المصممتان ياسمين ودانه الطراروه : " الريش أكثر صيحات 2022"

اتخذت الاختان  الكويتيتان  ياسمين ودانه الطراروه  تصميم الازياء كهواية ، بعدما تخصّصت الاولى  معلمة والاخرى مهندسة .  كانت بدايتهما مع تصاميمهما  الشخصية للأعياد والمناسبات ، ومن وحي ذلك باشرتا في نشرتصاميمهما على الانستقرام ، لتلقيا بعدها اقبالاً كبيراً، فقررتا  التوسع  في مجال التصاميم.


•    بداية عرفا قراء مجلة الجميلة بعلامتكما التجارية بSiostra وماذا تعني؟


‏siostra عبارة عن متجر اونلاين يضم العديد من التصاميم الكاجوال وبدلات السهرة. اخترنا اسم Siostra وينطق شوسترا ومعناه الاخوات باللغة البولندية. سبب اختيار الاسم حبينا ان يكون شيء بسيط وبما ان الوالدة بولندية فاخترناه بهذه اللغة بحيث يكون اسم غريب بالنطق بالعربي وغامض ومعناه قريب لنا. 

 


•    كيف تكمّل شخصيتكما بعضكما البعض ضمن نطاق العمل؟ بما تتميّز كلّ واحدة منكما؟


بما اننا أختين فيكون الستايل والذوق متقارب كما اننا نصمم القطعة بحيث تناسب اغلب البنات سواء محجبة او غير محجبة ويستغلونها بأكثر من مناسبة ولوك. تتميز "ياسمين" بانها شخصية كلاسيكية وتميل للتصاميم العملية والمحافظة وتحاول التفكير بطريقة ان يكون التصميم من القطع الاستهلاكية للبنت بحيث تستغلها بكذا مناسبة بينما "دانه" تتميز بالشخصية الشغوفة والمطلعة على اخر صيحات الموضة فتلجأ الى الاهتمام المبالغ بالترند والتصاميم التي تبرز مميزات الجسم وتخفي عيوبه.


•    من أين تستمدان مصدر الإلهام؟


من الازياء الشعبية العربية والهندية والتصاميم الاوربية الفخمة.


•    ما هي الأقمشة التي تفضّلان استخدامها ولماذا؟


نستخدم أفضل واجود انواع الاقمشة وهذا الي يميز تصاميمنا. وبالنسبة لنوع القماش على حسب نوع التصميم منهم اللنن بأنواعه بما انه خفيف وبارد ومريح ويناسب اجوائنا العربية والقماش المطرز والمشكوك بحيث يجعل القطعة تتكلم من جمالها وزهوتها والحرير الايطالي الناعم.


•    ما هي الألوان والأقمشة التي لا يمكن أن تستخدماها في تصاميمكما؟ ولماذا؟


بالنسبة للون اللون البني والسبب ليس معروف لكن متفقين اننا لا نحبه. وايضا لا نفضل استخدام الخام الخيش اواللنن الخشن او بالعامي الخامات سريعة التجعد لأنها ليست مريحة باللبس بالإضافة الى الميكادو لأنه لا يعطي جودة بالمنتج النهائي ويوحي بإطلاله غير مرتبه في اماكن درز الخيط. 


•    من هي زبونة شوسترا؟ وكيف تصفان ردة فعل الزبونات تجاه تصاميمكما؟


لله الحمد زبائننا متنوعين والاغلب من دول الخليج وكانت فرحتنا كبيره حين اتت لنا طلبيات من الصومال وامريكا وروسيا ولله الحمد لقينا اعجاب وثناء كبير على جمال التصاميم وجودتها وحسن تعاملنا مع زبائننا.

•    صِفا لنا العلامة التجاريّة شوسترا ببضع كلمات؟


تصاميم متنوعة تناسب جميع الاذواق ذات جودة عالية والاهم من ذلك تعامل سهل ومرن مع الجميع.


•    ما أبرز التحديات التي واجهتكما خلال تأسيس علامتكم التجارية؟


بدأنا من الصفر براس مال جداً قليل بالإضافة الي الجمع بين الوظيفة والبزنس الخاص والحياة الشخصية مع الاطفال واجهنا ضغوطات بالبداية لكن لله الحمد تغلبنا على الضغوط.


•    ما نصائحكما للمرأة العربية والكويتية لتنتقي التصميم المثالي لها؟


تنسيق الملابس مع شكل الجسم مهم جدا قبل اختيار شكل التصميم اختيار الالوان المناسبة مع لون البشرة التنويع في اختيار القطع وعدم اللجوء لأخذ القطع المكررة. 


•    الى أي مدى تتبعان خطوط الموضة العالمية؟


نحاول اتباع اخر صيحات الترند طبعاً بطابع Siostra والي يرضى اغلب الاذواق.


•    ما هي أكثر الصيحات التي نالت إعجابكما لعام ٢٠٢٢؟ وماذا عن كولكشن ٢٠٢٣؟


أكثر الصيحات عام ٢٠٢٢ الي نالت اعجابنا اهو الريش حيث لقينا اقبال كبير من الزبائن عليه سواء بملابس السهرة او الملابس الكاجوال واضفناه بطريقتنا على قطع البليزر فكان الكولكشن جداً انيق. 
اما بالنسبة لكولكشن ٢٠٢٣ بإذن الله سيكون ملفت وقوي جدا حالينا نعمل على ازياء رمضان ٢٠٢٣ فنحن حريصين على التجهيز له قبل مده لتكون التصاميم كثيرة والخيارات مختلفة وخصوصاً ان الزبائن يحرصون على اقتناء القطع منا قبل نفاذها فالكولكشن عبارة عن أكثر من ٢٥ تصميم مختلف بألوان مختلف واقمشه جدا راقية وغير مكررة.


•    ماهي الموضة التي لا تموت ابدا؟


بالنسبة لنا من ملابس الكاجوال "البليزر" لان القطعة تكون كلاسيكية وممكن تنسيقها بأكثر من لوك. وبالنسبة لبدل السهرة الفساتين السادة ذات القصات الناعمة بحيث تتركب مع اي اكسسوار يبرز جماله.

•    من هو منافسكما في مجال الموضة؟


التنافس لابد منه لكي يظهر الابداع ونجتهد على ان نطور من نفسنا أكثر لكن لله الحمد روحنا رياضية والرازق رب العالمين والله يوفق الجميع.


•    ما مشاريعكما المستقبلية؟ وأين نستطيع إيجاد تصاميمكما؟


فتح اتيليه في الكويت بحيث يستطيع الزبائن ان يرو القطع على ارض الواقع قبل الشراء وتستطيعون ايجادنا في منصة الانستقرام siostra.kw.

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية ألاء سعيد الزهراني و أبرز صيحات موضة عبايات 2023

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات