حبوب القهوة الخضراء تحفز استهلاك الطاقة وتقمع الشهية

القرفة لا تساعدنا فقط على كبح رغباتنا في تناول الحلويات، وإنما أيضاً على ضبط مستويات السكر في الجسم

الفلفل الحار يحفز فقدان السعرات الحرارية

الشاي الأخضر معروف بقدرته على تعزيز المناعة

  • هل تحلمين بجسم نحيف وقوام منحوت؟ هل تريدن التخلص بأسرع ما يمكن من الدهون المخزنة في جسمك؟ إليك في ما يلي المواد التي يمكنك إدخالها في نظامك الغذائي لتساعدك على حرق الدهون. تساعدك على حرق الدهون والتي يمكنك إدخالها في نظامك الغذائي.

    قبل أن تعرفي كيف نحرق الدهون الفائضة التي تحيط بأجسامنا والتي لا يبدو أنها تريد أن تختفي، علينا أن نفهم كيف تنتج أجسامنا هذه الدهون وكيف تخزنها.

     

    اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

     

    كيف تخزن أجسامنا الدهون؟

    عندما نأكل، فإننا نعطي أجسامنا ثلاثة أنواع من المغذيات: البروتينات (اللحم والسمك ... الخ) والكربوهيدرات (الفاكهة والخضروات ... الخ) والدهون (الزيوت، ومنتجات الألبان، صفار البيض ... الخ). والنوعان الأوليان من المواد يتحولان على التوالي إلى أحماض أمينية وجلوكوز (سكريات)  ولا يمكن تخزينهما في الجسم على شكل دهون بمساعدة الانسولين. ولكن  الدهون في المقابل وبمجرد أن تأكل منها أكثر من حاجة الجسم فإنها تبدأ بالتكدس والتخزين.

    للتخلص من هذا المخزون الكريه والمثير للقلق هناك أربع مواد قوية وفعالة تساعدتك على استعادة قوامك النحيف خلال شهر واحد فقط.

    الأطعمة التي يمكنها حرق الدهون

    القرفة: هذا النوع من البهارات المعروف للغاية في جميع أنحاء العالم بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الشيخوخة والتوتر. وبالطبع كما يقال فإن التوتر يدفع الكثير من الأشخاص إلى إيجاد الراحة  في تناول الشوكولاتة والحلويات.

    ولذلك، فإن القرفة لا تساعدنا فقط على كبح رغباتنا في تناول الحلويات، وإنما أيضاً على ضبط مستويات السكر في الجسم ويحافظ على استجابته مع الانسولين، وهو العنصر اللازم لتحويل البروتينات والكربوهيدرات إلى دهون كما شرحنا في الأعلى. وهكذا، حين نتناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة قبل وجبات الطعام فستكون رغبتك في الأكل أقل خلال الوجبة، وتقلل كذلك رغبتك في تناول وجبة خفيفة لاحقاً.  

    ومع ذلك، فمن المستحسن أن تمتنع عن تناولها النساء الحوامل، ويبنغي استهلاكها باعتدال عموماً بسبب المخاطر بأن تصبح سامة وتسبب تهيج المعدة.

    الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين (العنصرالذي يعطي الفلفل طعمه الحار وهو من مضادات الأكسدة). وبالإضافة إلى أن الكابسيسين يعطي الفلفل طعمه الحار المميز فإنه يحفز استهلاك الطاقة. بعبارة أخرى فإنه يحفز فقدان السعرات الحرارية  ويعمل بشكل خاص على حرق الدهون.

    وعلاوة على ذلك، ووفقاً لدراسات علمية، فإن تناول الفلفل الحار قبل الوجبات الرئيسية أو أثناء تناول الطعام يبطئ من الشهية ويقلل السعرات الحرارية.

    حبوب البن أو القهوة: تكون حبوب القهوة في الأساس خضراء ونقية وتحتوي مضادات الأكسدة التي تعزز الهضم وتساعد على التخلص من السموم، وعلى حمض الكلورجينيك الذي يقلل مستويات السكر في الدم ويقلل امتصاصه في الأمعاء. وبالإضافة إلى ذلك حبوب القهوة الخضراء تحفز استهلاك الطاقة وتقمع الشهية.

    الشاي الأخضر: وهذه النبتة العطرية يعشقها الانجليز وهي كنز حقيقي. وللشاي الأخضر فوائد عديدة منها أنه: مضاد للالتهابات، ومضاد للفيروسات، ومضاد للبكتيريا... الخ. والشاي الأخضر معروف بقدرته على تعزيز المناعة، ويحفز الهضم ويعمل بشكل خاص على حرق الدهون.

    والشاي الأخضر يتشابه مع القهوة بأمور عديدة منها محتواه من مضادات الأكسدة، وتأثيره المزيل للسموم، وتحفيزه لاستهلاك الطاقة. ولكن على العكس من القهوة من حيث أنها منشط فعال، فإن للشاي الأخضر تأثير مهدئ، ويقلل مستويات التوتر، ويكبح هرمون الكورتيزول الذي يفتح الشهية.

    ولكن يفضل استخدام الشاي العضوي للتأكد من الحصول على فوائده فالأنواع العضوية من الشاي لا تحتوي على مواد كيماوية أو مبيدات حشرية.

    لذلك، لكي تحصلي على جسم نحيل وقوام منحوت، فيجب القيام بهجوم ما: فنحن نبدأ نهارنا بتناول فنجان لذيذ من القهوة ويفضل أن يكون بدون سكر أو كريما، وسوف يبدو فنجان القهوة هذا مثالياً بإضافة القليل من القرفة وأن يتم تناوله قبل 30 دقيقة من التمارين الصباحية (نعم الرياضة، لن تهربي من هذا).

    وبعد ذلك، نتناول وجبة الغداء وننهي فترة ما بعد الظهر بتناول كوب ساخن من الشاي الأخضر والذي سوف يحررنا من توتر النهار. ولا تنسي أن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً معظمه من الفاكهة والخضروات.

     

    اقرئي أيضاً

    نباتات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

    9 أسرار هندية لحرق الدهون

     

     

    مواضيع ممكن أن تعجبك

    أضف تعليقا

    المزيد من حمية ولياقة

    1
    حمية ولياقة
    تجربتي مع رجيم حارق للدهون لخسارة 4 كيلو في أسبوع  

    تجربتي مع رجيم الخير والبيض الحارق للدهون مهمة جداً لأنه ساعدني عل انقاص 4 كيلوغرا...

    9
    حمية ولياقة
    رجيم الماء الفاتر والموز لتخسيس الوزن في 14 يوم فقط!

    ابتكرت رجيم الماء الفاتر صيدلانية يابانية تُدعى سوميكو بالتعاون مع زوجها هيتوشي. و...

    8
    حمية ولياقة
    هكذا يساعدك الماء الاحمر على إزالة الكرش ونحت الجسم!

    تشكل خسارة الوزن وتفتيت الدهون وإزالة الكرش موضوع اهتمام الكثير من النساء. ولتحقيق...

    6
    حمية ولياقة
    الجزء الأكثر امتلاء في جسمك يحدد أسباب السمنة وطرق التخلص منها

    حدد العلم 6 أنواع من السمنة الناجمة عن عوامل مختلفة. اكتشفي إلى أي فئة تنتمين وكيف...

    4
    حمية ولياقة
    أسرع رجيم للتخلص من دهون البطن المزعجة

    يصعب على الكثير من السيدات التخلص من الوزن الزائد في مناطق معينة من الجسم كالبطن و...

    1
    حمية ولياقة
    اسرع خلطات الحلبة للتسمين وزيادة الوزن في اسبوع

    يمكن استخدام  الحلبة للتسمين في اسبوع. فهي تعمل على فتح الشهية وعلى زيادة الر...

    1
    حمية ولياقة
    طريقة حسابية لمعرفة قياس الصدرية المناسب

    من الضروري معرفة قياس الصدرية المناسب. فاختيار المقاس الخاطئ يؤثر بطريقة سلبية على...

    1
    حمية ولياقة
    رجيم مجرب لخسارة الوزن الزائد

    تشكل خسارة الوزن الزائد تحدياً يواجهه ملايين الاشخاص حول العالم. ويمكن الوصول الى ...

    1
    حمية ولياقة
    نسف دهون الجسم في اسبوع بطريقة رجيم الفرنسيات 

    من الضروري نسف الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة ليس من اجل استعادة الرشا...