حقيقة التخلص من السيلوليت

السليوليت هو تعرجات تظهر على الأفخاذ والبطن وربما الذراعين. على الرغم من أن ما يقرب من 90 ٪ من النساء يعانين من السيلوليت في وقت ما خلال حياتهن ، إلا أن المعلومات الخاطئة عنه شائعة جدا.
حتى الخبراء لا يتفقون دائمًا على علاجات وأسباب السليوليت، مما يزيد الأمر تعقيدًا.لكن يمكنكِ تحديد بعض الحقائق أولًا لفهم الحالة ثم تحديد العلاج المناسب. 

ما هو السيلوليت؟

إنها ليست دهون زائدة . وفقًا لروبين جيمريك، مؤسس مركز التجميل للجلد والليزر في جامعة كولومبيا، فإن هذا المظهر الذي تراه هو نتيجة للخلايا الدهنية التي تضغط على الجلد فوق أشرطة الأنسجة الضامة الليفية. وجدت الأبحاث أن السيلوليت يقع غالبًا على المؤخرة والجانب والظهر من الفخذين لدى غالبية الإناث بعد سن البلوغ. كذلك، السيلوليت لا علاقة له بالوزن. 

الصورة من موقع freepik

ما الذي يسبب السيلوليت؟

لا أحد يعرف حقًا سبب تطور السيلوليت، لكن الخبراء اجتمعوا على الأسباب التالية:

1- الوراثة

قد يكون لديك الاستعداد الوراثي، ولكن يمكن تعديل الجينات من خلال اختيارات نمط حياة صحي. مع ذلك ، يعتقد الأطباء أن بعض الناس يولدون ولديهم فرصة أكبر لتطوير السيلوليت. فهو شيء وراثي، نبدأ في رؤيته عندما نكون في العشرينات من العمر.

2- الليمفاوية

الصورة من موقع unsplash

ماذا يفعل الجهاز اللمفاوي؟ في الأساس ، إنه بمثابة تصريف يساعد الجسم على التخلص من النفايات - يشبه نوعًا ما نظام الصرف الصحي ، الغدد الليمفاوية يمكن أن تنتفخ بسبب العادات غير الصحية ، مثل اتباع نظام غذائي سيء وقلة ممارسة الرياضة ، مما قد يزيد من ظهور السيلوليت.

3- الشيخوخة

المشكلة لا تتعلق بالعمر بالضرورة - لكن  يبدو أسوأ لأنه مع تقدم الجلد في السن ، يفقد الجلد مرونته.

4- السموم والنظام الغذائي

الصورة من موقع AdobeStock

على عكس ما تدعيه العديد من كريمات السيلوليت ، لا يُعتقد أن السموم تسبب السيلوليت. لكن النظام الغذائي يلعب دورًا. النظام الغذائي الذي تتبعيه يمكن أن يفاقم السيلوليت إذا لم يكن نظامًا صحيًا ، كما أن الأطعمة الالتهابية مثل منتجات الألبان والصودا يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة.

هل يمكنك حقًا التخلص من السيلوليت؟

باختصار، الجواب لا - لا يوجد علاج ، بحسب الأطباء.لا يوجد حل دائم ، مهما كان الإجراء الذي اتخذتيه. يقول طبيب الأمراض الجلدية إنه على الرغم من أن الغمازات الفردية قد تختفي ، لكن إذا كنتِ معرضة للسيلوليت ، فإن جسمكِ سيصنع المزيد.

لكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل السيلوليت بمساعدة العلاجات الطبية أوالخيارات المنزلية مثل المقشرات.

الصورة من موقع istockphoto

المصدر:good house keeping
 

اقرئي أيضا : هل يمكن علاج السيلوليت؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة