6 عادات للعناية بالبشرة تزيد من جفاف البشرة

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد، قد يكون السبب هو بعض عاداتك اليومية للعناية بالبشرة، والتي تجعل بشرتك الجافة في الواقع أسوأ، إليك وفقًا لموقع stylecraze أبرز الأخطاء الأساسية للعناية بالبشرة التي تمنح بشرتك الرطوبة والعناية الرقيقة التي تحتاجها طوال العام.

عادات العناية بالبشرة

1. الاستحمام في كثير من الأحيان

الصورة من موقع AdobeStock

يمكن أن يؤدي الإفراط في الاستحمام إلى تخلص بشرتك من الرطوبة الأساسية التي تحتاجها لتبقى ناعمة ونضرة.

 يمكن أن يؤدي قضاء فترات طويلة من الوقت تحت الماء ساخن إلى امتصاص الرطوبة من بشرتك.

2. استخدام المرطب الخاطئ

الصورة من موقع AdobeStock

إذا كانت بشرتك جافة، فإن المرطب الخفيف لن يؤدي الغرض. أولئك الذين يتعاملون مع البقع الجافة المتقشرة يجب أن يبحثوا عن مرطبات كريمية كثيفة  توفر ترطيبًا إضافيًا. 

3. التخلي عن واقي الشمس

يساعد واقي الشمس في الحفاظ على بشرتك محمية من النمو السرطاني، وضمان بقاء لون بشرتك ثابتًا. تدمج العديد من ماركات المكياج الآن عامل الحماية من الشمس في منتجاتها.

التقشير مفيد للبشرة، ويمكن أن يكون التقشير المفرط بالمقشرات قاسيًا جدًا على أنواع البشرة الجافة، خاصةً إذا كنت تستخدمين منتجًا يحتوي على الحبيبات الدقيقة.  يساعد ذلك على إزالة الطبقة الميتة من الجلد وتنظيف المسام دون الإضرار بالجلد الجديد تحتها.

الصورة من موقع AdobeStock

5. استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات المكونات المهيجة

استخدام المنتجات التي تحتوي على روائح قوية يمكن أن يجفف البشرة. إذا كان لديك المستحضرات أو العطور أو حتى منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مزعجة مثل العطور أو البارابين أو الكبريتات، فعليك البحث عن البدائل التي تستخدم مكونات طبيعية ومن  الجيد دائمًا قراءة قائمة المكونات الموجودة على ظهر الزجاجة.

الصورة من موقع AdobeStock

6. الذهاب إلى الفراش مع الماكياج

في بعض الأحيان تكونين متعبة جدًا ولا تقدرين على التخلص من المكياج  يجب التوقف عن استخدام المناديل المبللة  للتخلص من المكياج، فهي لا تخلصك من  على كل الأوساخ التي تراكمت في مسام الجلد طوال اليوم. فقط اغسلي وجهك جيدًا  وقومي بتنظيف المسام واتركي بشرتك لترتاح  طوال الليل للحصول على بشرة متوهجة في الصباح فيمكن لدقيقتين فقط كل ليلة أن تصنعا العجائب لبشرتك.

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر : موقع stylecraze

اقرئي أيضا : روتين العناية بالبشرة قبل النوم

أضف تعليقا