هل التقشير الجاف يساعد في القضاء على السيلوليت؟

هناك عدد كبير من الأشخاص يقسمون أن التنظيف الجاف بالفرشاة يمكن أن يساعد في علاج السيلوليت. ولكن في الواقع لا يوجد دليل علمي يدعم أن تنظيف بشرتكِ بشعيرات جافة سوف يزيل السيلوليت تماما. 
السيلوليت هو جزء طبيعي من تطور الجسم، وظاهرة شائعة بين النساء، من ثم لا داعي للمبالغة في البحث عن طرق التخلص منه. وبينما لا يمكنك التخلص منه فقط بالفرشاة الجافة ، فإن هذه الممارسة قد توفر فوائد أخرى للبشرة.

ما هو التقشير الجاف بالضبط؟

الصورة من موقع unsplash

الفرشاة الجافة هي إحدى تقنيات الطب القديم حيث تستخدم فرشاة ذات شعيرات طبيعية لتقشير وتدليك بشرتك بلطف في حركات دائرية. عادة ما يتم ذلك قبل الاستحمام على بشرة جافة، ومن هنا جاءت تسميته.

غالبًا ما يستخدم الناس التقشير الجاف كجزء من السبا في المنزل أو روتين العناية الذاتية. ويقول عشاق هذه الممارسة بأنها يمكن أن تقشر خلايا الجلد الميتة، وتعزز الدورة الدموية، وتقلل من السموم ، وتقلل السيلوليت.
على الرغم من أن التقشير الجاف قد يكون له بعض الفوائد، لكن يوجد دليل علمي على أنه الحل السحري في القضاء على السيلوليت.

هل يمكن أن يساعد التقشير الجاف في إخفاء السيلوليت؟

الصورة من موقع istockphoto

لا، التقشير الجاف ليس حلاً سحريًا للسيلوليت، ولكنه قد يقلل مظهر السيلوليت مؤقتًا عن طريق زيادة تدفق الدم ونفخ الجلد. 
الأطباء لا يعرفون حقًا أسباب السيلوليت (هناك الكثير من النظريات). لكنها تتكون من الدهون التي تدفع من خلال النسيج الضام الليفي تحت الجلد. في الأساس، تندفع الخلايا الدهنية إلى أعلى على الجلد، وتنسحب أجزاء صلبة من النسيج الضام إلى أسفل، وتندفع الدهون نوعًا ما عبر شبكة خيوط الكولاجين. هذا يترك تأثير على سطح الجلد. 

على الرغم مما قد يقودك مؤثرون مواقع التواصل الاجتماعي إلى تصديقه ، فإن ما يصل إلى 90 في المائة من النساء يعانين من السيلوليت. ونعم ، يمكن أن يصاب الرجال أيضًا بالسيلوليت، ولكنه أقل شيوعًا لأن الخلايا الدهنية والأنسجة الضامة مرتبة بشكل مختلف.

لذلك، نظرًا لأن السيلوليت هو هذا الشد والجذب بين الدهون والأنسجة الضامة، فإن التقشير الجاف لا يمكن أن يساعد في العلاج على المدى الطويل. و لا يمكنه إرخاء الحبال الضامة تحت جلدك.

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: greatist

اقرئي أيضا : هل يمكن علاج السيلوليت؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة