو نقطة خلافية - لن يقلل الشريط من التجاعيد. ومع ذلك، عند استخدامه لمناسبة ما، يمكن أن يخفي علامات الشيخوخة ويعطي شدًا فوريًا للوجه.
ولكن، فإن استخدام شريط لاصق للوجه يشبه استخدام المكياج لتغطية الشوائب - إنه تأثير مفوري، وليس حلاً أو إصلاحًا طويل الأمد. إذا كنت تتطلعين إلى علاج التجاعيد فعليًا، فعليك اختبار العلاج بالليزر والتقشير الكيميائي وغيرها من الإجراءات داخل العيادة.

الآثار الجانبية المحتملة لشريط الوجه

 

حتى لو كان حلاً مؤقتًا قصير المدى، يمكن أن يكون الشريط اللاصق للوجه مرهقًا إلى حد ما. ذكر جميع الأطباء احتمال حدوث تهيج بسبب الغراء على الشريط. وبينما بعض المواد تستخدم غالبًا لشريط الوجه لتقليل هذا الخطر، إلا أن التهيج لا يزال محتملًا. كما أنه إذا تُرك الشريط اللاصق لفترة طويلة جدًا، فقد تتسبب طبيعته المسدودة في انسداد المسام وحب الشباب من العرق وتراكم الدهون.
من الواضح أن لصق الوجه طوال الليل لا طائل منه إلى حد ما - فهو لا يوفر أي نوع من الفوائد الدائمة ويمكن أن يسبب تهيجًا فقط. الشيء نفسه ينطبق على الاستخدام اليومي. الشريط اللاصق للوجه يمكنه تحسين المظهر مؤقتًا لقضاء ليلة كبيرة في الخارج أو للتصوير – أي يمكن أن يكون ذلك جيدًا في بعض الأحيان. فقط تذكري أنه ليس بأي حال من الأحوال وسيلة لعلاج التجاعيد أو منعها.

 مصدر الصور : موقع Pexels


اقرئي أيضاً:خلطات الجزر للقضاء على التجاعيد وتفتيح البشرة

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج