8 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

إنها الدهون، عدوة رشاقتك وصحتك. تبذلين كلّ ما في وسعك من أجل محاربتها، عبر الحمية تارة والأدوية تارة أخرى. إلا أنّك لا تحصلين أحياناً على النتيجة التي تريدين. ربّما لا تعرفين أنّ السرّ يكمن في بعض مكوّنات طعامك التي يمكننا أن نطلق عليها تسمية «حارقة الدهون». ما هي؟ إليك بعضها.

 

 

الكوسى

يحتوي كل 100 غ منه على 13 سعرة حرارية فقط، كما أنّ عملية هضمه تحتاج إلى الكثير من الطاقة. كذلك يعدّ الكوسى من الأطعمة المدرة للبول نظراً إلى احتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم وعلى أخرى منخفضة من الصوديوم الحابس للماء.

 

التفاح

تعلمين أنّه يحتوي على نسبة مرتفعة من مادة البكتين التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد على حرق دهون المعدة. اختاري التفاح الذي ينتمي إلى فئة الـGranny Smith أي الذي يحتوي على القليل من السكر.

 

 

إقرئي أيضاً: س: ما هي أفضل الطرق لحرق الدهون؟ 

 

  

 نخالة الشوفان

اشتهرت بسبب لجوء من تتبعن حمية دوكان إليها، إذ تعدّ هذه النخالة غنية بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان والتي تمنع الجسم من امتصاص بعض الدهون الموجودة في الأطعمة وتحفّز الشعور بالاكتفاء.   

 

الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يتمتع بخصائص مدرة للبول ومنحّفة. فهو يحتوي على مادة الشايين التي تعزّز عملية الأيض أي إنفاق الطاقة وكذلك على مادة التانين التي تحدّ من امتصاص الجسم للدهون.

 

 

الفليفلة

هي لا تضيف إلى الطعام نكهة مميزة فحسب، بل إنّها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية أيضاً، أيّ بمعدل 20 سعرة لكل 100غ منها. فهي مدرّة للبول، كما أنّها تساعد على الشعور بالشبع خلال وقت قصير وعلى تخليص الجسم من السكريات والدهون المتراكمة.

 

القرفة

أظهرت دراسات علمية حديثة أن القرفة تساعد على خفض مستوى السكّر في الدم. وفي حال كنت تريدين خسارة الوزن، أضيفيها إلى كوب القهوة أو الشاي أو اللبن الخاص بك كبديل للسكّر.   

 

 

إقرئي أيضاً: 9 خطوات للتحكّم في حرق الدهون

 

 

البروكولي

كما هي حال معظم أنواع الخضار، لا يحتوي البروكولي على عدد كبير من السعرات الحرارية (25 سعرة لكل 100 غ). كذلك فهو يعتبر غنياً بالدهون (3 غ لكل 100غ منه)، كما أنّ عملية هضمه تحتاج إلى الكثير من الطاقة، ما يعني أنّه يساعد على خسارة الوزن.

أضف تعليقا