نصائح قبل الزواج للبنات

الإقبال على الزواج ليس بالأمر السهل على الإطلاق، فمشاركة حياتكِ مع رجل تحت سقف واحد يحتاج إلى كثير من التفكير، والتمهل قبل اتخاذ هذه الخطوة، ولكي تعيشي حياة سعيدة مع شريككِ، هناك الكثير من الأشياء التي عليكِ فعلها قبل الزواج، وأخرى عليكِ معرفتها وإدراكها قبل بداية حياة جديدة مع شريك الحياة.

وفي "الجميلة" إليكِ مجموعة نصائح للبنات قبل الزواج، لحياة سعيدة الآن وبعد زواجكِ.

تعلمي كيف تعيشين لوحدكِ

من المهم أن تكوني قبل الزواج سعيدة ومستقلة إلى حد ما، بحيث أنكِ لا تهربين من عيشتكِ الحالية بالزواج، لهذا تعلمي كيف تعيشين بمفردكِ، حتى وإن كنتِ في منزل والديكِ، ففي أحيان كثيرة تكوني بفردكِ أيضاً، فالمقصود هنا أنك سعيدة من دون شريك.

تحدثي مع خطيبكِ في التفاصيل 

 

إذا كنتِ مُقبلة على الزواج، فمن المهم أن تتأكدي أنكِ تتحدثين مع خطيبكِ في كل التفاصيل، على سبيل المثال الأمور المادية، فمن المهم مثلاً ألا يدخل الرجل القفص الذهبي وهو مديون، لأن ذلك سيؤثر على علاقتكما. كذلك الحديث عن إنجاب الأطفال، ووضع خطة للموعد الذي ترغبون فيه إنجاب أطفال.

تأكدي من أن لديكما نفس القيم والمثل

عندما تقررين الزواج ومشاركة بقية حياتك مع شخص ما، فمن المفيد حقًا أن يكون لديكما نفس القيم والمثل.

فعند البحث عن نصائح لفتاة قبل الزواج، تظهر هذه النصيحة بشكل بارز، وهي اتخاذ وقتًا للتحدث عن كل ما هو مهم بالنسبة لك، وكل ما تتمنيه وتحلمين به، وكلما كانت الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لكِ هي مهمة أيضاً بالنسبة له، كلما شعرتِ أنكِ على النهج الصحيح، خاصة فيما يتعلق بالمبادئ والمثل العليا.


كوني أكثر مشجعة له ولكن لديك أهدافك الخاصة أيضًا

 

كل رجل يريد أن تكون امرأته من أفضل المعجبين والمشجعين له، لكن يجب أن يكون لديكِ حياتكِ الخاصة أيضاً.

لذا، كونكِ داعمة لشريكِ لا يعني أن تفقدي بريقكِ الخاص، بحيث يكون لديكِ شغفكِ وأهدافكِ التي تسعين إليها، سواء كان الأمر يتعلق ببدء مهنة جديدة أو السعي لتحقيق حلم مدى الحياة، فإن الزواج يدور حول التواجد هناك لبعضكما البعض ومساعدة بعضكما البعض للوصول إلى أهدافك المشتركة والفردية.

واعلمي أنه إذا استمر كلاكما في النمو في حياتك الشخصية، فإن علاقة زواجك ستنمو وتزدهر أيضًا.

ملاحظة مصدر الصور موقع Freepik
المصدر: marriage
تابعي أيضاً:

 

علامات نفور الزوجة من زوجها علامات نفور الزوجة من زوجها
سمات :
أضف تعليقا