ماسكات تطويل وتكثيف الشعر 

يتعرض الشعر إلى التلف والجفاف والتقشر والتجعد. يمكن أن تحدث هذه التغييرات بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الحرارة  وتغير الفصول وأدوات فرد الشعر. 
يمكن الاعتماد على ماسكات  الشعر من مكونات طبيعية، تغذي الشعر وتعالج مشاكله،هذه الماسكات تساعد على تعزيز فرو الرأس وتقوي الشعر و الجذور من ثم ينمو أسرع وبصحة ومظهر أفضل. 

1- ماسك دقيق الحمص

اخلطي 100 جرام من دقيق الحمص مع نصف كوب ماء لتشكيل عجينة. ضعيه على جذور الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف. بمجرد أن يجف الماسك، اشطفيه برفق بالماء البارد لمنع تساقط الشعر. 
دقيق الحمص هو عنصر خالي من المواد الكيميائية وممتاز لتغذية شعركِ كما  يمنع تساقط الشعر. بالإضافة إلى أن دقيق الحمص يقشر فروة الرأس وينظفها. 

2- ماسك البصل

 البصل معروف كعلاج منزلي للحصول على شعر كثيف. كما أنه يعزز نمو الشعر لأنه يُعتقد أنه يزيد الدورة الدموية عند وضعه على فروة الرأس. 

المكونات: 

عصير بصلة واحدة
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند 

نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون 

ملعقة كبيرة عسل 


الطريقة: 
اخلطي هذه المكونات بالنسب المذكورة وضعي المزيج على الشعر والجذور. اتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسله بشامبو خفيف 

3- خل التفاح

يستخدم خل التفاح للعناية بالبشرة وفقدان الوزن ، ولكن هل تعلمي أنه يمكن أن يمنحك أيضًا شعرًا أطول وأكثر صحة؟ تعمل الخصائص الحمضية لخل التفاح على طرد البكتيريا وتقشير فروة رأسكِ ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. 
لتحضير ماسك الشعر ، اخلطي خل التفاح مع الماء لعمل خليط. بعد غسل شعركِ بالشامبو ، استخدمي هذا كشطف نهائي. خل التفاح ينظف فروة الرأس ويسرع نمو الشعر مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة.  


4- البيض والعسل 

البيض غني بفيتامينات ب المركب ، والبروتينات والمعادن ، كل هذه العناصر الغذائية تساعد في الحد من تساقط الشعر عن طريق تقوية جذور الشعر. أيضًا ، يساعد البيض في تحفيز نمو الشعر . 
لتحضير ماسك البيض ، اكسري بيضة واحدة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل . تخلط جيدا لصنع عجينة ناعمة. ضعيه على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي شعركِ جيدًا ثم اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم المعطر للتخلص من رائحة البيض. 


المصدر: be beautiful

ملاحظة من " الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات . 

اقرئي أيضا : تطويل وتكثيف الشعر بوصفة حليب الصويا مع بياض البيض

أضف تعليقا