عصير البذور لنمو وتكثيف الشعر

الشعر الصحي و القوي هو هدف لأي امرأة، لاسيما هؤلاء اللواتي يعانين من تساقط الشعر، أو ظهور فراغات الشعر. 
يمكنكِ تكثيف وتطويل شعركِ من خلال مواد طبيعية تعزز صحة البصيلات ومن ثم ينمو الشعر قوي وعلى نحو أفضل. من بين هذه الوصفات الفعالة استخدمي البذور المعززة لنمو الشعر. 

فوائد المكونات المستخدمة في عصير البذور لنمو الشعر 

بذور الحلبة

تحتوي الحلبة الفيتامينات أ و ب و ج و ك والبروتين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفات وحمض الفوليك والصابونين والفلافونويد والعديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لنمو شعر قوي وصحي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات تحافظ على بيئة صحية لفروة الرأس وتشجع على نمو الشعر السميك.

الصورة من موقع freepik

بذور أجوين المغربية

الوقاية من الشيب هي إحدى مزايا الأجوين الأساسية للشعر. تساعد العناصر المغذية الموجودة في  الأجوين على استعادة صحة شعركِ ومنع نمو الشعر الرمادي ، واستخدامه يؤدي إلى تقوية الخلايا. تتكون بذور أجوين من مركب يعمل ضد البكتيريا والكائنات الدقيقة الطفيلية الأخرى.استخدام بذور أجوين للشعر يساعد في محاربة قشرة الرأس. 

بذور حبة البركة

تعزز بذور حبة البركة نمو الشعر ، وتمنع الشيب المبكر، وترطب الشعر الجاف، وتعكس تلف الشعر، وتحسن صحة فروة الرأس ، وتحد من تساقط الشعر. كما أنه يدعم صحة فروة رأسك وهي فائدة رائعة. 
 زيت الحبة السوداء يحتوي على مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا والفيروسات، وكلها ضرورية للحفاظ على فروة رأس صحية خالية من المشاكل.

الصورة من موقع freepik

المكونات:
2 ملعقة كبيرة بذور أجوين 
 حفنة بذور حبة البركة
حفنة من بذور الحلبة
 3-4 أكواب ماء 
الطريقة:

الصورة من موقع istockphoto

لصنع عصير البذور هذا لنمو الشعر ، خذي وعاءً وانقعي حفنة من بذور الحلبة وملعقتين كبيرتين من بذور الأجوين وحفنة من بذور حبة البركة في 3-4 أكواب من الماء طوال الليل. امزجيهم واعصريهم في الخلاط. استخدميه كقناع للشعر قبل الشامبو. 
 

نصيحة من الجميلة، يُنصح بتطبيق الوصفة على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 
 

المصدر: Femina

اقرئي أيضا : ماسكات تطويل وتكثيف الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر